Honor View 20 المواصفات و المميزات و العيوب مع السعر


Honor View 20 او Honor V20 لا فرق بين المسميات. هاتف رائد جديد من شركة Honor. اعلنت عنه الشركة في آخر عام 2018 في شهر ديسمبر تحديداً. و قد اصدرته للسوق المصري من وقت قريب للغاية. الهاتف الذي يأتي بمواصفات رائدة و بعض المميزات الجديدة يأتي بتسعير جيد للغاية. و لهذا سنسرد لكم ما هي مواصفات الهاتف. و ما المميز به. و ما هي العيوب الخاصة به مع التسعير و اذا كان يستحق الهاتف تسعيره ام هناك اختيارات افضل في فئته السعرية.

مواصفات Honor View 20

  • معالج HiSillicon Kirin بدقة تصنيع 7 نانو متر ثماني النواة
  • مساحة تخزين داخلية 256GB او 128GB
  • ذاكرة وصول عشوائي 8GB او 6GB
  • كاميرا خلفية بحساس بدقة 48MP و فتحة عدسة f/1.8 مع وجود كاميرا TOF ثانوية
  • كاميرا امامية بمستشعر دقته 25MP بفتحة عدسة f/2.0
  • بطارية غير قابلة للإزالة بسعة 4000mah و تدعم الشحن السريع

مميزات Honor View 20

في التصميم

الظهر اللامع

يأتي View 20 بظهر من الألمونيوم اللامع. و الذي يعطي تدرجاً في الألوان بشكل مميز يعطيك شكل حرف V متدرجاً طول الهاتف. التصميم اللامع جذاب للغاية و مميز. حيث انه يعتبر العلامة البارزة لهاتف V20. سواء اقتنيت الهاتف بأي من لونيه الأحمر او الأزرق ستلاحظ هذا التدرج او النمط. خاصة مع تغيير زاوية سقوط الضوء على الهاتف و التي ستلاحظ منها اختلاف درجة اللون. غير ذلك فتجد ان ماسح بصمات الأصابع في مكانه الثابت بشكله الدائري. مع وجود الكاميرا الأساسية في إطار خاص بها و كاميرا TOF مع الفلاش في اطار خاص بهم ايضاً.

الشاشة

الهاتف يأتي بشاشة بحجم 6.4 بوصة. و بدقة FHD+. اي انها بدقة 1080×2310. بمعدل كثافة بكسلات يساوي 398 بكسل لكل بوصة. و تأخذ الشاشة حوالي 85.7% من مساحة الوجه الكلية. المميز في الشاشة هي انعدام الحواف بشكل شبه تام. ليس بشكل كامل. لكنه بشكل شبه تام. حيث ان الشاشة لا تحتوي على اي حواف غير الحافة السفلية الصغيرة للغاية. و مساحة تأخذها الكاميرا التي توجد في ثقب صغير من الشاشة اعلى يسار الشاشة. تصميم الكاميرا في ثقب خاص بها هو حل بدأت تلجأ اليه الشركات لتقوم بتقليل حواف الهاتف بشكل كبير. مع الهروب من ظاهرة الـNotch. التي تقتطع جزئاً من شاشة الهاتف اثناء مشاهدة الشاشة بشكل كامل. تلك الفكرة بدأتها Samsung تحت مسمى Infinity O Screen و قد اصدرت هاتف Galaxy A8s بشاشة تحمل نفس التصميم. ثم تبعتها Huawei في Huawei Nova 4 بذلك. و ايضاً ننتظر جهاز Galaxy S10 و الذي يحتمل ان يحمل شاشة تحمل نفس فكرة الكاميرا الأمامية بثقب في الشاشة.

