افضل بدائل تطبيق Winrar على جهازك بنظام Windows


Winrar احد اشهر التطبيقات في عالم اجهزة Windows. ليس شهيراً لمجال معين. بل هو من اشهر التطبيقات بلا استثناء. هو تطبيق يختص بالملفات المضغوطة. التي يلجأ اليها المستخدمون لتخزين ملفاتهم تحت مساحة اقل لتوفير مساحة التخزين الموجودة لملفات اخرى. تطبيق Winrar ليس مجانياً. بل هو تطبيق مدفوع. يمكن تجربته لفترة مؤقتة بشكل مجاني. لكنه بعد ذلك سيطلب منك شراء التطبيق. لكنك لن تحتاج لشراء التطبيق عموماً. لأنه على الرغم من كونه تطبيق مدفوع الا ان مؤسس التطبيق يثق بأن المستخدم العادل سيقوم بشراء التطبيق بوقت لاحق. بشكل عام هذا الموضوع يشمل لك افضل بدائل تطبيق Winrar لنظام Windows

افضل بدائل Winrar

  • 7zip
  • B1 free archiver
  • Extract now
  • jZip

7Zip

ثاني التطبيقات شهرة مباشرة. هو تطبيق مجاني مفتوح المصدر Open Source. لا تحتاج لشرائه و لن تدفع اي نقود مقابل استعماله. لكن ما يزيد من تميزه و شهرته هو قدرته العالية على ضغط الملفات. حيث انه يقوم بضغط الملفات بنسبة 10% اعلى من اي تطبيق آخر. زيادة على ذلك اذا كنت تقوم بضغط الملف الى صيغة 7Zip الخاصة. الا و هي 7z. سيوفر لك التطبيق ضغط بنسبة تتراوح بين 30 الى 70%. على كل حال الأرقام تختلف بناء على نوع الملف الذي تقوم بضغطه. و 7zip يدعم اغلبية صيغ الملفات التي يدعمها غيره.

B1 free archiver

لا يحصل على شهرة عالية كغيره. لكنه يحمل العديد من المزايا. اولاً فهو يدعم اغلب الصيغ المعروفة للملفات المضغوطة. كصيغ 7z و b1 و zip و rar و arj و jaz. و العديد فهو لا يقتصر على هذه الصيغ فقط. غير ذلك فهو يوفر نسختين. النسخة الأولى نسخة خاصة بالجهاز و العمل بدون انترنت. و نسخة خاصة بالعمل على الإنترنت بدون الحاجة لتنزيل الملفات. يفيد الأمر اذا كنت تستعمل جهاز خاص بالعمل مثلاً فلا يمكنك تحميل ملفات متعددة عليه بحرية. و لكن يعيبه وجود بعض الإعلانات اثناء التثبيت. فثبت بحذر حتى لا تجد تطبيقات لا تريدها عندك

Extract Now

اداة مجانية بالكامل. و ليست اداة لضغط الملفات ابداً. بل هي اداة تختص بفك الضغط فقط. لا علاقة لها بضغط الملفات من الأساس. لكنها تتميز بعدة مزايا تضعها في هذه القائمة. اولاً بأنها تحتوي على واجهة ابسط مما يكون لتطبيق. ثانياً لأنها تستطيع فك ضغط اي عدد من الملفات المضغوطة بنفس الوقت. فقط قم بسحب الملف و افلاته في التطبيق. بعد ذلك بعد تحديدك لكل الملفات التي تريد فك ضغطها ستضغط على زر Extract و سيتم فك كل الملفات مرة واحدة.

JZip

اعتبر اننا نتكلم عن 7Zip. هو يقدم نفس التجربة. نفس الإستعمال. نفس كل شئ تقريباً. دعم لكل الصيغ الممكنة. بالإضافة الى كونه مجاني بالكامل. لكن ما يقدمه و يميزه عن 7Zip هو الواجهة. حيث ان واجهة JZip اسهل بكثير من واجهة 7Zip و افضل في الإستعمال. هو لا يعطيك العديد من التخصيص. ولا العديد من المزايا الكثيرة بخلاف الدعم. بل هو يعطيك المهمة الأساسية. من ضغط و فك ضغط الملفات و خلافه.