تفعيل الـ Dark Mode الجديد داخل كروم

تحديث برنامج كروم رقم 73 يأتي بـ Dark Mode رسمي يمكن تفعيله من داخل البرنامج وهو متاح رسمياً كما قلت على أنظمة Windows و Mac OS ، تفعيله على Mac OS سهل بعض الشيء وإن كنت تستخدم ويندوز فالأمر سيتطلب منك بعض المحاولات .

بالطبع نظام الـ Dark Mode أصبح حديث العالم بين ليلة وضحاها ، بعيداً عن أنه فعلاً يوفر كثيراً من إستهلاك الطاقة ويريح العين فإنه في أوقات كثيرة يكون أجمل من الوضع الإعتيادي أو Light Theme

  • تفعيل Dark Mode على Mac OS :

في البداية يجب عليك أن تتأكد أنك تمتلك أحدث نسخة من كروم ، مع الأسف في Mac OS كروم سيستخدم الـ Dark Mode فقط إن كنت تستخدم الـ Dark Mode في نظام التشغيل بأكمله ولتقوم بهذا قم بالخطوات التالية :

  • توجه إلى System Preferences
  • ثم توجه إلى  General preference
  • إختار Dark Theme وستجد كروم غير واجهة بشكل إفتراضي لتصبح بDark Mode

واجهة الـ Dark Mode غير متاحة بشكل رسمي على نظام ويندوز 10 لذا فإنك تجبر البرنامج على أن يفعلها ويغير الواجهة إليها ولكن هذا مع الأسف له بعض العيوب التي سنتحدث عنها لاحقاً .

لتشغيل الـ Dark Mode كل ما عليك فعله هو أن تنشأ إختصار جديد لـ Chrome على سطح المكتب ومن ثم تفتح خصائص هذا الإختصار بالزر الأيمن للماوس .

بعد ذلك في الخانة المكتوبة أمامها Target قم بإضافة مسافة واحدة فقط وكتابة

-force-dark-mode

أغلق النافذة بعد ذلك وقم بتشغيل كروم منها ستجد أنه أصبح يعمل بالـ Dark Mode إن لم يعمل قم بإعادة تشغيل الجهاز ستجده يعمل بعدها .

العيوب التي ستواجهك مع هذه الطريقة هي أنها لا تعمل مع لون نظام التشغيل الرئيسي ، فمهما كان لون نظام التشغيل ستجد أنك طالما تستخدم هذا الإختصار لفتح كروم سيكون بالـ dark mode كما أن هذه الطريقة تعتبر Switch لذا إن كنت تستخدم Switch آخر فإنها لن تعمل معه نهائياً .

الحل الوحيد إن أردت Dark Mode حقيقي يعمل مع نظام لون الويندوز هو أن تنتظر التحديث رقم 74 الذي وعلى حسب أغلب التوقعات سيصدر بDark Mode يدعم الويندوز 10 .

مواضيع قد تهمك ايضاً

التعليقات