كيف يمكنك إضافة ألعاب متجر Windows إلى مكتبة Steam

متجر Windows أصبح واحد من أفضل الأماكن التي يمكنك شراء ألعاب منها خصوصاً في مصر لأن الأسعار عليه مخفضة ويمكن أن تقول بأن المتجر يراعي فروق العملة ويقدم ألعاب بأسعار مقبولة للغاية ، ولكن مع الأسف فمتجر Steam لازل هو المستحوذ على أكبر شريحة من المستخدمين ، وهذا في أغلب الأحيان لأن متجر Steam أفضل في الأمور التقنية وتحميل الألعاب وغيرها .

ولكن إذا كان هناك لعبة أو أكثر تفضلهم من مكتبة متجر Microsoft فلا تقلق فهناك طريقة لإضافة هذه الألعاب إلى مكتبة Steam الخاص بك ، ولكن تذكر أن هذه الطرق كلها غير رسمية وتعتبر حل Wrokaround لذا فقد لا تعمل مع بعض نسخ Windows 10 وعلى أي حال إليكم الطريقة .

إقرأ أيضاً : كيف تحول فيديوهات Youtube إلى ملفات صوتية بصيغ مختلفة

نقل ألعاب متجر Windows إلى Steam

  • في البداية يجب عليك أن تقوم بتحميل أداة تدعى UWPHook

  • ستظهر لك قائمة بالبرامج المثبتة على الجهاز وبالطبع ستجد منها الألعاب الخاصة بك ، قم بتحديد اللعبة التي ترغب في نقلها .
  • إضغط على الزر الموجود فالأسفل والذي يدعى Export Selected App To Steam
  • تأكد أن تقوم بالخروج من برنامج Steam ومن ثم إفتحه مرة أخرى
  • وإضغط على كلمة Library ، من المفترض أن تجد اللعبة في القائمة ويمكنكم الضغط على Play لتشغيلها

هذه الطريقة بينما تقدم فائدة لمحبي التجميع ومن يرغب في أن تكون كل ألعابهم على متجر واحد إلا أنها لا تقدم حلاً لمشكلة حقيقة يقابلها المستخدمون مع متجر Windows حيث أن هذا المتجر هو كابوس متحرك في عملية تحميل الألعاب خصوصاً وأن أغلب هذه الألعاب تأتي بحجم كبير وقد تجد المتجر يعيد التشغيل أو يمسح كل ما حملته ويعيد تحميله من جديد .

الميزة الحقيقة لهذا البرنامج أن كل الجوائز التي ستحصل عليها والوقت الذي ستثمره في اللعبة سيكون موجوداً على Steam وعلى مكتبته ، كما يمكنك أن تضع اللعبة ضمن قائمة مخصصة لتقسيم الألعاب كما ترغب .

بالطبع مع الوقت والإنتشار الذي أتمنى أن يزداد في الأيام القادمة لهذا المتجر قد نرى دعماً أكثر للمتجر من المطورين ونرى عدد اكبر من الالعاب عليه كما بالطبع نرى المشاكل الموجودة فيه تحل بشكل بسيط ومباشر .