كيف تمنع كروم من العمل في الخلفية


متصفح كروم واحد من أثقل المتصفحات وأكثرها تطلباً على ساحة المتصفحات بشكل عام ، وهذا لأنه يقدم مجموعة كبيرة جداً من المميزات التي لا يمكنك أن تستغني عنها .

وربما أحد أهم المشاكل التي قد تواجهها مع كروم هي أنه يمثل حمل ثقيل على الجهاز بشكل عام حتى وإن لم تكن تعمل عليه بشكل مباشر ، ولكن هنا في هذا الأمر توجد خدعة ، فالمتصفح دائماً ما يعمل في الخليفة ويقوم بإستهلاك موارد جهازك بإستمرار ليخدم ما يعرف بإسم الـ Chrome Apps .

قد يهمك ايضاً : كيفية تصدير المواقع المفضلة وكلمات المرور من اي متصفح إلي جوجل كروم

اليوم سنتحدث معكم عن طريقة لإيقاف كروم ومنعه من العمل في الخلفية لكي لا تحتاج في كل مرة ترغب في إغلاقه إلى فتح المتصفح وإغلاقه يدوياً أو إغلاقه بشكل كامل من الـ Task Manger ، بالطبع سيعود البرنامج للعمل مجدداً حتى إن أغلقته من الـ Task Manger لأنه يعمل بشكل تلقائي ولا يحتاج إلى إذنك في العمل .

طريقة منع كروم من العمل في الخلفية :

الطريقة سهلة للغاية وخطواتها بسيطة جداً سنعددها لكم ونرفقها بمجموعة من الصور :

  • قم بفتح المتصفح
  • إضغط على الثلاث نقاط الموجودة في يمين المتصفح بجانب صورتك
  • توجه إلى الإعدادات Settings

  • إضغط على Advanced

  • توجه إلى إعدادات النظام System
  • أغلق إختيار Contiune Running Background Apps when Google Chrome is closed

  • أعد تشغيل المتصفح

يمكنك بالطبع إعادة الخطوات بالعكس لتعيد تشغيل هذه الخاصية مجدداً .

لماذا نحتاج لهذا الأمر ؟

يعتمد جوجل كروم على طريقة مختلفة في العمل عن باقي المتصفحات ، فهو يقوم بإنشاء عدة عمليات تعمل بشكل تلقائي لكل Tab تقوم بفتحه بدلاً من إستخدام عمليات مجمعة لكل هذه الأمور .

لنقل مثلاً أنك قمت بتثبيت أربع إضافات Extension لكروم فإن المتصفح وقمت بفتح أربع صفحات داخله فهذا يعني أن المتصفح سيقوم بإنشاء 4 عمليات Extension لكل صفحة قمت بفتحها وهذا يعني في الإجمالي 16 عملية مما يسبب حملاً زائداً على النظام .

بالطبع هناك بعض العمليات التي ستعمل بشكل تلقائي دون تدخل منك لأنك تطلب منها ذلك مثل الـ Email وتنبيهاته او إن قمت بالسماح لموقع ما خبيث بإرسال إعلانات خبيثة تظهر في جانب الشاشة بشكل مستمر .