مميزات أخرى في التصميم

  • اطار معدني بالكامل
  • زر الـPower يحمل نقشاً مختلفاً عن ازرار التحكم بالصوت لتميزهما عن بعض
  • موقع ماسح بصمات الأصابع المناسب لحجم الهاتف و الإمساك به
  • الحواف دائرية مما يعطي انسيابية في التصميم

مميزات تقنية

أداء عال

هاتف V20 سيعطيك اداء عال جداً و متميز جداً حيث انه يحمل رقاقة HiSillicon Kirin 980 من شركة Huawei. تلك الرقاقة تجدها في هاتف رائد آخر و هو Huawei Mate 20. معالج Kirin 980 هو معالج ثماني النواة يأتي بنواتين بسرعة 2.6GHz من نوع Cortex-A76. و نواتين من نوع Cortex-A76 ايضاً و لكن بسرعة 1.92GHz. و 4 انوية من نوع Cortex-A55 بسرعة 1.8GHz. الـ4 انوية الأولى مخصصة للأداء الثقيل و الألعاب و التنقل الكثيف بين التطبيقات مما يحتاج ان يكون الهاتف بكامل قوته. اما باقي الأنوية فهي للأداء المتوسط. المعالج بدقة تصنيع 7 نانومتر و ذلك لن يعطيك اداء عال فقط. بل معدل استهلاك بطارية افضل لتضمن اداء بطارية عال مع الإستخدام

TOF Camera

نوع جديد من الكاميرات تسمع عنه في هاتف محمول.وضعت Honor كاميرا تسمى بكاميرا TOF بجانب الكاميرا الخلفية. و هي ما تسمى بكاميرا 3D Stereo. للكاميرا استخدامات كثيرة للغاية. اكثرها شيوعاً انها ستساعد في الحصول على صور Portrait. حيث انها ستساعد على تحديد الشخص او الشئ المراد ابرازه و تحديده في الصور. و عزل الخلفية بعد ذلك. كما يمكن استعمالها و هذا هدفها الأساسي في الألعاب. كما رأينا في أجهزة Wii و XBox سابقاً. يمكن بهذه الكاميرا تحديد جركتك و بناء عليه تتم الحركة بداخل اللعبة. و قد عرضت الشركة نموذجاً لهذه الميزة اثناء مؤتمر الإعلان . مع وعود بإطلاق منصة خاصة بالهاتف تتيح لك تثبيته بها و استعمال الكاميرا في الألعاب في المستقبل القريب.

مميزات أخرى في التقنية

  • وجود نسختين من الهاتف احدها بذاكرة 128GB و ذاكرة وصول عشوائي 6GB. الأخرى بذاكرة 256GB و ذاكرة وصول عشوائي 8GB
  • وجود منفذ IR لإستعمال الهاتف كريموت كونترول
  • الإحتفاظ بمدخل السماعات 3.5mm
  • استعمال منفذ شحن USB Type C و هو يدعم USB 3.1
  • دعم للشحن السريع بقدرة 22.5W اي انه يمكن شحن 55% من البطارية خلال 30 دقيقة
    نسخة الهند تستعمل شاحن بقدرة 18W اي انه ابطأ قليلاً

عيوب Honor View 20

  • لا يدعم منفذ ذاكرة خارجية برغم كبر المساحة الداخلية لكن يرى البعض بأن هذا من عيوب الهاتف
  • الهاتف لا يدعم اي مقاومة للماء و الغبار
  • الشاشة بتشبع الوان زائد عن الحد و بـSharpness مبالغ بها
  • عدم وجود سماعات Stereo حيث ان الهاتف يحتوي على سماعة واحدة فقط كـSpeaker يسهل كتم الصوت منها
  • التصميم لا يحمل تماثلاً حيث يرى البعض بأنه اذا تم استعمال Waterdrop notch سيكون افضل من الثقب ليكون هناك تماثل للهاتف

سعر Honor View 20

الهاتف يأتي بسعر جيد و هو سعر 12222 جنيه مصري فقط لا غير. بهذا التسعير تجد انك تقترب من هواتف Galaxy S9 و اجهزة OnePlus 6T. بالإضافة لأجهزة Mate 20 و P20 من Huawei. هنا يمكنك المفاضلة بين الأجهزة. منها ما يحمل مقاومة للماء و الغبار مثل S9 و Mate 20. او تحصل على بصمة مدمجة تحت الشاشة في هاتف OnePlus 6T. او يمكنك تفضيل الأداء في View 20 او Mate 20. او فوارق الكاميرات و الذي يرشح Mate 20 و P20 بقوة. كلها مفاضلات بناء على اولويتك تجاه الهاتف. لكن من المهم ان تعلم انه بسعر 12222 جنيهاً يعد V20 خياراً مثالياً اذا اردت شراء هاتف جديد.