مواصفات هاتف ILA R1 ومميزاته وعيوبه


ILA R1

شركة ILA هي احدي الشركات الجديدة التي دخلت مصر وهي متفرعة من شركة صينية تسمي Xiaolajiao, ويمكنك معرفة المزيد عنها من هنا.

احد هواتف هذه الشركة هو هاتف ILA R1 وفي هذا الموضوع سنتعرف علي مواصفات هذا الهاتف وعيوبه مع السعر وكيفية الشراء.

مواصفات هاتف ILA R1

  • شاشة من نوع IPS LCD بحجم 5.45 انش وبدقة HD+ مع نسبة استحواذ 73.23% من واجهة الهاتف
  • معالج Mediatek MT6739 رباعي النواة بمعمارية Cortex-A53 ودقة تصنيع 28 نانومتر
  • معالج رسوميات PowerVR GE8100
  • كاميرا خلفية مزدوجة, الأولي بدقة 13 ميجابيكسل والثانية بدقة 0.3 ميجابيكسل
  • كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل
  • اندرويد 8.1 اوريو
  • يحتوي علي مستشعر بصمة من الخلف
  • منفذ شحن من نوع Micro USB
  • يدعم تركيب شريحتين من نوع Nano-Sim

ILA R1

الشاشة

تعتبر شاشة الهاتف احد نقاط ضعفه حيث تأتي بحجم 5.45 انش وبدقة HD+ مما يعطي كثافة بيكسلات قليلة نوعاً ما تقدر بـ295 بيكسل لكل انش, ولكن يعتبر هذا مقبولاً بالنسبة لفئة الهاتف السعرية.

اما بالنسبة لتصميمها فكعادة جميع الهواتف التي رأيناها هذا العام تأتي بأبعاد 18:9 مما يتيح زيادة نسبة استحواذ الشاشة من واجهة الهاتف لتصل الي 73.23% تقريباً

الكاميرا

احد اكثر العوامل المتأثرة بالسعر في الهواتف هي الكاميرا ولم يختلف الوضع هنا, حيث ادي انخفاض سعر الهاتف بشكل كبير الي تقليل اداء الكاميرا.

في صور الكاميرا الخلفية سنلاحظ قلة الألوان بشكل ملحوظ كما ان التفاصيل غير واضحة عند تكبير الصور, بالإَضافة لذلك فإن الكاميرا الثانية من الخلف لا تعمل في وضع الـPortrait و كل ما يحدث هو توضيح المنطقة الموجودة في المنتصف وعمل Blur لباقي الصورة.

اما بالنسبة للكاميرا الأمامية فتعتبر جيدة لإلتقاط الصور لرفعها علي شبكات التواصل الإجتماعي ولكنها ايضاً تعاني من مشكلة في درجات اللون الأسود.

ILA R1

الأداء

عند ذكرنا لمعالج Mediatek فنتوقع اداء منخفض وهذا هو الحال مع ILA R1, هذا الهاتف مناسب فقط للإستخدامات البسيطة والخفيفة وليس للألعاب او اي شئ آخر يتطلب قوة معالجة كبيرة, ولكنه يأتي بـ2 جيجابايت رام وهي نقطة اضافية تحتسب للهاتف حيث ان غالبية الهواتف في هذه الفئة تأتي بـ1 جيجابايت رام, يساعد هذا في سرعة التنقل بين التطبيقات والمحافظة علي اكبر عدد ممكن من التطبيقات يعمل بشكل مستمر في الخلفية.

هل يستحق الشراء؟

سعر الهاتف رسمياً في مصر هو 1700 جنيه, وهو مقارنةً بالموصفات متوسط نوعاً, ولا يعتبر افضل خيار في هذه الفئة ولكن اذا كنت من محبي تجربة الشركات الجديدة فيمكنك شراء الهاتف من سوق.كوم من هنا :