كيف تزيد من سرعة Google chrome

بدون شك واحد من اكثر المتصفحات إنتشاراً حول العالم هو متصفح Google الخاص والذي يدعى Chrome ، هو واحد من اوائل البرامج التي يتم تحميلها والتي يستخدمها عدد مهول من الأشخاص .

وبالرغم من هذا الإنتشار الواسع فإن Google chrome يعتبر واحد من أثقل المتصفحات والذي يستهلك كمية كبيرة جداً من موارد الجهاز وخصوصاً الـRam وهذا ما جعل الكثيرين يطلقون نكات تسخر من هذا الإستهلاك الهائل والذي يقترب من استهلاك برامج التصميم الإحترافية والبرامج الهندسية ، ولكن يستخدمه الكثيرون ويتمسكون به للغاية فهو يمتلك مكتبة واسعة من الاضافات التي تجعله متصفح لا غنى عنه ويقدم الكثير من القيمة المضافة ، إذا ما العمل ؟!

اليوم سأقدم لكم خمسة طرق لتتمكن من تسريع متصفح Chrome على جهازك إن كنت تمتلك جهاز ضعيف بعض الشيء وهي مختلفة تماماً عن االطرق التي ذكرناها لكم سابقاً هنا : طريقة تسريع متصفح جوجل كروم Google Chrome

تأكد من أنك تستخدم الـ Theme الإفتراضي

الثيمات أو الأشكال المختلفة في Chrome هي أحد مميزاته ولكنها تستهلك الكثير من موارد الجهاز وتجعل البرنامج أثقل بعض الشيء لذا تأكد دائماً من أنك تستخدم الثيم الرسمي له والذي يصدر معه لكي يكون البرنامج في أخف حالاته وليسهل عليك التنقل داخله ، الثيم الرسمي الخاص به جميل وليس بهذا القبح لذا لا بأس من إستخدامه .

تاكد من إزالة جميع البرامج الخبيثة malware وبرامج التجسس spyware

هذه البرامج يمكنها ان تبطأ جهازك بشكل عام وتضعف من إتصالك بالإنترنت وهي مع الأسف برامج تتسلل إلى جهازك دون أن تعرف لذا إحرص على ألا تزور مواقع غير مؤمنة جيدة ولا تقم بتحميل أي برامج من مصادر غير موثوق بها وتاكد دائماً من أن برنامج AntiVirus جيد يعمل بجهازك .

تأكد من تنظيف الذاكرة المخزنة أولاً بأول 

تقوم جميع برامج التصفح بدون إستثناء بتحميل بعض الملفات وتخزينها داخل جهازك بشكل مستمر وهي ملفات لازمة لتتمكن من تصفح الإنترنت والإستفادة القصوى من جميع الصفحات والمواقع التي تقوم بفتحها ولتتمكن من تنظيف هذه الذاكرة بشكل مستمر كل ما عليك هو فتح إعدادات chrome ومن خلال مربع البحث إكتب Cache وإختار الإختيار الأخير وهو Clear Browsing Data ومن ثم Clear Data بالأسفل .

إحصل على وحدة تخزين SSD

أعلم أن هذا الأمر قد يكون صعباً للبعض ولكن وحدات تخزين SSD أصبحت منتشرة بكثرة وأصبحت أكثر رخصاً مما سبق لذا فيمكنك الحصول على وحدة ذات مساحة صغيرة وتخصيصها بأكملها لتحميل الويندوز عليها والبرامج التي تستخدمها بشكل مستمر ودائم مثل Chrome بالطبع .