كيف تستخدم شاشتين عرض على MacOS


إستخدام شاشتين عرض مفيد للغاية وسهل خاصةً يدعم MacOS خاصية تعدد الشاشات وهي واحدة من أهم الخواص التي أحتاج نظام التشغيل الخاص بي أن يدعمها ، هذا لأني شخصياً أعتمد دائماً على الشاشات المتعددة في عملي كما أنك إن قمت بترتيبها بشكل جيد يمكن أن تعطي مكتبك شكلاً جميلاً .

يمكنك توصيل الشاشات الإضافية بأجهزة Mac بأكثر من طريقة على حسب الطرق التي يدعمها جهازك وإصداره وهكذا ، ولحسن الحظ فأي شاشة ستقوم بتوصيلها بأي طريقة ستعمل بشكل جيد ، ولكنك مع الاسف لن تستطيع ان تظهر الـ App Dock على شاشاتك جميعها ، اليوم سنريكم طريقة إختيار شاشة رئيسية وهي الشاشة التي ستقوم باغلب عملك عليها .

طريقة إختيار شاشة عرض رئيسية في macos :

  • قم بتوصيل الشاشة الثانية الخاصة بك بالجهاز سترى بشكل تلقائي أن سطح المكتب إمتد وظهر عليها
  • قم بفتح الـ System Preferences وتوجه إلى Displays

  • ستجد إختيار جديد يظهر لك يدعى Arrangement وهو يختص بشكل اساسي بعملية ترتيب الشاشات ويمكنه أن يختار اي شاشة تأخذ اي مكان ، يعني أن تريد شاشتك الإضافية لجهة اليمين أو اليسار أو حتى أعلى شاشتك الحالية
  • أنصحك بأن تجعل ترتيب الشاشات كما هو على الطبيعة حتى لا تجد نفسك مرتبكاً في التعامل معها

  • ستلاحظ وجود شاشتين وإن كان هناك فرق في حجم الشاشات ستلاحظ هذا أيضاً ويمكنك الآن أن ترى أن هناك شاشة تحمل شريط أبيض أعلاها ، هذا يعني أن هذه الشاشة هي الشاشة الرئيسية
  • لتغير الشاشة الرئيسية الأمر بسيط للغاية ، قم بسحب الشريط الأبيض إلى الشاشة التالية

  • ستجد أن الـ Dock قفز تلقائياً إلى الشاشة التالية وأصبح جزءاً منها وهذا الأمر ينطبق على البرامج التي ستفتحها وتقوم بتشغيلها أيضاً .
  • سيتذكر النظام أي شاشة هي الشاشة الرئيسية الخاصة بك حتى لو قمت بفصلها وإعادة توصيلها مرة أخرى .

فوائد توصيل شاشتين عرض :

هناك الكثير الذي يمكن أن تستفاده حينما تستعمل Setup مكونة من شاشتين وهذه الإستفادة تحدد على حسب إستخدامك الأكثر للجهاز ، فإن كنت مثلاً من صناع المحتوى الذي يحتاجون لفتح أكثر من برنامج معاً فهذا سيفيدك جداً في عملية الترجمة والبحث وتسجيل الملحوظات .

كما يمكنك أن تقوم بتشغيل فيلم أو أي شيء على شاشاتك الكبيرة وترك الشاشة الصغيرة أو الرئيسية لتعمل عليها وتستفيد منها ، بالطبع إستخدام أكثر من شاشة مفيد جداً لصناع الفيديو والمصورين الذين يحتاجون لفتح أكثر من برنامج معاً وعرض المشهد والإعدادات وغيرها من الأمور .

إن كنت Streamer فيمكنك إستخدام شاشة لعرض اللعبة التي تقوم ببثها وإستخدام شاشة اخرى لعرض برنامج الـ Steaming الخاص بك سواءاً كان OBS أو غيره والإستخدامات كما قلت لا نهائية ويمكنك أن تستفيد بها في الكثير من الأمور .