كيف تحصل على تنبيه إذا إرتفعت درجة حرارة معالجك ؟

صورة معالج مع تبريده

مفهوم درجة حرارة المعالج لن يكون جديداً عليك إن كنت تهتم بسلامة جهازك والحفاظ عليه كم انك تكون معتاد على مراقبته بشكل دائم إن كنت تستخدم الجهاز في أحمال ثقيلة مثل الألعاب وبرامج الـ Animation وتصميم الـ 3D .

طبعاً في العادة كنت تراقب الجهاز من خلال مؤشرات Msi Afterburner أو غيرها من البرامج التي تظهر معلومات عن الجهاز بشكل مباشر وحي أثناء إستخدام الجهاز ولكن ومع جودة هذه البرامج فإنها ليست حلاً عملياً خصوصاً إن كنت تبحث عن الإنسجام في ما تقوم به وهنا يأتي دور برنامج RealTemp  .

مواضيع تهمك : كيفية إعادة ظبط معدلات إستهلاك الانترنت على Windows 10

وقبل أن نتحدث عن البرنامج يجب أن نؤكد على أهمية متابعة درجة الحرارة خصوصاً للـ Cpu أو المعالج المركزي كما نعرفه  ، الخطورة تأتي للمعالج إذا إرتفعت درجة فقد تتلف بعض مكوناته والأسوء أنها قد تصاب بضرر دائم لا يمكن إصلاحه ، لذا فإني دائماً انصح بأن تحصل على تبريد جيد لمعالجك المركزي .

طريقة الحصول على التنبيهات :

درجة حرارة المعالج
 
  •  قم بتحميل البرنامج من هنا ، ومن ثم قم بفتح البرنامج
  • ستظهر أمامك شاشة للبرنامج تضم مجموعة من درجات الحرارة الحالية ودرجات الحرارة العظمى التي وصل إليها الجهاز ومتى وصل إليها
  • إضغط على زر Setting بالأسفل لتنتقل إلى شاشة الإعدادات والتي منها ستفعل التنبيهات وستدخل درجة الحرارة التي ترغب في الحصول على تنبيهات لها وبالطبع فعل هذه الإعدادات الجديدة ودع البرنامج يعمل في الخلفية .

شخصياً سأنصح بأن تجعل التنبيهات تظهر لك إذا تجاوز جهاز ال 90درجة مئوية ولكن هذا الأمر سيختلف كثيراً بين المستخدمين والتفضليات الشخصية لكل شخص لذا قم بوضعه كما ترغب ، الطريقة التي سيعمل بها البرنامج ستطلق إشارة تنبيهية صوتية أشبه بسارينة الإسعاف أو الإنذار ، لن يظهر أي شيء على الشاشة فقط مجموعة متقطعة من التنبيهات الصوتية لتخبرك بأن جهازك يعمل بدرجة حرارة أكبر من التي ترغب بها .

بالطبع كأي برنامج لقياس درجات الحرارة فإنك قد تجد بعض الإختلافات البسيطة في الدرجات المبلغة لك من البرنامج لذا عليك أن تبحث قليلاً لتعرف إن كانت هذه الدرجات مناسبة أم تحتاج لتعديلها قليلاً وأفضل طريقة لهذا الأمر هي التجربة والمقايسة أمام برامج موثوق من درجات حراراتها مثل AID64 أو Cpu-z .

لا يمكن أن أؤكد بما فيه الكفاية عن أهمية درجات الحرارة ومتابعتها خصوصاً خاصة المعالج ، هذا السبب جعل الشركات تصمم حلول تبريد إحترافية وخاصةً مع تلك المعالجات التي تدعم كسر السرعة أو التي معروف عنها أن درجات الحرارة خاصتها ترتفع بسرعة وبسهولة لذا لا يهم أي برنامج تستخدم طالما تبقي نظرك على درجات الحرارة المختلفة .

رابط تحميل البرنامج : هنا .

مواضيع قد تهمك ايضاً

التعليقات