تسريب عن خطط Apple لعام 2019


شركة Apple هي واحدة من أكبر الشركات الموجودة على مستوى العالم والمهتمة بصناعة التقنية والهواتف المتحركة وغيرها ، ويمكننا القول بأنها رائدة في مجالها ولكن مع هذه الريادة يأتي ثمن غالي يدفع وهو كونها في محط الأنظار دوماً وهذا في الغالب ينتج عنه الكثير من التسريبات عن خططها المستقبلية .

والمسرب الذي سنتحدث عن تسريبه اليوم هو Ming-Chi Kuo الذي لم يخطأ قبلاً لذا عندما نقول بأن لديه تسريب فإن هذا في الأغلب يعني أن هذه المعلومات حقيقية وستظهر بشكل رسمي في وقت قريب ، وهذا ماحدث بالظبط منذ بضعة أيام حيث خرج علينا بتسريب جديد عن خطة Apple لعتادها وأجهزتها في عام 2019 .

سننقل لكم اليوم كل التسريبات التي نشرها Ming-Chi Kuo وتحدث عنها بحسب الفئة وهي أغلبها تسريبات عن العتاد فقط دون البرمجيات لذا في الأغلب سنرى تسريب أو معلومات جديدة قريباً عن البرمجيات والـ Software Services .

التسريبات المحيطة بالـ iPhone الجديد

بحسب التسريبات فإننا سنرى ثلاثة هواتف iPhone جديدة هذا العام من Apple ، وهذا يعني خليفة لكل من XR و XS و XS Max بنفس الأحجام ونفس التصميم العام ، ولكن بدلاً من إستخدام الزجاج اللامع ستستخدم الشركة الزجاج المقوى مثل الذي رأيناه في Pixel 3 ، كما يبدو أن شاشة الهواتف ستظل بنفس الدقة ونفس الجودة كما رأيناها في العام الماضي .

يفترض بأن الهواتف الرائد وهي بديلة Xs و Xs Max ستضم عدسة ثالثة مختصة بحساب المسافة وتقديرها وتدعى عدسة ToF وإستخداماتها بشكل أكثر في عمليات الـ 3D Modelling ، نفى المسرب أن تستخدم الشركة منفذ USB -C وأكد بأنها ستظل تستخدم Lightning .

من المفترض أن تحصل الهواتف على تقنية جديدة تدعى  ultra-wide band antennas وهي مستشعرات ترسل موجات صوتية لها قدرة كبيرة على الاختراق الأسطح بدون إستخدام كمية كبيرة من الطاقة ، مثل هذه التقنية يمكن أن يكون لها الكثير من الفوائد والإستخدامات ولكن لا معلومات عن الاستخدام والاستفادة التي سنحصل عليها في الهواتف الجديدة .

التسريبات المحيطة بالـ iPad الجديد

لا توجد معلومات كثيرة عن أجهزة iPad الجديدة غير أن التصميم الجديد الذي رأيناه مع الـ iPad Pro سيصل إلى مختلف الأجهزة ليصبح هو لغة التصميم الجديدة وليزيل زر الـ Home تماماً من أجهزة Apple ، كما أن الشركة ستزيد حجم الشاشة الرسمي ليصبح 10.5 وهو على الأغلب للتأقلم مع التصميم الجديد لوجه الجهاز .

من المتوقع أن نرى خليفة لـ iPad Mini 4 بمعالج جديد مقارب لما نراه في أجهزة iPhone الجديدة بدلاً من معالج A8 الذي كان يستخدم في هواتف iPhone 6 .

التسريبات المحيطة بالـ AirPods الجديدة

كل التسريبات تلمح لوجود جيل جديد وعلى الأغلب سيصدر في حدث أبل الذي ستقيمه في نهاية مارس القادم ، على الأغلب ستحتفظ السماعات بشكلها الخارجي المماثل للجيل السابق ولكن من المتوقع أن تأتي بألوان متعددة مثل الأسود ، كما يمكن أن تصنع من مواد جديدة لتحافظ على تماسكها في الأذن ولا معلومات عن تحسينات أداء الصوت .

التسريبات المحيطة بالـ Mac والـ Macbook الجديد

على الأغلب ستحصل هذه الأجهزة على تصميم جديد يعكس لغة تصميم Apple الجديدة ، كما أنه سيصبح متاحاً في حجمين جديدين وهما 16 بوصة و 16.5 بوصة وهذا بالطبع ينطبق على الـ mackbook والـ Mac Pro الذي سيفترض أن يكون قابلاً للتحديث من الآن فصاعد .

كانت هذه هي كل المعلومات المتاحة عن أجهزة Apple الجديدة والتي يفترض أن تصدر هذا العام 2019 إن صدقت التسريبات والشائعات ، بالطبع لا يمكن أن نحدد إن كان الأمر حقيقة أم لا إلا عندما يعلن عن الأجهزة الجديدة .

 

الوسوم , , , , , , , , , , ,