4 برامج مؤذية لهواتف الأندرويد والكل يستخدمها

هناك الكثير للغاية من برامج الأندرويد على متجر جوجل وهناك كميات أكثر من هذه البرامج موجودة ومنتشرة على مواقع الإنترنت يمكن تحميلها وتثبيتها بدون وجودها على متجر جوجل .

بشكل عام ننصح بألا تقوم بتحميل أي برنامج من موقع على الإنترنت أو مصدر مجهول ، معظم مواقع الإنترنت والمختصين بالتقنية يتحدثون عن هذا الأمر وجوجل تحذرك منها أيضاً ولكن ما لم تكن تعرفه ولم يحذرك أحد منه أن هناك برامج أندرويد ضارة وسيئة للغاية وقد تؤدي إلى ضرر دائم في جهازك ، الأمر المقلق أن معظم المستخدمين يستخدمون هذه البرامج على هواتفهم ظناً منها بأنها مفيدة أو قد تحسن أداء الأجهزة .

إطلع أيضاً على : طريقة إيقاف التعليقات على منشور فى تطبيق إنستجرام

إليكم الآن قائمة بأربعة برامج يجب عليك أن تزيلها الآن من هاتف الأندرويد الخاص بك لأنها تؤذيه دون أن تعرف .

برامج الأندرويد المؤذية :

يدعي هذا البرنامج بأن له القدرة على تسريع هاتفك وزيادة قوته وكأنه سيقوم بتثبيت معالج إضافي أو زيادة مساحة الرامات الخاصة بالهاتف كما يدعي أيضاً بأنه قادر على توفير بطارية الجهاز وجعلها تدوم لفترات أطول ولكن هذا بالطبع مجرد أضغاث أحلام وهراء تكتبه الشركة المصممة للبرنامج لتجعلك تقوم بتحميله ولتستفيد منه .

هناك فترة صغيرة عندما بدأ الأندرويد بالظهور وكان نظاماً صغيراً فالمهد كان يحتاج فيها لبرامج إدارة الـ Ram وقتل البرامج وجعلها لا تعمل في الخلفية ولكن الآن وبعد تطور نظام الأندرويد للمرحلة التي وصل إليها فقد أصبح قادراً على إدارة الرام الخاصة به بمفرده دون الحاجة لوجود أي برامج طرف ثالث تقوم بهذه العملية أو حتى تحاول أن تقوم بها ، كما أن معظم هذه البرامج يملأ رام الجهاز ويجب أن تشغله لكي يتمكن من إغلاق البرامج الأخرى وبالتالي فإنه يزيد من الحمل على جهازك .

كما أن البرنامج مملوك لشركة Cheetah Mobile وهي واحدة من أسوء الشركات البرمجية الموجودة على الساحة في أيامنا هذه فهذه الشركة تملأ برامجها بالإعلانات المستفزة والغير متحكم فيها كما أنها تملأ جهازك بالـ BLoatware أو البرامج التي لا تقدم لك أي نفع ولا ترغب في تحميلها وهناك الكثير من الأسئلة حول إنتهاك الخصوصية من الشركة وبرامجها .

  • متصفح Dolphin Web Browser :

يدعي هذا المتصفح أنه واحد من أخف المتصفحات وأكثرها سرعة على هواتف الأندرويد وبأنه يستطيع تشغيل الفيديوهات من داخل المتصفح بسرعة بسبب إستخدامه لبرمجة HTML 5 ، كما أنه يمتلك الملايين من التحميلات على متجر جوجل ، ولكن في الحقيقة فإن هذا البرنامج يقوم بتسجيل كل ما تقوم به على صفحات الانترنت وكل ما تتصفحه على الإنترنت كما أنه يحتفظ أيضاً بكل ما تتصفحه وتشاهده وأنت في وضع التخفي ، هذا البرنامج يعطيك إحساس بأنه وجد لكي يقوم بمتابعة كل ما تقوم به .

من الأفضل أن تستخدم أحد المتصفحات المعروفة مثل كروم او فايرفوكس .

بشكل عام وكقاعدة فإن كل البرنامج التي تدعي بأنها تحفظ البطارية وتزيد من اداءها او حتى تزيد من سرعة الجهاز هي برامج كاذبة وستقدم لك الكثير من الضرر ، يأتي هذا البرنامج بتقييمات تتجاوز ال5 نجوم واكثر من 7 مليون تحميل واراه بشكل شخصي على هواتف الكثيرين من المقربين لي ولكن في الحقيقة فإن هذا البرنامج قد يدمر جهازك بشكل كامل .

البرنامج في الحقيقة لوحة إعلاناية عملاقة تضم الكثير من الإعلانات وتستطيع عرض الكثير من الإعلانات على مختلف الأماكن وليس داخل البرنامج فقط ، فستجد البرنامج يعرض إعلانات على شاشة القفل الخاصة وعلى شريط التنبيهات وشاشتها وفي أي مكان يستطيع الوصول إليه ، كما أنه يتتبع كل ما تقوم به على هاتفك ويحلل تصرفاتك وإستخدامك للهاتف ليقوم بإرساله إلى شركات الإعلانات لتحدد الإعلانات التي يجب أن تظهر لك .

أيضاً قبل أن ننتقل من هذا البرنامج ، فإن كل ما يعرضه لك البرنامج من خرائط ورسوم بيانية عن سرعة الجهاز بعد تحميله هي كذب محض ولا تمت للواقع بصلة .

واحد آخر من البرامج التي تدعي أنها تقوم بتوفير بطاريتك وتنظيف الـ Cache الخاص بجهازك ولكنها في الحقيقة تقوم بتدمير ملفات تحتاجها عند تصفح الإنترنت وتصفح جهازك لتعطيك خمس دقائق من اعادة التحميل وتكوين الـ Cache الخاص بالجهاز والبرامج التي تستخدمها بشكل مستمر ، كما عملية تنظيف الـ Ram الخاصة بالبرنامج كما يدعي تقوم بإنقاص عمر البطارية وزيادة معدل إستهلاكها .

مواضيع قد تهمك ايضاً

التعليقات