افضل مصادر الـ Stock Images و التي ستفيدك كمصمم جرافيك


من الضروريات التي تحتاجها كشخص يعمل في مجال التصميم.-بجانب تطبيق Photoshop بالطبع- ما يسمى بالـ Stock Images. ما هي ؟. الـ Stock Images هي صور جاهزة. قد تكون صور فوتوغرافية. او رسومات قد رسمت على Adobe illustrator مثلاً. او ما شابه ذلك. هذه الصور تكون متاحة للجميع بشكل مجاني. يستعملها المصممون في عملهم لتسهيل التصميم. يمكن تشبيه هذه الصور بالـLibraries في البرمجة. حيث تحمل الـLibrary مجموعة اكواد يستعملها المطور بدلاً من اعادة كتابة هذه الأكواد. استعمال هذه الصور يتيح لك كمصمم الإنتهاء من عملك بشكل اسرع. و اسهل بكثير بدلاً من ان تقوم بتصميم العمل كاملاً من الصفر. و لذلك قد جمعنا لك افضل مصادر الـStock Images و التي يمكنك الحصول منهم على ما تريد للتصميم.

ابرز مواقع الـ Stock Images

Pexels

مجموعة من الصور الفوتوغرافية و الفيديوهات المجانية. جمعها اصحاب الموقع من مصادر مجانية بالكامل. وبلا اي حقوق ملكية. كل ما هو على الموقع متاح للإستعمال لأي اغراض شخصية او تجارية. كل ما هو مرفوع على الموقع بجودة عالية لا غبار عليها. كما يرفع العديد من المصورين صورهم و التقاطاتهم على هذا الموقع. برفعهم لكل هذه الصور انت متاح لك استعمال اي من الصور بشكل مجاني. و لن يتم مقاضاتك لما تستعمل من على الموقع فكلها مجانية لك كل الحق في استعمالها. كما يمكنك الدخول على ملف كل مصور لتجد كل ما قام بتصويره و التقاطه على الموقع.

Barn images

موقع للصور الفوتوغرافية المجانية ايضاً. يقوم الموقع بعرض صور فوتوغرافية فقط لا فيديوهات هذه المرة. غير ذلك فالموقع يتيح لك التصفح عن طريق الـCategories اكثر. يمكنك البحث عن الصور الملائمة حسب تصنيفها بسهولة. كل الصور على الموقع مجانية و متاحة للجميع لأي استخدامات شخصية او تجارية. لا حقوق ملكية. لا مقاضاة اذا تم استعمال الصور في اغراض تجارية. كما ان الموقع يتيح لك البحث بالإسم عن صور معينة اذا اردت ذلك. و اخيراً فهو يعطي خدمة الحصول على صور مجانية كل اسبوع عن طريق البريد الإلكتروني اذا اردت مشاهدة المزيد من عليه

All the free stock

مكان واحد لكل ما تريد. صور مجانية للتصميم. ملفات فيديو مجانية. خطوط مجانية. ايكونات و رموز مجانية. اقتراحات بالألوان. Mockups. ملفات صوتية و تأثيرات سمعية كثيرة مجانية. قوالب و نماذج مواقع مجانية. و نماذج بريد الكتروني جاهزة و مجانية. ينقص الموقع ان يقوم بالعمل بدلاً عنك. كل هذا بلا حقوق ملكية. بلا اي مشاكل للإستعمال. قم باستعمال كل ما هو على الموقع سواء كان استعمال شخصي او تجاري بلا مشاكل. كل ما هو على الموقع متاح بالمكان. و يعتبر هذا من اكبر المواقع في هذا المجال. نظراً للكثير مما يقدمه. ما يقدمه كثير فعلاً.

LifeofPix

مجموعة صور بدقة عالية. مجانية و بلا اي حقوق ملكية او فكرية. كل هذه الصور للإستعمال الشخصي او الإستعمال التجاري بشكل كامل. بلا اي قلق من كسر اي حقوق خاصة. كل الصور تم التبرع بها للعامة. عن طريق وكالة Leeroy Advertising Agency الإعلانية. الموجودة في مدينة مونتريال. في كندا. هي و شبكة المصورين المحترفين الخاصة بها. حيث ستجد العديد من الصور الإحترافية عالية الجودة. و يمكنك ايضاً استعمالهم بكامل حريتك. فهي لك ان اردت.

Gratisography

مجموعة من الصور عالية الجودة و الجيدة للغاية المتاحة للإستعمال بأي شكل. سواء كان استعمال تجاري او استعمال شخصي او اياً كان استعمالك لها. كل الصور مرفوعة بأعلى جودة ممكنة. كل ما عليك ان تضغط على الصورة و تقوم بحفظ الصورة فقط. و ستصير الصورة عندك بأعلى جودة لها. الجيد في الأمر ايضاً ان هناك صور جديدة تضاف كل اسبوع و كل الصور تكون جيدة للغاية و ملتقطة بشكل احترافي. كل الصور يلتقطها المصور Ryan McGuire و كلها بلا اي حقوق ملكية او فكرية.

Photopin

للمدونين و اصحاب الأفكار الإبداعية. يقدم لك موقع Photopin العديد من الصور الإبداعية و التي تعبر عن افكار خلاقة و جيدة للغاية. ابحث ما بين ملايين الصور التي ابدع اصحابها في التقاطها. و اضفهم لمدونتك او عملك الخاص. كل الصور المرفوعة بلا حقوق ملكية. و متاح استخدامهم للإستخدامات التجارية و الشخصية و اياً كان استخدامهم. الموقع يساعدك في العثور على اي صورة و اضافتها لمدونتك و عملك بكل سهولة و بدون اي مجهود يذكر.

المزيد من موقع الـ Stock Images