أفضل 5 برامج تساعد الطلاب على ويندوز 10

فئة الطلاب هم مجموعة كبيرة من مستخدمي ويندوز 10 وبالنسبة لمايكروسوفت هي مجموعة وسوق كامل يمكن تسويق منتجاتها خلاله لتقديم أفضل خدمة تستطيع أن تصنع منهم علماء وقادة أجيال المستقبل .

وهذا واضح للغاية من خلال دعم الشركة للطلاب من خلال تقديم منتجات مرخصة لهم بشكل أرخص وبأسعار مخفضة مثل Windows و Office ، ولكن هذا الدعم ليس مقتصراً على البرامج المجانية والمخفضة بل يوجد هناك الكثير من البرامج التي تساعد الطلاب في دراستهم وقد تسهل عليهم الحياة إما من خلال تقديم مجموعة من الدروس أو معاجم لغوية أو حتى برامج للمساعدة في الرسوم البيانية وإليكم قائمة بأفضل 5 برامج تساعد الطلاب في ويندوز 10 .

برنامج Khan Academy

ربما تكون قد سمعت ب Khan Academy وهي واحدة من المؤسسات التعليمية الإفتراضية حيث يمكنك أن تجد الآلف من الفيديوهات التعليمية في الكثير من المجالات مثل الـرياضيات والعلوم والسينما والمسرح حتى .

يمكنني القول بأن هذا البرنامج يقدم موسوعة متنقلة وتحت أصابع يدك لأي موضوع تود تحسين معلومات فيه أو تقوية أطفالك فيه ، يمكنك طبعاً البحث عن موضوع بعينه أو حتى إختيار أن يكون بحثك ضمن أساسيات العلوم المختلفة وهو موجود بشكل مجاني على متجر Windows .

رابط تحميل البرنامج : هنا .

برنامج Microsoft Math

هو برنامج من تطوير وتقديم مايكروسوفت بشكل خاص وبالطبع مجاني تماماً لأنظمتها على غير عادتها ، فورما تحمل البرنامج سيطلب منك أن تنشأ حساب خاص بك على البرنامج وبمجرد أن تنهي هذه العملية ستتمكن من البدء في العمليات الحسابية والواجبات الحسابية التي سيتيحها لك البرنامج .

البرنامج يساعدك على تحسين مستواك في العمليات الرياضية المختلفة ، بالطبع إن كنت ترغب تستطيع مشاركة طلاب آخرين حول العالم في حل هذه المسائل ويمكننا القول بأنها فرصة جيدة لتحسن من مستواك ومقارنته مع العالم أجمع ، بالطبع إن كنت مدرس يمكنك أن ترسل نصائح مختلفة لأي واحد من طلبتك .

رابط تحميل البرنامج من : هنا .

برنامج The Farlex dictionary

القاموس هو واحد من أهم الأمور والمراجع التي يحتاجها الجميع سواءاً كان طالباً أو غيره ، هناك الكثير من الإستخدامات لقاموس فيمكنك البحث عن معاني الكلمات أو تقوية مستواك في اللغة بشكل عام وبالطبع يساعد على أداء واجبات اللغة المختلفة وأبحاثها لذا فوجود واحد في بيتك هو واحد من أهم المتطلبات لأي طالب لغة وأداب تحديداً .

هذا البرنامج هو واحد من أفضل القواميس الموجودة لنظام ويندوز 10 ، يمكنك البحث عن الكلمات باللغة الإنجليزية في أكثر من قاموس معاً كما أن القاموس يعطيك كل شيء بدايةً من الأسماء والمعاني والمترادفات والمتضادات ، كما يمكنك إستخدامه للإستعلام عن الكلمات في أكثر من 13 لغة أخرى ويمكنك الترجمة لأكثر من 40 لغة حية .

يضم البرنامج مجموعة متنوعة من المقالات كما يمكنك صنع مفضلة خاصة بك لهذه المقالات ومشاركة المقالات التي تعجبك كما يمكنك أن تلعب بالكلمات والألفاظ .

رابط تحميل البرنامج : هنا .

برنامج GeoGebra

هذا البرنامج هو واحد من أشهر البرامج في المجال التعليمي ، فهو مهتم بكل ما له علاقة بالجبر والعمليات الحسابي والهندسة والإحصائيات وحتى الـ Spreedsheets والأهم من هذا أنه مجاني تماماً .

تعتمد الكثير من المدارس الحكومية الأمريكية على GeoGebra لتدريس هذه المواضيع نظراً لأنه يمتلك بيئة تعلمية تفاعلية مميزة ولا توجد في برامج كثيرة غيره ، حصل هذا البرنامج على الكثير من الجوائز والمكافئات في مجاله كما أنه يقدم خدمات ومميزات أخرى للمعلمين حصراً .

برنامج Typing Fingers LT

هذا البرنامج ليس موجهاً للاطفال أو الطلبة بشكل خاص بل هو موجه لكل من يريد من تحسين مستوى كتابته على أجهزة الكومبيوتر ولوحات المفاتيح ، فمن خلال هذا البرنامج يمكنك تعلم الكتابة السريعة على لوحة المفاتيح وتحسين مستواك وسرعتك في إستخدام لوحة المفاتيح من خلال عمليات كتابية وتحديات كتابية بسيطة بعض الشيء على شكل لعبة مختلفة قليلاً ويمكنك إستخدامها دون الإتصال بالإنترنت ، بالطبع هذا البرنامج مجاني تماماً ويضم الكثير من المراحل والمستويات والألعاب .

رابط تحميل البرنامج : هنا .

لا يمكنني القول بأن هذه البرامج مقصورة على الطلبة أو الأطفال أو صغار السن بل فالحقيقة في أوقات كثيرة قد تفيد الكثير من الكبار والشباب الذين يرغبون في تحسين مستواهم العلمي والثقافي أو حتى تقوية نفسهم في جانب بعينه لذا ومع وجود جهاز كومبيوتر في كل منزل تقريباً فإن من المنطقي أن تقوم بإستخدامه في العملية التعليمية وليس الترفيهية فقط .