أفضل الهواتف لعام 2018


عام 2018 أوشك على الانتهاء وها هو يودّعنا بعدما ترك لنا عشرات الهواتف الذكية الجديدة والرائدة، الهواتف الذكية بشكل عام تشهد تطورًا غير مسبوقًا ففي كل عام نجد تطورًا من ناحية التصميم، المكونات الداخلية وكذلك التقنيات الجديدة كليًا، ولأننا نودّع عام 2018 فواجب علينا أن نعرض عليكم بعض أبرز الهواتف الذكية لهذا العام أو على الأقل بعضًا منها، وأنا لا أطيق الانتظار للبدء، هيا بنا؟

هاتف Google Pixel 3

نعم، أنا متابع جيّد لعالم الهواتف الذكية وأعلم بالفعل أن هاتف جوجل بيكسل 3 لم يلقى رواجًا كبيرًا بين المستخدمين ووصل الأمر مع بعضهم إلى مهاجمته بشكل مباشر، كل ما يعيب هاتف جوجل بيكسل 3 هو التصميم، حيث أن التصميم الذي أتى به وكذلك أخيه الأكبر Google Pixel 3 XL كان سيئًا بشكل ملحوظ ولا يمكن لأحد إنكار ذلك، إلا أن الهاتف بشكل عام وإن تغاضينا عن التصميم يقدّم تجربة رائعة لنظام أندرويد، فيكفي أنه الإبن المدلل لجوجل.

الهاتف ياتي بمعالج Snapdragon 845 بكل تأكيد لأنه هاتف رائد ويأتي بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت وهو ما أثار غيظة المستخدمين أيضًا، لكن الأمر هنا ليس بجلل نظرًا للـOptimization الرائع التي تقدمه جوجل لمستخدمي هاتفها مع الاستفادة من الحصول على التحديثات بشكل سريع وما إلى ذلك، أما عن ميزة Google Pixel 3 / 3 XL الأكبر فتكمن في الكاميرا حيث يأتي الهاتف بكاميرات خلفية وأمامية غاية في القوة إلى جانب الاستفادة العظيمة من السوفتوير من شركة مثل جوجل، وإن كنت تسأل عن ما هي مكونات الهاتف الذكي من حيث الاهمية فهي بكل تأكيد الكاميرا، المعالج، الذاكرة العشوائية والشاشة، وجميعها في أفضل صورة في هاتف جوجل بيكسل 3، إن تغاضينا عن التصميم بالطبع.

لتفاصيل اكثر:

تعرف على Pixel 3 و Pixel 3 XL مع السعر و المواصفات

هاتف Samsung Galaxy S9

هاتف Galaxy S9 هو رهانك المضمون لعام 2018 بشكل عام، الهاتف يأتي بسعر رائع مقارنة مع أخصامه، كما أنه تحفة سامسونج الفنية لهذا العام بما يقدمه من تصميم رائع وشاشة غاية في القوة Super AMOLED Infinity Display إلى جانب معالج Snapdragon 845 الرائد وذاكرة عشوائية 4 جيجابايت في الـS9 الصغير وتصل إلى 6 جيجابايت في Galaxy S9 Plus، والذي يحصل على بطارية أكبر أيضًا.
كاميرا Galaxy S9 أكثر من رائعة، لكنها لا تتفوق على جوجل بيكسل بالطبع، من ناحية أخرى يأتي الأخ الأكبر Galaxy S9 Plus بعدسة متغيرة والتي يمكنك التحكم في ضيقها أو وسعها وهو ما يقدّم تصويرًا أفضل في النهار والليل، الهاتف هنا يدعم الشحن اللاسلكي أيضًا وكذلك مقاومة الماء والغبار ولازال يقدّم لنا مدخل 3.5mm.

لتفاصيل اكثر:

مواصفات ومميزات هواتف جالاكسي S9 و S9 Plus مع السعر

هاتف OnePlus 6T

هاتف OnePlus 6T يأتي بدون مدخل للسماعات، لا يدعم الشحن السريع وغير مقاوم للماء والغبار، لكن هذا لا يمنع كونه واحد من أفضل الهواتف الذكية على الإطلاق لعام 2018 خاصةً أنه يأتي بسعر أقل من Galaxy S9 Plus بأكثر من 200$ وبأكثر من 400$ من Google Pixel 3 XL ومع كل هذا فهو يقدّم معالج Snapdragon 845 الرائد وكذلك ذاكرة عشوائية تصل إلى 8 جيجابايت، أي أنه يتفوّق هنا.

