برنامج Opentalk أفضل وسيلة لتحسين لغتك الإنجليزية



برنامج Opentalk هو أحد البرامج التي تقدم لك فرصة للتحدث مع أشخاص مختلفين حول العالم لمجموعة من الأغراض المختلفة ولتتمكن من الإستفادة منهم وتبادل الخبارات بشكل كبير وأحد هذه الخبرات بالطبع تعلم اللغة الإنجليزية .

كيف سيساعدك Opentalk ؟

أصبحت اللغة الإنجليزية اليوم هي عصب الحياة ، ومن يمتلكها ويتعلمها فقد فتحت له أبواب كثيرة مختلفة ومميزة عن هؤلاء الذين لا يستطيعون تعلمها والتحدث بها فمع اللغة الإنجليزية ستتمكن من تشغيل هاتفك الجديد الذي وصلك لتو دون أن تغيره للغة العربية ، كما ستتمكن من تشغيل أي جهاز آخر لا يضم اللغة العريبة فيه ،ستسطيع أن تتفاعل مع مواقع الإنترنت الناطقة بالإنجيلزية وهي المواقع المميزة والمفيدة على الأغلب وبالطبع ستتمكن من فهم كل ما تسمعه وتراه بها بسهولة دون الحاجة إلى مترجم أو مدبلج .

أو مثلاً لنقل بأنك شخص تحب السفر وترغب في أن تتجول في العالم ، في هذا الموقف بالذات ستنقذك اللغة الإنجليزية وستساعدك على التعرف على هذه البلد التي تزورها والتعامل مع أهلها وشراء المنتجات وغيرها وغيرها من الأمور الحياتية المختلفة التي ستحتاج فيها للغة إنجليزية قوية وجيدة .

ولنقل أيضاً أنك ترغب في تعلم اللغة الألمانية أو الفرنسية أو غيرها هل ستذهب كل مرة إلى مدرس ما ليعلمك اللغة والحديث بها ؟ ومن ثم تستمر بالذهاب إليه لتطبق وتمارس لغتك الثانية ؟! هذا أمر غير منطقي في عالم اليوم الذي يقدم لك ما تشتهيه بضغطة زر من جيبك الصغير .

فكرة Opentalk وطريقة عمله :

برنامج OpenTalk يقوم على فكرة بسيطة وسهلة ، كل ما عليك هو ان تقوم بتحميل البرنامج وتحديد الأمور التي ترغب في تعلمها والتحدث حولها سواءاً كانت اللغة الإنجليزية أو غيرها من الأمور المختلفة والتي قد تحتاج للحديث مع احدهم فيها لتقوي لغتك أو حتى لتقوي معلوماتك فيها .

عندما تفتح البرنامج لأول مرة سيطلب منك تسجيل الدخول سواء كان من خلال هاتفك المتحرك أو الـ Facebook الخاص بك ثم سيقوم بطلب بيانات أخرى مثل الصورة وإن كنت طالب أم لا ثم سيوجهك إلى هذه الشاشة التي تراها أمامك .

من خلال هذه الشاشة سيتاح لك اختيار اللغات التي تتقنها ومن ثم سينقلك إلى الشاشة الرئيسية للبرنامج في الأسفل .

من هنا يمكنك التحكم في مختلف الأمور الخاصة بحسابك الخاص سواءاً كانت الصورة وإسمك والتعليم وهواياتك ، وكل ما تضع معلومات أكثر عنك كل ما يقدم لك البرنامج إختيارات اكثر في الأحاديث التي ستجريها والأشخاص الذين يمكن أن تجدهم أمامك وأن تتحدث معهم .

الأمان وحماية خصوصيتك .

هناك الكثير من البرامج التي تظهر وتقدم خدمات مثل OpenTalk فمالذي يتوفر هنا عن باقي البرامج ؟ يمكنني أن  ألخص هذا الأمر في كلمة واحدة وهي الأمان .

جميعنا نعلم أن الأنترنت بقدر ماهو مكان ممتاز للتعلم فهو يعرضك للكثير من المخاطر والإحتكاك مع الكثير من الأشخاص حول العالم وهذا قد يكون خطراً خصوصاً مع البرامج المشابهة لـ Opentalk الذي يضعك أمام أناس غرب عنك مباشرةً .

البرنامج هنا يعتمد على عملية تسجيل محادثاتك المختلفة وتحليلها ، فإن كنت تسيء لمن تتحدث معه أو تقوم بأمور لا تليق أو إن كنت مستخدماً سيئاً بأي شكل من الأشكال فإن البرنامج سيقوم بحظر حسابك ومنعك من الدخول عليه وإيقافه تماماً ليحمي الآخرين منك .

يمكنك أيضاً أن تتحكم في خاصية البحث عن أشخاص لتتحدث معهم ، فيمكنك أن تختار أن تتحدث لأشخاص من دول أخرى غير دولتك أو أن تتحدث مع أشخاص من دولتك إذا أردت أن تقوي نفسك في لغة الدولة التي تقيم بها إن كنت مقيماً في دولة لا تتحدث بلغتك الأم ، كما يمكنك أن تختار أن تتحدث لرجال فقط أو لسيدات فقط أو أن تختار أن تتحدث لشخصيات من الجنس المقابل لك والكثير من الأمور الأخرى التي تستطيع أن تخصص بها تفاعلك وإختياراتك المختلفة داخل البرنامج والأشخاص الذين ستتحدث معهم .

مميزات أخرى :

  • يوفرلك البرنامج فرصة لتتحدث مع أبناء مجالك العملي ومجال دراستك لتستفيد منهم
  • تستطيع إستخدام Opentalk في التعرف على أصدقاء جدد بغرض التعرف عليهم فقط
  • يمكن أن تستمع للمهارات الصوتية المختلفة لمستخدمي البرنامج سواءاً كانت غناء أو موسيقى بالفم او إلقاء شعر وكوميديا وغيرها
  • يمكنك أن تشارك الكثير من الهوايات مع مختلف مستخدمي البرنامج حول العالم

تحميل البرنامج :

يتوفر من البرنامج نسخة لهواتف الـ IOS يمكنك تحميلها من هنا .

ونسخة هواتف الأندرويد يمكنك تحميلها من هنا .