أفضل 5 ألعاب لنظام ماك


لا توجد ألعاب لنظام ماك ، أليس كذلك ؟ في الواقع أنت مخطأ للغاية أو على أفضل تقدير فأنت لا تعلم بالجديد في عالم الألعاب ونظام تشغيل ماك .

فالواقع هناك الكثير من الألعاب الجيدة والمميزة لنظام ماك وهي ألعاب بالطبع موجودة على نظام ويندوز ومعظم الأجهزة المنزلية ولكن ليس هذا موضوعنا الآن ، هذا الألعاب موجودة من خلال عدة متاجر تعمل بالفعل على نظام ماك سواءاً كانت Steam أو غيره من المتاجر كما أنها تعمل بسلاسة وسهولة على النظام دون ان تعاني مع تشغيلها وهي موجودة بشكل رسمي أيضاً ، لذا لن يوجد أي محاكيات لويندوز او غيرها.

إقرأ ايضاً : برنامج 5K player : أفضل برنامج مجاني لتشغيل الفيديو على ويندوز 10 و وماك

أفضل 5 ألعاب ماك :

مع الأسف فإن إختيار بين ألعاب ماك هو إختيار صغير ولا يقدم تنوعاً كبيراً ليرضي جميع الأطراف ولكن سأحاول جاهداً أن أضم مجموعة من الألعاب لترضى جميع الأطراف ، جزء من هذه الألعاب سيقدم مستوى رسومي مختلف بإختياره وليس لأنها ألعاب سيئة أو ضعيفة ومعظم هذه الألعاب ستعمل على الأجهزة دون مجهود أو أن تطلب قوة زائدة .

لعبة Firewatch :

هذه اللعبة تنتمي لفئة نطلق عليها Walking Simulators وهي فئة تعتمد بشكل اساسي على التجول والتنقل في العالم وإستكشافه .

في هذه اللعبة تأخذ دور حارس غابة يدعى Henry مهتمه الأساسية ان يحاول منع الحرائق والتبليغ عنها فور حدوثها ليتمكنوا من إطفاءها في إحدى غابات Wyoming ، بالطبع ستتطلب منك اللعبة ان تمضي في رحلة لإستكشاف هذه الغابة وإكتشاف الكثير من اسرارها والألغاز الموجودة فيها ، وبالرغم من عدم وجود أعداء أو شخصيات شريرة فيها إلا أنك ستشعر بالاثارة والغموض وانت تحاول حل هذه الالغاز .

اللعبة موجودة على متجر Steam و  GOG و Mac App Store بسعر 20 دولار

لعبة Celeste :

هذه اللعبة تنتمي إلى عائلة الـ pixelated platformer أي أن هذا المستوى الرسومي هو إختيار مصممين اللعبة وهي إحدى ألعاب الـ Indie التي تمكنت من تحقيق نجاح كبير للغاية في العام الماضي في جوائز الألعاب وتمكنت من الفوز بالكثير من الجوائز المختلفة وحصلت على إعجاب الكثير من الجمهور .

تدور اللعبة حول طفلة صغيرة تدعى Madeline وهي البطلة التي ستتقمص دورها وهي تحاول أن تتسلق قمة جبل Celeste وفي هذه الأثناء ستمر برحلة كاملة من المخاطر والاثارة والقصة العميقة المدهشة ، اللعبة بحق واحدة من أفضل الالعاب الموجودة حالياً والتي يمكن أن تستمع بها كما أنها تقدم موسيقى مدهشة ستمتعك للغاية .

اللعبة موجودة على Steam بسعر 20 دولار .

لعبة Stardew Valley :

هذه اللعبة تشابه لعبة قديمة كانت تدعى Harvest Moon وهي تقدم تجربة مشابهة لها جداً ولكن مع اسلوب لعب RPG أكثر ، تبدأ اللعبة بمجموعة من الأدوات القليلة والأموال القليلة ومن المطلوب منك ان تقوم بتحويل الأرض القاحلة التي ورثتها عن جدك إلى مزرعة ناجحة تقوم بإنتاج الكثير من الأموال والمحصولات الزراعية .

اللعبة موجودة على Steam و متجر GOG بسعر 15 دولار .

لعبة Rocket League :

هل هناك ما يمكن قوله عن هذه اللعبة ؟! هي واحدة من اكثر الألعاب شهرةً في السنوات الماضية وستجد الكثير من أصدقائك يستمتعون بها ، يمكننا القول بأن هذه اللعبة هي لعبة كرة قدم ولكن بإستخدام السيارات ، فستقدم لك اللعبة مجموعة من السيارات العملاقة ومن المطلوب منك ان تقوم بتوجيه كرة قدم عملاقة لتحرز الكثير من الأهداف .

اللعبة متاحة على متجر Steam بسعر 20 دولار .

لعبة Divinity: Original Sin 2

هذه هي أكثر لعبة إحترافية سأتحدث عنها اليوم وهي موجهة لهؤلاء الذين لا يمانعون من إمضاء ساعات طوال أمام لعبة واحدة لقراءة كل التفاصيل الموجودة فيها وإستكشاف عالمها بأكمله والإستمتاع بتجربة الـ Turn Based Combat والتخطيط الإستراتيجي حولها .

لا يمكنني حقاً تلخيص هذه اللعبة ولكنها لعبة RPG بحق مليئة بالكثير من التعاويذ السحرية والقتال بالسيوف والاسلحة الأخرى.

اللعبة موجودة على متجر Steam و GOG و Mac App Store بسعر 45 دولار تقريباً .

لعبة SOMA :

هذه لعبة رعب من الطراز الأول ، لا يمكن أن أنصح بها لأي أحد إلا محبي الرعب الشديد والذي يقدم قصة تأسرك وتستحوذ عليك لساعات برسوميات مفصلة وعوامل رعب وإثارة كثيرة .

اللعبة تضعك في قاعدة تحت الماء وتطلب منك أن تنجو فيها حيث لا غذاء ولا سلاح معك وأمامك جيوش من أعداء شرسة تحاول قتلك بأي شكل .

اللعبة متاحة على متجر Steam و GOG و Mac App Store بسعر 30 دولار .