تعرف على واجهة Intel الرسومية الجديدة للتحكم في بطاقتها الرسومية

يبدو أن Intel تخطط وتستعد بشكل كبير للدخول في سباق البطاقات الرسومية وهذا يعني أننا بعد فترة وجيزة سنرى بطاقات رسومية إحترافية لها في السوق .

جودة البطاقات الرسومية وقوة أدائها ليست محل سؤالنا هنا فنحن حتى الآن لا نعرف حتى مواصفات البطاقات وكل ما نعرفه هو وجودها فقط واليوم أطلقت intel واجهة التحكم في البطاقات الرسومية الخاصة بها لأجهزة ويندوز 10 .

هذه الواجهة الرسومية تهدف بشكل أساسي للتحكم في إعدادات البطاقات الرسومية وإعدادات الألعاب من خلال واجهة ذات شكل حصري وجميل مواكب للتغير الكامل الذي حصل لويندوز 10 في الشكل ، البطاقات الرسومية المدمجة الحالية لا تحتاج إلى الكثير من التعقيد للتحكم فيها ولكن من المنطقي أن تبدأ الشركة في الإستعداد لإطلاق البطاقات الرسومية الإحترافية ذات الأداء الأقوى .

البطاقات الرسومية المدمجة الحالية تأتي مع معالجات إنتل وتأتي بواجهة برمجية قديمة للغاية ومحدودة الإختيارات ولن تكون قادرة على التحكم والأداء مع البطاقات الجديدة فورما تصدر .

بداية الإستعدادات لصدور البطاقات الرسومية الإحترافية . 

بحسب تصريحات إنتل فإنك ستحتاج إلى جهاز يعمل بنظام ويندوز 10 ومعالج من الجيل السادس من إنتل أو أحدث لتحصل على هذه الواجهة الجديدة ولتستطيع تشغيلها ، كما علقت قائلة ” هل تعبت من تصميمنا الممل القديم لواجهة الرسوميات ؟ نحن ايضاً تعبنا منه ولذلك صممنا واجهة جديدة من الصفر، لقد دمجنا في ها تغييرات طلبها جميع الاعبين ومستخدمي المسارح المنزلية ” .

التصميم يأتي بواجهة قريبة من واجهات تصميم ويندوز 10 الجديدة ويحتوي على شريط في الجزء الأيسر منه وهذا الجزء يسمح للمستخدمين بأن يتنقلوا بين الإعدادات والإستخداماتا المختلفة للبرنامج سواءاً كانت العرض أو الفيديو أو النظام والدعم وتغيير الإعدادات .

كما يوفر البرنامج إعدادات متطورة وإعدادات بسيطة وسطحية مهما كان الإستخدام الذي ترغب في إستخدامه فيه ،فمثلاً من خلال الـ Display Setting تستطيع تغيير حجم الشاشة والدقة ومعدل العرض والحجم وإتجاه الشاشة والألوان وغيرها .

من وجهة نظري يوفر هذا البرنامج سهولة أكبر في التعامل مع بطاقات إنتل المدمجة والتي لطالما إعتبرها الجميع بطاقات لا تقدم اي فائدة حقيقية وإضافة زائدة على الأجهزة ، كما أنه يضيف واجهة رسومية جميلة وحديثة لتشعر بأنك تتعامل مع شيء جديد وليس قديم ودون فائدة .

من المنطقي بعد هذا التحديث أن نرى بطاقات intel الإحترافية والتي ستنافس بطاقات نفيديا و AMD وإن كنت شخصياً أشك أن تستطيع إنتل أن تدخل في هذه المنافسة بقوة وبسرعة منذ اليوم الأول فعلى الأغلب سنرى بعض الإصدارات الضعيفة والغير مجدية في البداية ولكن على المستقبل فبالتأكيد ستتمكن من المنافسة كما ان إزدياد حجم المنافسة في هذا السوق أمر مفيد جداً وسيعطينا أسعاراً أفضل من جميع المستخدمين .

يمكنك تحميل الواجهة من متجر ويندوز 10 من هنا .