أفضل 5 برامج لتعديل الصور على Windows 10


برامج تعديل صور

يوماً بعد يوم تصبح برامج تعديل الصور شيئاً مهماً ومشهوراً وله إستخدام يومي مع أغلب مستخدمي نظام  Windows 10 ولكن هناك قائمة كبيرة وطويلة من البرامج المستخدمة لتعديل الصور والتأثيرات المختلفة عليها بدايةً من البرامج البدائية مثل الرسام وإنتهاءاً بأكثر البرامج الإحترافية مثل Photoshop و Ilustirator  .

سنتحدث معكم اليوم في شكل قائمة عن أهم وأفضل خمس برامج لتعديل الصور على نظام Windows 10 والتي لا غنى لأي مستخدم سواء كان مبتدأ أو محترف عنها .

قائمة أفضل خمس برامج :

بالطبع هذه البرامج ستفيدك أياً كان إستخدامك سواءاً كان التعديل على صور الغير أو التعديل على صورك وإضفاء بعض اللمسات الفنية عليها أو حتى إن كنت رسام وتحاول أن تنقل أعمالك لصورة رقمية بدلاً من الورقية المعتادة ، أياً ماكان ما تحتاجه من هذه البرامج ستجده موجود فيها .

برنامج  Adobe Photoshop :

البرنامج الأشهر على الإطلاق ، إخترع مصطلح جديد يعني الصور المعدلة وسميّ على إسمه وهو بلا شك على رأس قائمتنا وعلى رأس أي قائمة لبرامج تعديل الصور وهو يستحق هذه المكانة عن جدارة

فبرنامج Adobe Photoshop يمكنه أن يقوم بأي شيء تحتاجه منه ، إن كان هذا تعديل الصور وإضافة أشياء أخرى عليها أو حتى تغيير درجات الألوان والكتابة عليها إلى معالجة الصور المرسومة يدوياً وتحويلها للصور رقمية ، هذا البرنامج هو كنز لأي شخص يعمل مع الصور بشكل رسمي وبالطبع يأتي بسعر رسمي مرتفع ومتوافر لنظامي Mac و Windows ، عيبه الوحيد أنه يحتاج إلى موارد جهاز قوية ليتمكن من العمل بشكل جيد .

رابط البرنامج : هنا

برنامج Affinity Photo :

هو برنامج مدفوع وتدفع ثمنه مرة واحدة فقط وهو يقدم واجهة مشابهة لتلك الموجودة في الـPhotoshop لذا لن يجد مستخدمي الـ Photoshop مشكلة في التعامل مع هذا البرنامج والإعتياد عليه .

كما يقدم البرنامج مميزات مقاربة لتلك التي يقدمها الـ Photoshop لذا يمكنه إستبدال الـ Photoshop بسهولة ودون أن تشعر بمشكلة أو أزمة تعود من الإنتقال إليه .

رابط البرنامج : هنا

برنامج Autodesk Pixlr :

هذا برنامج مجاني تماماً للإستخدام كما يوجد منه نسخة خاصة بالـAndroid كان بنفس الإسم والآن أصبح متاحاً لأنظمة تشغيل Windows 10 ، البرنامج مفيد جداً للهواة ومن يحتاجون لبرنامج تعديل صور بسيط وسهل لا يقدم الكثير للمستخدمين المحترفين .

رابط البرنامج : هنا

برنامج GIMP :

برامج تعديل صور

قد يكون هذا البرنامج المجاني مألوفاً لمستخدمي نظام Linux ولفترة طويلة للغاية كان يعتبر بديلاً مباشراً لبرنامج Photoshop الغير موجود على أنظمة Linux ، البرنامج يقدم كل ما يمكن أن تتوقعه من الـ Photoshop ولكن بشكل مجاني مفتوح المصدر ومتطلبات أقل بكثير .

يوجد مجموعة كبيرة من إضافات الطرف الثالث لـGIMP التي تجعل منه منافس شرس لـ photoshop وبرنامج إحترافي من الدرجة الأولى .

رابط البرنامج : هنا .

برنامج Polarr Pro :

برامج تعديل صور

وأخيراً نأتي لنهاية قائمتنا وهذه المرة مع برنامج Polarr Pro وهو برنامج مدفوع يقدم مجموعة من المميزات والتعديلات الجديدة على الصور مع واجهة مستخدم سهلة وبسيطة لا يوجد بها أي تعقيد يذكر ويمكننا القول بأن هذه هي ميزته الرئيسية .

كما أن البرنامج موجود على متجر مايكروسوفت بشكل رسمي وبالتالي فسعره مدعوم في مصر وغيرها من البلاد العربية والأهم أنه يدعم شاشات اللمس ليكون إختيار مثالي لمن يمتلك جهاز ويندوز 10 بشاشة لمس .

رابط البرنامج : هنا .