من ناحية أخرى يأتي الهاتف بنظام تشغيل OxygenOS وهي واجهة مبنية على أندرويد بالطبع، لكن هذه الواجهة تقدّم أداءًا رائعًا وتحكمًا كبيرًا في نظام أندرويد وتخصيصه، إلى جانب الكاميرا الخاصة به والتي تعطي أداءًا أفضل من جيّد خاصةً مع الاعتماد على السوفتوير، كذلك فهاتف OnePlus 6T هو الوحيد في هذه القائمة الذي يوفّر بصمة In-Display أو مدمجة في الشاشة نفسها، وهو أمر يستحق الاهتمام بكل تأكيد.

لتفاصيل اكثر:

كل ما تريد معرفته عن هاتف Oneplus 6T

هاتف Huawei Mate 20 Pro

لعلّ هاتف Huawei Mate 20 Pro هو واحد من أفضل هواتف عام 2018 على الإطلاق وقد يكون أفضلها بالنسبة للبعض خاصةً لأنه يأتي بشاشة غاية في الروعة من حيث الجودة وأيضًا التصميم، ما يعيب هاتف Mate 20 Pro هو سعره المرتفع بشدة والذي قد يكون الأغلى حتى الآن في هذه القائمة حيث أنه يبدأ من 900 يورو أوروبي، الهاتف يأتي بدعم مقاومة الماء والغبار وكذلك ذاكرة داخلية كبيرة تبدأ من 128 جيجابايت.

من ناحية أخرى يأتي الهاتف بثلاث كاميرات خلفية تعطي أداءًا أكثر من رائع خاصةً بعدما تعاونت واوي مع شركة ليكيا المتخصصة في تطوير الكاميرات، ومن الداخل نجد معالج Kirin 980 ولا يمكننا أن نتحدث عنه فهو واحد من أقوى معالجات العام والأول بدقة تصنيع 7 نانومتر من حيث الإعلان.

لتفاصيل اكثر:

مواصفات هاتف Huawei Mate 20 Pro ومميزاته وعيوبه مع السعر

هاتف iPhone XS Max

هذا الهاتف والذي يساوي 1.000 دولار أمريكي هو خيارك الأفضل إن كنت من عشّاق هواتف آيفون وإن كنت ثريًا بالطبع، الهاتف يأتي بشاشة أموليد غاية في الجودة وكذلك ميزة الـFace ID التي اشتهرت بها أبل وهنا يجب أن تعرف أنك لن تجد بصمة، من المتوقع أن لا نرى حساسات بصمة في أي من هواتف أبل القادمة.

يأتي الهاتف بمعالج Apple A12 Bionic الجديد والذي يقدّم تجربة رائعة وغاية في السلاسة لأنه يعمل أيضًا بدقة 7 نانومتر من حيث التصنيع، وبطبيعة الحال يدعم هذا الهاتف الشحن السريع ومقاومة الماء والغبار وكذلك كافة مميزات هواتف أبل الأخرى ناهيك عن التحسينات التي حصلت عليها الكاميرا..

لتفاصيل اكثر:

مواصفات هاتفي آبل آيفون XS و XS Max الجديدين مع السعر والمميزات

كيف تختار هاتفك القادم؟

يجب عليك أن تطلع على كافة مميزات الهاتف قبل أن تقوم بشرائه وكذلك يجب عليك أن تعرف كافة عيوبه وتقرر ما إذا كنت قادرًا على التعايش معها أو لا، من المميز في الأمر أنه أصبح بإمكانك مشاهدة المراجعات الخاصة بالهواتف الذكية من خلال موقع يوتيوب وتحميلها أيضًا لمشاهدتها لاحقًا، كل ما يجب عليك فعله هو إعطاء للأمر أهمية كبيرة حتى لا تندم.