افضل بدائل جهاز Surface Laptop يمكنك شرائهم الآن


اجهزة Surface من اجهزة الـlaptop الشهيرة و التي لا يمكن ان تجد ما يغني عنها بسهولة. Surface Laptop الذي تنتجه Microsoft هو من افضل اجهزة اللابتوب في العالم. و لكن التوافر و التسعير عاملان مهمان جداً في ما تتكلم عنه هنا. Surface يعتبر غالي الثمن بعض الشئ و لن تجده في كل دول العالم بسهولة. و لذلك يجب البحث عن بدائل. يمكن ان يكون البديل افضل لك في حالات عدة. اذا كنت تبحث عن جهاز للألعاب مثلاً, او تصميم افضل او تبحث عن ما هو متوافر و تسعيره افضل من Surface. و في هذا الموضوع سنسرد لك افضل الأجهزة البديلة له.

Dell XPS 13

سلسلة XPS الراقية من Dell دائماً ما يجب التفكير فيها عندما تبحث عن بديل لأجهزة Surface. يعتبر XPS 13 البديل الأمثل لجهاز Surface من ناحية استعداده للقيام بكل مهام Surface. يمكنك ان تقول انه هو الوحيد الذي يأتي بمواصفات مشابهة لـSurface. حيث انه يأتي بشاشة بحجم 13 بوصة. دقتها يمكن ان تكون 1080p او 4K على حسب اختيارك. الشاشة تدعم اللمس بالكامل. يأتي الجهاز بمعالجات Intel Core I5 او I7 من الجيل الثامن. كل هذه المواصفات بتسعير جيد حيث ان سعر XPS 13 يبدأ من 850$ فقط.

HP Spectre 13t

التصميم الأفضل يأتي لصالح Spectre من HP. الجهاز الذي يأتي بتصميم نظيف للغاية و مريح. يعتبر افضل بديل لتصميمات Surface. يأتي Spectre جامعاً بين عدة عوامل. التصميم الجيد و النظيف. العتاد القوي حيث انه يمتاز بـHardware راق للغاية. الشاشة الجيدة. و النحافة العالية. يأتي Spectre 13t بشاشة بجودة 4K و بمعالجات Intel الجيل الثامن ايضاً. و لكن تسعيره يعتبر عالٍ بعض الشئ. حيث ان الجهاز يأتي بسعر يبدأ من 1100$, لكنك تحصل على مواصفات راقية جداً بهذا السعر و هو متوفر من HP بشكل مباشر.

Huawei Matebook X Pro

للوهلة الأولى عندما تسمع اسم Huawei ستبدأ بالتفكير بالهواتف الذكية التي تقدمها الشركة. لكن الشركة تقدم ايضاً جهاز Matebook X Pro. الجهاز الذي يأتي بشاشة منعدمة الحواف. و يأتي بنسبة ابعاد 3:2 مثل الـSurface Matebook Pro X يأتي بمواصفات راقية, تقريباً يمكن ان يكون اقلهم هو كارت الشاشة. حيث يأتي بكارت Nvidia MX 150. لكن الجهاز يأتي ايضاً بشاشة بدقة 3000×2000 و العديد من المنافذ المتنوعة. و الجدير بالذكر عنه هو ان الكاميرا وضعت بشكل جيد. حيث ان كاميرا هذا الجهاز مخفية بزر و لا تظهر الا عند فتحها منه كنوع من الخصوصية لك, يأتي Matebook Pro X بسعر 1300$ فقط, نظراً لما يقدمه من مواصفات مقابل هذا السعر يعتبر شبه منطقي له.

LG Gram

نفس الإسم الذي تقرأه هو التعبير الحقيقي عنه. LG Gram يعتبر اخف بديل لـSurface. الجهاز الذي يزن حوالي 2.41 باوند فقط اي ما يعادل كيلو جرام واحد تقريباً. ذلك الوزن الخفيف هو ما  يميز LG Gram و بشدة. حيث انك لن تشعر به في حقيبتك تقريباً. يمكنك ان تحمل هذا الجهاز بيد واحدة بسهولة وهو حقاً جهاز مميز.  يأتي هذا الجهاز بمعالج Intel Core I7 . مع 16GB من ذاكرة الوصول العشوائي و يبلغ سعره 1100$ فقط. LG Gram هو اخف بديل لجهاز Surface بشكل عام و لذلك يُنصح به.

Razer blade stealth 13

اذا ذُكرت الألعاب ذُكرت Razer. يمكن ان تكون هذه قاعدة تستمع اليها كثيراً .. وهي صحيحة ايضاً في هذه الحالة, Stealth 13 هو جهاز Ultrabook من Razer و الذي  يأتي بمواصفات قوية للغاية. و الذي يمكنك اضافة كارت شاشة خارجي له عن طريق مدخل Thunderbolt 3 الذي يحوله الى آلة العاب قوية للغاية. Razer Blade Stealth 13 يأتي بمعالج الجيل الثامن من Intel بمعالجات Core. كما يأتي بـ16GB من ذاكرة الوصول العشوائي. و بشاشة جيدة للغاية بدقة QHD+ . هو جهاز قوي بتصميم مميز للغاية. و بسعر 1400$ فقط مما يعتبر مناسباً لما يقدمه من عتاد قوي.