برامج مجانية لصناعة أقراص DVD على ويندوز 10


Photo by Phil Hearing on Unsplash

فكرة أقراص DVD قد تبدو فكرة قديمة وعفى عنها الزمن فالكثير من أجهزة الكومبيوتر في هذه الأيام لا تمتلك وحدات قراءة للاقراص الصلبة من البداية لنقول بأن هناك حاجة لنسخ أقراص DVD ولكن لا يمكنك أن تنكر أنها واحدة من أفضل الطرق لتحتفظ بملفاتك الخاصة بعيداً عن أيدي العابثين وبعيداً عن عوامل الزمن .

أعلم أن أقراص DVD قد تتلف بسرعة أكبر من الـ Flash drive كمثال ولكن لا تنسى بأن إمكانية المسح وإعادة النسخ على الـ Flash Drive يجعلها عرض أكبر للعبث على عكس الـ DVD الذي لن تحتاج للعبث معه نهائياً ولن تقوم بمسح او كتابة أي شيء عليه نهائياً .

هناك الكثير من الإستخدامات للـ DVD فيمكنك مثلاً أن تضع صور حفلة زفافك على القرص وتنسخها عليه لتحتفظ بها بشكل دائم – هو أمر أعاني منه شخصياً – كما يمكنك أيضاً أن تضع الملفات الصوتية التي تحب تشغيلها في سياراتك على الصباح إن كانت السيارة لا تدعم إتصال البلوتوث أو غيره من وسائل الإتصال الأخرى وهو أمر منتشر في بعد الفئات من السيارات ، كما يمكنك أن تستخدمه لنقل الأفلام لتعمل على وحدات الـ Home Theater الخاص بك ومشغلات الـ DVD الخاصة بالتلفاز ، كما ترى هناك الكثير والكثير من الإستخدامات التي يمكنك القيام بها وإستخدام أقراص الـ DVD فيها .

ضع في بالك أن كل البرامج التي سنتحدث عنها اليوم وسننقلها لكم اليوم في مقالنا هي برامج مجانية ومتاحة للتحميل على ويندوز 10 ويمكنكم تحميلها وإستخدامها في اي وقت ترغبون في تحميلها وإستخدامها فيه .

برنامج BurnAware :

ياتي البرنامج بواجهة سهلة للغاية وواضحة وهو من أفضل البرامج في هذا المجال ويقوم بعمله على اكمل وجه ولكن كونها سهلة وبسيطة فهذا يعني انها لا تتبع اي شكل من اشكال الواجهات الحديث .

يمكنكم من خلال البرنامج نسخ اي ملفات او محتوى ترغبون في نسخه على أقراص DVD بسهولة وليس هذا فقط فالبرنامج يدعم مجموعة كبيرة جداً من الأقراص بدايةً من الـ CD’s الإعتيادية وإنتهاءاً بالـ Blueray .

يمكنكم تحميل البرنامج بشكل مجاني من هنا .

برنامج CD Burner XP :

كما يمكنك ان تتخيل من إسم هذا البرنامج فهو ياتي بواجهة مصممة لتشبه واجهة ويندوز Xp إن كنت تتذكره ، ولكن أفضل نقطة في هذا البرنامج انه يأتي مع دعم كامل لأكثر من لغة ويمكنك إستخدام البرنامج بأكثر من لغة للواجهة .

البرنامج يعمل بشكل كامل مع مختلف أنظمة التشغيل وحتى ويندوز 10 ، ولكن عيبه الوحيد أنك لا تستطيع إنشاء القرص من الصفر يجب أن يكون القرص بصيغة ISO حتى يتمكن البرنامج من التعامل معه وإستخدامه .

رابط تحميل البرنامج هنا .

برنامج Burn4Free :

هذا البرنامج هو إختيار جيد لمن يبحث عن برنامج سهل وبسيط ويمكن ان يعتمد عليه بشكل عام كما أنه يدعم الكثير من التخصيص ، يمكنك أن تعبث بالإعدادات المختلفة لتجعل البرنامج اقرب لك وواجهته مقبولة أكثر بالنسبة لك .

أهم ميزة تجعل من هذا البرنامج سهلاً في التعامل وبسيط هو انك تستطيع بكل سهولة أن تقوم بسحب الملفات التي ترغب في نسخها وإلقاءها داخل الملف ليتم نسخها تلقائياً إلى قرص الـ DVD الخاص بك .

البرنامج مجاني تماماً ويمكنك تحميله من هنا .

برنامج Free Video to DVD Converter :

آخر برنامج معنا في قائمتنا هو محول مجاني بين ملفات الفيديو والـ DVD ، يعتمد هذا البرنامج بشكل أساسي على حرق ونسخ ملفات الفيديو فقط بكافة أنواعها وصيغها إلى الإسطوانات بشكل عام مهما كان نوعها سواءاً كانت DVD أو Blueray .

البرنامج مجاني ويمكن تحميله من هنا .