إستخدام متحكم PS4 بسهولة مع ويندوز 10

قد يكون متحكم PS4 واحد من أكثر المتحكمات Controllers إنتشاراً في جميع المنازل وهذا لأن جهاز PS4 منتشر بقوة وبكثرة بين مختلف الفئات العمرية ، ولكن هل كنت تعرف أنك تستطيع اللعب بإستخدام هذا المتحكم على جهاز ويندوز 10 الخاص بك ؟!

في الحقيقة الطريقة سهلة للغاية ولا تطلب الكثير من المجهود كما أن متجر Steam يدعم هذا المتحكم بشكل رسمي ويمكنك إستخدامه بشكل رسمي لتستمتع بمختلف الالعاب الموجودة على مكتبة Steam وهذه ميزة كبيرة فتقريباً 90% من الالعاب المميزة موجودة ع Steam .

تثبيت متحكم PS4 وإستخدامه على ويندوز 10 :

مع الأسف لا توجد برامج رسمية ومعتمدة لتشغيل هذا المتحكم وعلى عكس ما يحدث مع متحكم Xbox One الذي لا يتطلب تشغيله أكثر من توصيله بالبلوتوث الخاص بالجهاز ، سنعتمد الآن على برنامج طرف ثالث مجاني وبسيط وسهل للغاية يدعى DS4windows ويمكنك تحميله من هنا. بعد ان تحمل البرنامج سنبدأ في الخطوات التالية :

  • قم بفك ضغط الملف ووضعه في اي مكان
  • إبدأ بتشغيل البرنامج وإضغط على Step 1 : Install the DS4 Drivers

  • بعد تثبيت التعريفات إضغط على Finish
  • إفتح تطبيق Setting على جهازك ومنها إلى الـ Bluetooh وقم بتشغيله والبدأ بالبحث عن أجهزة بلوتوث قريبة
  • على متحكم الـ PS4 قم بالضغط على زري علامة البلايستيشن والـ Share حتى تبدأ أضواء المتحكم بالتحرك والفتح والتشغيل
  • في إعدادات البلوتوث يجب ان ترى المتحكم متاح ، إضغط عليه و إختار Pair
  • كلما تحتاج إلى تشغيل الذراع كل ما عليك فعله هو فتح برنامج DS4windows وتركه مصغراً بالاسفل .

بالطبع يمكنك إستخدام كابل الـ MicroUsb لتوصيل المتحكم بالجهاز ولكن هنا لن تحتاج إلى تشغيل الـ Bluetooth وكل هذه الأمور ، كل ما سيكون مطلوباً منك هو أن تفتح شاشة DS4windows وتبقيها مفتوحة فقط .

إقرأ أيضاً : مسجل صوت Voice Recorder مجاني و خاص بنظام ويندوز Windows 10 مع الشرح

شخصياً لا افضل إستخدام متحكم الـ PS4 ، فهو مقارنةً بشقيقه متحكم الـ Xbox one أضعف في مواد البناء ولا يشعرني بالراحة فاليد ولكنه متحكم منتشر وهناك من يفضلون إستخدامه ، بالطبع لا حاجة للتنبيه بأن زر الـ Share وشاشة اللمس الموجودة في المتحكم لن تعمل مع الويندوز ولن يكون لها اي خصائص مع ألعاب الويندوز المختلفة