برامج تزيد من التركيز وقدرتك على العمل داخل نظام ماك

نظام ماك

نظام ماك واحد من الأنظمة التي لا يستخدمها إلا محترفي العمل على أجهزة الكومبيوتر والذين يحتاجون إلى الجلوس أمام أجهزتهم لفترات طويلة ولكن عالم الكومبيوتر والإنترنت مليء بالملهيات لذا إذا تركت لنفسك العنان أم جهازك فقد تمضي ساعات طويلة دون أن تجد أنك قمت بإنجاز أي أمر مهم.

إقرأ أيضاً :تخلص من الـ Bloatware على هاتفك بنظام Android

يزداد هذا الأمر صعوبة عندما تحتاج للقيام بعمل ما يتطلب منك تركيزاً مضاعفاً وإهتماماً مضاعفاً بما تقوم بفعله، يمكنك مقاومة الإغراءات والتركيز على ما تقوم به بالكثير من الطرق فالبعض يستخدم اليوجا والبعض الآخر يعزل نفسه في غرفة مغلقة ليركز على ما يقوم به.

برامج لزيادة التركيز على نظام ماك :

هذه البرامج ستساعدك على مقاومة إغراءات الإنترنت والبحث عن الأمور المسلية والتي تعطيك متعة فورية بدلاً من أن تنجز الأعمال المطلوبة منك.

يطلب منك هذا البرنامج ان تقوم بإنشاء قائمة بالمواقع التي تلهيك عن أداء عملك والبرامج التي تلهيك ومن ثم يقوم بمنعك من الوصول إليها على فترات زمنية تحددها أنت ولنقل عشر دقائق ومن ثم يسمح لك بالوصول إليها وهكذا.

كما يمنع البرنامج التنيبهات الملهية أو التي تأتيك من البرامج التي قمت بمنعها ويستبدل هذه التنبيهات بمجموعة من النصائح والإقتباسات التي ستحفزك لتقوم وتكمل عملك .

البرنامج متاح بسعر 19 دولار تقريباً ويوجد له تجربة لفترة مجانية ويمكنك تحميله من هنا .

فكرة هذا البرنامج بسيطة وسهلة للغاية فهو يعتمد على أن يجعلك تركز بشكل أساسي على نافذة واحدة فقط دون غيرها عن طريق إضاءة نافذة واحدة وتعتيم النوافذ الباقية ليجعل تركيزك سواء شئت ام أبيت موجه بشكل رئيسي واساسي إلى النافذة الأساسية التي تعمل عليها .

يساعدك هذا البرنامج على تجاهل البرامج الأخرى التي قد تلهيك وتسرق إنتباهك .

البرنامج متاح بسعر 10 دولار ويوجد له فترة تجريبية ويمكنك تحميله من هنا .

هذا البرنامج موجه بشكل أساسي إلى الكتاب أو من يعتمدون على الكتابة كمصدر رزق رئيسي لهم او لمن يحتاجون لتقديم أوراق وتقارير في أوقات معينة .

يتركك هذا البرنامج مع شاشة فارغة من كل شيء، صفحة بيضاء يمكنك ان تكتب فيها كل ما ترغب فيه مما يدفعك للتركيز بشكل أكبر على الأمور التي تعمل عليها دون إتاحة فرصة لعقلك للهرب إلى أي مكان آخر ومن ثم عندما تنتهي من عملك يمكنك بسهولة نقل ما قمت بكتابته إلى ملف PDF أو أي صيغة أخرى ترغب بها .

البرنامج يأتي بسعر 20 دولار ويمكنك تحميله من هنا .

يعتمد البرنامج على إنتاج أصوات هادئة حولك ومستمرة ومستقرة لتتمكن من التركيز على العمل الذي تقوم به بشكل أساسي وليمنع أي ضوضاء أو أصوات أن تلهيك عما تقوم به .

يقدم البرنامج مجموعة متنوعة من الأصوات المختلفة والهادئة بداية ً من صوت الطيور وإنتهاءاً بالرعد والنيران وهي تشتعل وغيرها من الأمور، كما يمكنك أن تجعل البرنامج يدمج أكثر من صوت معا ً بدرجات مختلفة .

البرنامج يأتي بسعر 5 دولار ويمكنك شراء أمور داخل البرنامج ويمكنك تحميل البرنامج من هنا .

يمكنك من خلال هذا البرنامج أن تمنع نفسك من الوصول إلى مواقع بعينها أو حتى روابط بعينها فمثلاً يمكنك أن تطلب من البرنامج أن يمنعك من الوصول إلى اي رابط داخل الفيس بوك أو أمازون أو غيرهما من المواقع التي قد تلهيك عن عملك.

يمكنك أيضاً أن تمنع الوصول إلى برامج بعينها فلا تتمكن من تشغيل هذه البرامج مهما حاولت كما يمكنك أن تمنع نفسك من الوصول إلى جهازك وتغلق الجهاز لفترة زمنية تحددها أنت إن لم تكن في حاجة له .

البرنامج يأتي بمجموعة مختلفة من النسخ بمختلف الأسعار وبها نسخة مجانية ويمكنك تحميله من هنا .