Realme 2 Pro : افضل هاتف في الفئة المتوسطة؟

تعتبر شركة Realme شركة تابعة لـOppo حيث تحمل نفس واجهة نظام التشغيل الخاصة بـ اوبو وهي Color OS, ظهرت شركة Realme في السوق الهندي في شهر مايو, ومنذ ذلك الوقت وهي تحقق مبيعات خرافية واستطاعت في 6 شهور الوصول الي شهرة لم تستطع بعض الشركات الوصول اليها في سنوات..وبعد 7 شهور من انشاء الشركة تم اطلاق اول هواتف الشركة في مصر وهو Realme 2 Pro.

يعتبر هاتف Realme 2 Pro من اقوي هواتف الفئة المتوسطة في مصر إن لم يكن الأقوي, وفي هذا الموضوع سنتعرف علي مواصفات الهاتف بالتفصيل بالإضافة لنقاط قوته وضعفه.

مواصفات هاتف Realme 2 Pro

  • شاشة من نوع IPS LCD بحجم 6.3 انش وبدقة FHD+ مع نسبة استحواذ 84% تقريباً من مساحة الهاتف و يوجد طبقة حماية من نوع Corning gorilla glass 3
  • يدعم تركيب شرحتين بحجم Nano-sim بالإضافة لإحتواءه علي منفذ منفصل لتركيب بطاقة ذاكرة خارجية
  • معالج Snapdragon 660 ثماني النواة بتردد 2 جيجاهيرتز لـ4 أنوية و 1.8 جيجاهيرتز لـ4 انوية اخرين وبدقة تصنيع 14 نانومتر
  • معالج رسوميات Adreno 512
  • مساحة داخلية 64 او 128 جيجابايت مع 4 او 8 جيجا رام
  • كاميرا خلفية مزدوجة, الأولي بدقة 16 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.7 والثانية بدقة 2 ميجابيكسل ومخصصة لوضع الـPortrait
  • كاميرا أمامية بدقة 16 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.0
  • اندرويد 8.1 مع واجهة اوبو Color OS
  • بطارية بسعة 3500 ميللي امبير

مراجعة Realme 2 Pro

الشاشة

تعتبر الشاشة احد نقاط تفوق الهاتف علي منافسيه في هذه الفئة السعرية, لأنه بالإضافة الي حجمها الضخم 6.3 انش تأتي بتصميم مميز مع نتوء بشكل قطرة الماء (Waterdrop Notch), كما تأتي بدقة FHD+ مما يؤدي لكثافة بيكسلات 409 بيكسل لكل انش والذي يعتبر رقم ممتاز بالنسبة لهذه الفئة السعرية.

بالرغم من ان الشاشة من نوع IPS LCD إلا ان الوانها ممتازة وسطوعها يصل لدرجات مرتفعة مما يسهل رؤيتها في الشمس.

الأداء

يأتي الهاتف بمعالج Snapdragon 660 ولكن بدلاً من ان نري 4 انوية بتردد 2.2 جيجاهيرتز و 4 بتردد 1.8 جيجاهيرتز, قامت ريلمي بتقليل تردد الـ4 انوية ذوي التردد الأعلي وذلك للحد من استهلاك المعالج للبطارية وايضاً للتفريق بينه وبين قرينه في Oppo الـF9.

ولكن بالرغم من ذلك لن يخيب الهاتف آمالك في تشغيل التطبيقات التي تريدها والألعاب ايضاً..حيث يمكنك تشغيل PUBG علي اعدادات High بدون سخونة او تقطيع في اداء اللعبة.

ولكن لا يوجد هاتف كامل, فهذا الهاتف يعاني من مشكلة في ادارة الرام حيث انه لا يمكنك تشغيل اكثر من 4 تطبيقات في وقتٍ واحد والحفاظ عليهم في الخلفية لأن الهاتف يقوم بإغلاق هذه التطبيقات للحفاظ علي البطارية, يمكنك تحسين ادارة الرام عن طريق الغاء تفعيل خاصية في الهاتف تسمي Smart Power Saver ولكن لا تنسي انك بذلك ستقوم بالتضحية بأداء البطارية حيث ان عمل التطبيقات في الخلفية يستهلك البطارية بشكل كبير.

ولكن بوجه عام يعتبر هذا الهاتف الأفضل في الأداء بين منافسيه في الفئة السعرية مثل Redmi note 6 من شاومي.

الكاميرا

تأتي كاميرا الهاتف بعدستين, الأولي بدقة 16 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/1.7 والثانية بدقة 2 ميجابيكسل و هي للمساعدة في تحديد الأطراف في وضع الـPortrait.

اداء الكاميرا في النهار اكثر من ممتاز, حيث تتميز realme او oppo لدقة التعبير بقوة وضع الـHDR في هواتفها فعندما تقوم بتصوير السماء مع بعض المباني علي سبيل المثال ستري توازن في الصورة من حيث الإضاءة و وضوح التفاصيل, ولكن عند الانتقال للأماكن المظلمة او التصوير اثناء الليل ستلاحظ انخفاض ملحوظ في تفاصيل الصورة, بالإضافة الي وجود Noise ملحوظ في الأماكن التي تحتوي علي ظلال او ذات اضاءة منخفضة.

ولكن يمكننا تبرير ذلك بسبب انخفاض سعر الهاتف وتعتبر الكاميرا من اكثر العوامل تأثراً بالسعر.

البطارية

تعتبر سعة بطارية الـRealme 2 Pro متوسطة نوعاً ما حيث تأتي بسعة 3500 ميللي امبير ولكن بسبب حسن ادارة Color OS للبطارية وانخفاض تردد المعالج سوف تحصل علي اداء ممتاز من هذه البطارية وستستمر معك يوم كامل من الاستخدام المتواصل او يومين من الأستخدام المتقطع.

عيوب هاتف Realme 2 Pro

  • يأتي بمنفذ شحن micro usb
  • خامات تصنيع من الـPolycarbonate
  • لا يدعم الشحن السريع

سعر الهاتف وأماكن توفره

يأتي الهاتف بنسختين الأولي بمساحة تخزين 64 جيجابايت و 4 جيجا رام وبسعر 3790 جنية والثانية بمساحة تخزين 128 جيجابايت و 8 جيجا رام وبسعر 4990.

في وقت كتابة هذا الموضوع الهاتف غير متاح للشراء يمكنك شراء نسخة الـ8 جيجا رام فور توفرها علي موقع جوميا من هنا مع العلم ان الهاتف سيتوفر في المحلات بعد فترة ولكن بسعر 5390.

مواضيع قد تهمك ايضاً

التعليقات