أفضل طرق لتحديث تعريفات ويندوز 10

تعريفات الأجهزة ومكونات جهازك واحدة من أهم النقاط التي يجب عليك الإهتمام بها ، فهذه التعريفات تقدم لك أفضل أداء ممكن أن يظهر وتحصل عليه من خلال جهازك كما أنها ستضمن لك أن تعمل كل القطع بشكل جيد ولا تسبب مشاكل .

ولكن الشركات تعمل دائماً على تحديث هذه التعريفات بشكل مستمر وإضافت المزيد لها والتحسين عليها وعلى طريقة عملها وإستخدامها والإستفادة منها ، ولأن التعريفات من اهم البرمجيات الموجودة في جهازك والتي يجب أن تكون محدثة دائماً بشكل مستمر لتحصل على أفضل أداء ممكن من جهازك فإننا سنتحدث معكم اليوم عن مجموعة من الطرق المضمونة والاكيدة لتقوم بتحديث تعريفاتك بطريقة سليمة .

1-إستخدام Device Manger لتحديث التعريفات :

واجهة Device Manger واحدة من الوجهات المدمجة في الويندوز وواحدة من الطرق الأكيد والسهلة لتتمكن من تحديث تعريفات الأجهزة والتعرف على أي مشكلة تظهر فيها وهناك أكثر من طريقة لتشغيلها والإستفادة منها ودعونا نأخذكم في خطوة خطوة لتشغيلها وإستخدامها :

  • إضغط بالزر الأيمن على علامة الويندوز في قائمة Start
  • من القائمة التي ستظهر قم بإختيار Device Manger كما ترى في الصورة بالأسفل

  • ستفتح امامك الشاشة التالية :

  • من خلال هذه الواجهة يمكنك إزالة تحديث وإعادة تعريف كل الأجهزة المتصلة بنظامك ، قم بالضغط على الجهاز الذي ترغب في تحديثه وإضغط Update Driver
  • ستظهر لك شاشة مثل الموجودة بالأسفل تخبرك كيف تريد تحديث الجهاز ، من خلال البحث عبر الانترنت أم من خلال تحديث موجود على جهازك ؟! أغلب الأجهزة هذه الايام تمتلك تحديثات موجودة على الإنترنت وعلى سيرفرات ويندوز لذا قم بإختيار Search Automatically For Updated Driver ودع النظام يقوم بالباقي .

2- من خلال Windows Update :

يمكنك إستخدام برنامج تحديث الويندوز لتحديث الأجهزة المتصلة بك وهي طريقة مضمونة وسهلة الإستخدام للغاية ويمكنك الوصول إلى قائمة Windows Update من أكثر من طريقة أسهلها أن تكتب الكلمة في شريط البحث الخاص بقائمة إبدأ .

عندما تفتح لك الواجهة التالية قم بالضغط على Update Now وإترك النظام يقوم بعمله .

3- من خلال برامج تحديث التعريفات :

كنا قدمنا موضوع كامل عن هذه البرامج ويمكنك قراءته من هنا : 5 برامج لتبحث لك عن تعريفات جهازك

ولكن لنعطيك فكرة بسيطة عن هذه البرامج فهي برامج تعمل على البحث عن التحديثات وتحميلها وتثبيتها دون أي تدخل منك .

4- الطريقة اليدوية :

هذه هي أكثر الطرق إحترافية والتي تأخذ وقتاً طويلاً للغاية ، فيمكنك البحث عن كل تحديث بشكل يدوي عن طريق الدخول على موقع الشركة المصنعة لقطعة الهاردوير الخاصة بك والبحث عن التعريفات الجديدة لها وتحميلها وثتبيتها يدوياً ، لأ أنصح بإستخدام هذه الطريقة للمبتدأين فيجب أن تعرف أين تبحث وكيف تجد ما تبحث عنه .