كيف تحول ثقب كاميرا جلاكسي S10 إلى Notification LED


صدر جلاكسي S10 وعائلته بأكملها بثقب للكاميرا مكان لإستبدال النوتش وإخفاء الكاميرا الأمامية، وبينما تقدم هذه الفكرة شاشة مختلفة وجديدة كلياً إلا أنها لازلت شاشة مثقوبة وبها نوتش .

قامت سامسونج بإستخدام هذا الثقب لإخفاء الكاميرا فقط ولكن مجتمع مطوري الأندرويد وهو الميزة الأقوى في هذا المجتمع قرر أن يأخذ الأمر إلى المرحلة التالية وقام بتقديم الكثير من الحلول المختلفة والفريدة من نوعها مثل إستخدامها في إظهار نسبة البطارية والمتبقي بها بجانب إستخدام الخلفيات المميزة لإخفاءها، ولكن حقيقة ً فإن أحد افضل هذه الإستخدامات هو تحويلها إلى Notification LED .

طريقة تحويل ثقب جلاكسي S10 إلى Notification LED :

يتم هذا الأمر من خلال تحميل برنامج قام فريق Chainfire مطور برنامج SuperSu المشهور عالميا ً بتطويره ، يدعى هذا البرنامج Holey Light ، هذا البرنامج يعمل مع جميع افراد عائلة جلاكسي  S10 بدون الحاجة إلى Root ، البرنامج مجاني للغاية ولا يوجد اي مدفوعات خفية فيه ، سنأخذكم الآن في رحلة لتثبيت البرنامج وإستخدامه مع هاتفك .

  • في البداية قم بتثبيت البرنامج من متجر جوجل من خلال هذا الرابط .

  • بمجرد ان تبدأ البرنامج سيطلب منك أن يحصل على 4 تصريحات App Premesions وهذا ليس مشكلة في العادة ولكن الخدعة تأتي مع التصريح الثاني فستحتاج لأن تفتح الـ Wifi والبلوتوث ، بعدما تضغط OK على نافذة التصريح قم بفتح الـ Wifi وإختيار شبكتك والدخول عليها وتابع كما يطلب منك البرنامج .

  • الآن ستحتاج إلى إيقاف خاصية Always On Display ليتمكن البرنامج من العمل بكفاءة وبأفضل طريقة ممكنة ويمكنك معرفة طريقة إغلاقها وفتحها من هنا .
  •  الخطوة التالية ستكون ضبط إعدادات البرنامج بالشكل الذي ترغب فيه حيث يمكنك الإختيار بين مجموعة متنوعة من الإعدادات ، فمثلاً يمكنك إختيار إن كنت ترغب في البرنامج أن يظهر التنبيهات دائما ً سواء كنت تستخدم الهاتف ام لا .
  • يمكنك أيضا ً إختيار الوقت الذي يعتبر البرنامج فيه أنك رأيت التنبيه الخاص به ليوقف الإضاءة حول الكاميرا بشكل تلقائي دون الحاجة منك لأن تقوم بصرفها يدويا ً في كل مرة ، هناك الكثير من الإعدادات الأخرى التي تحتاج لتقرأها وتتابعها لتخصص البرنامج بالشكل الأنسب لك ولا تنس أن تخصص لون الإضاءة وقوتها وغيرها من الأمور .