إضافات كروم لا غنى عنها للمصممين والمطورين

إضافات كروم تفيد الكثيرين وهناك الكثير والكثير من الإضافات التي تفيد جميع فئات المجتمع وكل من يستخدم متصفح جوجل كروم ، ولنكن واقعين فإضافات متصفح جوجل كروم هي واحدة من أهم المميزات التي فيه والتي تجعل المستخدمين يتجهون إليه مباشرةً دوناً عن غيره .

مصممي المواقع أو الـ Designers بشكل عام يقومون بالكثير من الأعمال في وقت واحد ويتطلب عملهم الكثير من الوقت والمجهود والتعب ليتمكنوا من تقديم أفضل منتج يمكن أن يعبر عنهم وعن جودة أعمالهم ولذا فإنهم على الأغلب يحتاجون إلى برامج كثيرة وادوات كثيرة واليوم سنقدم لكم مجموعة من إضافات جوجل كروم التي تفيد المصممين تحديداً والمطورين  بشكل عام وتساعدهم على أداء عملهم بشكل افضل وهي إضافات لن تتمكن من الإستغناء عنها حالما تعتاد عليها .

5 إضافات كروم لا غنى عنها للمصممين :

إضافة DOM Flags :

تقدم هذه الإضافة خاصية سهلة وبسيطة للغاية لكروم وهي تساعد المطورين على العمل مع أدوات المتصفح بشكل أسهل وأبسط وتساعدهم على تسريع عملهم في وضع الإضافات الجمالية والعوامل الشكلية لصفحاتهم Styling Elements .

تعتمد الإضافة على إستخدام إختصارات لوحة المفاتيح لتضع علامات Bookmarks في عملية تصفحك للصفحة التي تقوم بتطويرها ويساعدك أيضاً على النظر وفحص عناصر الشكل المعقدة والمليئة بالتفاصيل وسيساعدك أيضاً على فحص عملية إضافات العوامل الجمالية والشكلية لصفحتك .

يمكنك تحميلها من هنا .

إضافة Sizzy :

تتيح هذه الإضافة للمطورين طريقة سهلة وبسيطة ليتمكنوا من تجربة مواقعهم على كل شاشات وطرق العرض المختلفة بدايةً من الهواتف المحمولة بإصداراتها المختلفة والأجهزة اللوحية وغيرها من الأمور .

فلنقل مثلاً أنك تريد أن ترى الواجهة أو الطريقة التي سيظهر بها موقعك على هاتف iPhone 7 مثلاً ستجد هذا الإختيار متاحاً لك لتتمكن من رؤية شكل الموقع عليه ويمكنك أيضاً أن تبدل بين طرق العرض المختلفة وأن ترى شكل موقعك مع إضافة كيبورد وغيرها من الأمور .

تحميل الإضافة سيضف لك زراً يمكنك الضغط عليه بجانب عنوان الصفحة ليقدم طرق العرض المختلفة ويمكنك تجربة كل المواقع التي ترغب بها بهذه الطريقة .

إضافة Sizzy مشروع مفتوح المصدر ويمكنك رؤية الكود بأكمله وإستخدامه من هنا. أو تجربة الموقع نفسه من هنا . وتحميل إضافة كروم من هنا 

إضافة Checkbot :

تستطيع هذه الإضافة إختبار موقعك وكودك ضد أي ثغرات امنية قد تكون مؤذية له ويمكنه اي مراجعة الموقع ضد أي أخطاء أو حتى مساعدتك في تجهيز موقعك وتحسين موقعه في محركات البحث .

تساعدك هذه الإضافة في انها تكتشف الأخطاء مباشرةً وبشكل سريع وحي وأنت تقوم بكتابة الكود او التصميم الخاص بك ولهذا فإنها تتمكن من معالج مختلف الأخطاء بشكل سريع قبل أن يتفاقم الأمر .

يمكنك تحميل الإضافة من هنا .

إضافة WhatFont :

تتيح لك هذه الإضافة كما يظهر من إسمها أن تعرف الخطوط المستخدمة في أي موقع تراه أمامك كما تساعدك على معرفة الخطوط من مواقعك المفضلة وتحليل هذه الخطوط وإعطاءك كل المعلومات المستخدمة في هذا الخط أو السطر الذي تقرأه وعجبك .

يمكنك تحميل الإضافة من هنا 

إضافة Clear Cache :

هذه أداة سهلة وسريعة تمكنك من تنضيف الـ Cookies والـ Cache بشكل سريع للصفحة التي تنظر إليها وتسهل عليك الأمر بدلاً من أن تحتاج إلى زيارة صفحة الـ Setting الخاصة بمتصفحك .

بالطبع أي مطور ومصمم يعرف فائدة تنضيف الـ Cache بشكل سريع ومستمر لترى التعديلات التي تظهر أمامك على الصفحة أولاً بأول .

يمكنك تحميل الإضافة من هنا .

مواضيع قد تهمك ايضاً

التعليقات