كيف تفعل إستعراض الـ Tab الجديدة في كروم

متصفح جوجل كروم حصل على تحديث جديد برقم 73 جلب معه الكثير من المميزات الجديدة والتي طالما طالب بها مستخدموا المتصفح وأحد هذه المميزات هي تغيير طريقة عرض معلومات الـ Tab القديمة .

في الماضي عندما كنت تحرك مؤشر الفأرة على لسان الـ Tab كنت تحصل على أمر يشبه هذه الصورة :

ولكن مع التحديث الجديد لـ كروم ستتغير طريقة عرض المشاهد لتصبح بالشكل التالي :

وسنساعدكم اليوم على تفعيل هذه الخاصية داخل المتصفح .

طريقة تفعيل الـ Tab Hover Card الجديدة في كروم :

بالرغم من هذه الخاصية قد صدرت في التحديث الجديد لمتصفح جوجل كروم إلا إنها غير مفعلة وهذا يعني أنها لن تعمل معك بطريقة تلقائية وسيجب عليك أن تقوم بتفعيلها أنت بشكل يدوي حتى تخرج من الطور التجريبي لتصبح مفعلة ومتاحة لكافة المستخدمين ومفعلة بشكل تلقائي ، ولكن نحن بالطبع لا نحب الإنتظار لذا سنقدم لكم اليوم طريقة لتفعيلها بشكل سهل وسلس للغاية وإليكم هذه الطريقة .

  • قم بفتح نافذة كروم جديدة
  • في شريط العنوان قم بكتابة العنوان التالي : chrome://flags/
  • سيأخذك إلى صفحة جديدة خاص بالمميزات التجريبية لكروم

  • في هذه الصفحة قم بكتابة tab hover card
  • سيظهر أمامك الأمر التالي بشكل تلقائي

  • قم بالضغط على القائمة المنسدلة بجواره وإختيار Enabled أو تفعيل
  • سيطلب منك جوجل كروم إعادة تشغيل البرنامج وعندما تقوم بإعادة فتحه ستجد الخاصية تفعلت

بالطبع لازل امام هذه الميزة الكثير من التطور لتصبح جيدة أو قابلة للإستخدام بشكل كامل ،ولكن حتى الان فوجودها هو تجريبي ليس إلا ولا تقدم الكثير من الإختلاف عن النظام القديم ، ولكن من المفترض أن تعرض هذه البطاقات الطائرة صورة مصغرة عن محتوى الصفحة التي تقف عليها .

هناك الكثير من إضافات الطرف الثالث لكروم التي قد تقوم بنفس الغرض ولكن أن يتم دعم هذا الأمر بشكل رسمي داخل البرنامج يعني أننا سنرى تحسينات عليه وتطويرات مختلفة عليه وهذا سيكون مفيد للغاية في المستقبل ، كما أن جوجل ولفترة طويلة ظلت ساكنة ولم تقدم جديد في الكروم لذا فإن وجود خواص ومميزات جديدة هو أمر منعش .