Lenovo Smart Display او Google Home Hub ايهما تختار و لماذا ؟


في عالم الشاشات الذكية هناك العديد من الإختيارات. اذا كنت من الناس التي تحب ان تستعمل مساعداً شخصياً في المنزل فمن الأكيد انه من الأفضل لك ان تختار شاشة ذكية لتكون هي مساعدك الشخصي. لقدرة الشاشات الذكية على التعامل مع مختلف الأجهزة الذكية و مع مختلف نظم المنازل الذكية Smart Homes. و ابرز شاشتين في هذا المجال هما Google Home Hub و Lenovo Smart Display. الشاشتان اللتان تستحوذان على اعلى اهتمام من المستخدمين و المراجعين. فأيهما تختار ؟ في هذا الموضوع سنستعرض لك الشاشتين و ما الفرق بينهما و انت تختار ما يناسبك.

Lenovo Smart Display

بشاشة بحجم 10 بوصة. و بدقة 1920×1200 تبدو شاشة Lenovo جيدة. حيث ان هذه الدقة مع هذا الحجم من الشاشة يبدو افضل لمشاهدة مقاطع Youtube. او مشاهدة صورك الخاصة على Google photos. او حتى قراءة وصفات او ما شابه. نعم تلك الأمور التي ستحتاج الى شاشة ذكية للقيام بها. شاشة Lenovo ايضاً بها حساس للإضاءة. لتقوم الشاشة بمعرفة اضاءة الغرفة و ضبط السطوع التلقائي بما يناسب هذه الإضاءة. فعند إطفاء الأنوار تبدأ الشاشة بخفض السطوع بشكل كبير حتى تناسب انخفاض الأضواء في الغرفة. و العكس عند الإنارة. كل ذلك مع الألوان الغنية للشاشة و وضوح النصوص و الكلمات عليها. هذا ما يجعلها خياراً مثالياً.

Google Home Hub

قد سبق و تحدثنا كثيراً عن Google Home Hub في احد المواضيع السابقة. و لكن لنضعها هنا قيد المقارنة. الشاشة بحجم 7 بوصات فقط. و يمكنك من خلالها عرض الكثير من المحتوي ايضاً. كالأخبار و حالة الطقس. مشاهدة مقاطع YouTube. قراءة الوصفات. لكن الشاشة لا يوجد بها أي كاميرات و بالتالي لا يمكنك اجراء مكالمات Skype او Google Duo من خلالها. رغم ان الشركة قد اعلنت بأن هذه ميزة امنية بعض الشئ فهي حماية لخصوصية مستخدم الشاشة. و لكن الشاشة يمكنها ان تتوصل بأجهزة Nest للحماية. و اجهزة Nest هي مجموعة اجهزة لحماية منزلك و لتأمينه من السرقات او ما شابه ذلك من كاميرات و اقفال ذكية و الى آخره.

ماذا اختار ؟

الأمر مقترن بك في الأساس. اذا كنت تريد الشاشة بالحجم الكبير فشاشة Lenovo تبدو افضل بكثير. شاشة بحجم 10 بوصة افضل من 7 في حالة Google. لكن تذكر بأن شاشة Google تحصل على اقتران افضل مع اجهزة Nest و مع Google Assistant. لكن في نفس الوقت فشاشة Lenovo تتفوق بسبب وجود الكاميرات. الأمر معقد بعض الشئ. لكن اذا كنت تبحث عن شاشة تحمي خصوصيتك اكثر فانا ارى ان Google افضل. و هو رأيي في كل حال. لكن اذا كنت تبحث عن شاشة عملية اكثر و بحجم اكبر و الوان افضل فتلك الخاصة بـLenovo ستكون افضل لك من شاشة Google. لكن تذكر بأن سعر شاشة Lenovo هو 250$ بينما سعر شاشة Google هو 150$ فقط لذلك قد تعيد التفكير في اقتناء تلك الخاصة بـLenovo بسبب ارتفاع سعرها.