أفضل 5 برامج الأندرويد في 2019

يومياً تزداد مكتبة برامج الأندرويد بشكل كبير وهائل حتى أصبحت اليوم واحدة من أكبر مكتبات البرامج الموجودة في أنظمة تشغيل الهواتف المتحركة على الإطلاق ، يعود هذا جزئياً لسهولة رفع هذه التطبيقات على المتجر الرسمي للأندرويد وإتاحتها للمستخدمين من خلاله .

ولكن هذه السهولة تاتي بعيب قاتل أيضاً فمع إزدياد حجم المكتبة يومياً نرى الكثير من البرامج الضعيفة والتي لا تؤدي المطلوب منها أو حتى برامج ضارة وفايروسات مختفلة قد تسرق أموالك وتضر بجهاز الأندرويد خاصتك ، لذا ننصح بألا تستخدم اي برنامج أندرويد إلا بعد أن تتأكد من مصدره وجودته أو يكون أحدهم قد رشحه لك وضمن لك جودته .

واليوم سنرشح لكم مجموعة من برامج الأندرويد المميزة والتي لن تستغني عنها في إستخدامك اليومي للهاتف وستسهل عليك الكثير مع إستخدام الهاتف يومياً .

قائمة برامج الأندرويد :

برنامج  1Weather :

 

كما يوحي إسم البرنامج فهذا البرنامج مختص بشكل أساسي بالطقس ونقل حالة الطقس بشكل مباشر وحي لك مع واجهة مميزة وجميلة ، كما أن إستخدامه سهل للغاية ولا يحوي الكثير من التعقيدات التي قد تضر أو تؤذي تجربتك بشكل كامل لهذا البرنامج .

كما أن البرنامج يضم توقعات الطقس لمدة 12 أسبوع قادم مع Widget يمكنك أن تضعها على واجهة هاتفك كما أنه يرسل لك مجموعة من التنبيهات المختلفة لتحذيرك إن كان الطقس سيتغير بشكل كبير أو خطر في الفترة ، يقدم البرنامج نسختين واحدة مجانية والثانية مدفوعة والفرق الوحيد ان المدفوعة لا تأتي بأي إعلانات كما أن سعرها مناسب للغاية وهو 2$ ، أي أقل من 50 جنيه تقريباً .

رابط متجر جوجل 

برنامج Bouncer :

هو برنامج أمني بالدرجة الأولى كما يظهر من إسمه وصورته ، وفكرة عمل البرنامج سهلة للغاية ولكنها حيوية وهامة جداً لهؤلاء الذين يقدرون الخصوصية ويرغبون في الحفاظ على أمنه وخصوصية معلوماتهم ، الأمر سهل للغاية فمعظم برامج الأندرويد تطلب صلاحيات وصول لمعلومات الهاتف وأنظمته المختلفة لتتمكن من العمل بشكل جيد وهو أمر منطقي مع بعض البرامج ولكن الغير منطقي أن تظل هذه البرامج تمتلك هذه الصلاحيات حتى بعد خروجك منها وهو ما يشكل خطراً كبيراً على أمنك الخاص .

هنا تأتي فائدة برنامج Bouncer حيث يقدم لك البرنامج إختيار أن تزيل هذه الصلاحيات من البرامج بعد إستخدامها ، يعني ببساطة لنقل أنك منحت صلاحية إستخدام الكاميرا لبرنامج الـ Facebookسيظهر لك البرنامج رسالة تخبرك بأنك يمكنك أن تزيل الصلاحية من البرنامج بعدما تغلقه ، كما سيظهر لك كل مرة حاول برنامج من البرامج الأخرى أن يستخدم صلاحية جديدة .

بإختصار هذا البرنامج يعمل كأنه حارس شخصي لك داخل هاتفك ، البرنامج يأتي بسعر دولار واحد تقريبا ًوهو ثمن بخس للغاية في مقابل حماية أمنك الشخصي .

رابط تحميل البرنامج من متجر جوجل .

برنامج LastPass Password Manager

هذا واحد من البرامج التي يجب عليك أن تمتلكها في هاتفك خصوصاً مع إزدياد إستخدامك للإنترنت ، وفكرته بسيطة كما يتضح من إسمه ، فكلما زاد عدد المواقع التي تستخدمها بشكل دوري كلما زاد عدد الحسابات الشخصية التي تمتلكها ، بالطبع كل برنامج أو موقع له حساب شخصي خاص به مع إيميل و باسورد ومع إزدياد هذا العدد بشكل كبير يصبح من الصعب عليك أن تتذكر كل المواقع والحسابات التي تمتلكها .

هذا البرنامج يقوم بحفظ هذه الحسابات وتخزينها في مكتبته ليمكنك الوصول إليها وتسجيل الدخول إليها بسهولة وبضغطة زر ، كما أنه يحتفظ بكل هذه الحسابات خلف باسورد واحد رئيسي ، بالطبع يمكنك إستخدام البرنامج لتوليد باسوردات مختلفة ومعقدة للغاية للحسابات المختلفة وتخزينها من خلاله كما أنه يأتي مع برنامج Two factor Authentication للمواقع والبرامج التي تتيح لك إستخدام هذه الخاصية ايضاً .

البرنامج يأتي بنسخة مجانية ونسخة مدفوعة بإشتراك شهري 12 دولار في العام .

رابط تحميل البرنامج من متجر جوجل .

برنامج Nova Launcher

هذا البرنامج غني عن التعريف وهو واجهة خاصة لنظام أندرويد الخاص بك ، يمكنك ان تستخدمه لتحول شكل الجهاز تماماً ولتتحكم في الكثير من الأمور الخاصة بواجهته وسطح مكتبه ، فيمكنك التحكم في شكل الأيقونات وحتى تغييرها وتحميل أشكال خاصة به كما يمكنك التحكم في ألوان الجهاز وغيرها .

الشكل الإفتراضي لهذه الواجهة هو واجهة الأندرويد الخام وهي الافضل من وجهة نظري لذا استخدم هذا البرنامج بشكل شخصي مستمر مع مختلف أجهزة الأندرويد خاصتي .

البرنامج يأتي في نسخة مدفوعة ونسخة مجانية ، ويمكنك شراء النسخة المدفوعة مقابل 5$ تقريباً .

رابط تحميل البرنامج من متجر جوجل 

برنامج Zedge :

دعونا نتفق على أمر واحد ، إيجاد الخلفيات المناسبة لهاتفك المتحرك أمر في غاية الصعوبة وشخصياً أجده أمر مزعج وعملية سيئة ، والأمر ينطبق أيضاً على نغمات الرنين والتنبيهات المختلفة .

وهنا يأتي برنامج Zedge ليحل لنا هذه الأزمة ، يقوم برنامج Zedge بجمع كل الخلفيات ونغمات الرنين المختلفة من مختلف صناع المحتوى عبر الإنترنت وعبر شبكته الخاصة في مكان واحد لتتمكن من إختيار ما ترغب فيه منها ، كأن تمتلك مكتبة لا تنتهي من الخلفيات والنغمات الاكثر من ممتازة .

البرنامج مجاني ويحتوي على خلفيات ونغمات رنين مجانية وبالطبع يحتوي على مجموعة أخرى مدفوعة الثمن .

رابط تحميل البرنامج من متجر جوجل . 

 

مواضيع قد تهمك ايضاً

التعليقات