Oneplus تزيح الستار عن Oneplus 6T وبعض الاكسسوارات الجديدة


 

بعد العديد من التسريبات عن هاتف Oneplus 6T قامت الشركة اليوم بالإعلان عن الهاتف بشكل رسمي , وكالمعتاد طابق الهاتف العديد من التسريبات التي رأيناها له في الفترة السابقة , في هذا الموضوع سنتعرف علي مواصفات هاتف Oneplus 6T وايضاً المميزات الجديدة فيه بالإضافة للسعر و بعض الإكسسوارات له.

شراكة بين Oneplus و T-Mobile

احد خطوات Oneplus لدعم هاتف 6T هو القيام بشراكة مع شركات الاتصالات , لذلك في البداية اعلنوا عن عمل شراكة مع T-Mobile وذلك بهدف توفير الهاتف للبيع في المزيد من الدول حول العالم بالإضافة لتوفير عروض مميزة سنتعرف عليها لاحقاً.

مواصفات هاتف Oneplus 6T

  • شاشة بحجم 6.41 انش من نوع Optic Amoled وبدقة FHD+ مما يعطي كثافة بيكسلات 402 بيكسل لكل انش ويوجد عليها طبقة حماية Corning Gorilla glass 6 الجديدة
  • معالج Snapdragon 845 ثماني الانوية بدقة تصنيع 10 نانومتر مع معالج رسوميات Adreno 630
  • اندرويد 9.0 اوريو مع واجهة Oxygen OS المحدثة
  • كاميرا خلفية مزدوجة , الأولي بدقة 16 ميجابيكسل وتأتي بفتحة عدسة  f/1.7 وتتميز بزاوية تصوير واسعة Wide angle وتدعم ايضاً تقنية Dual Pixel وتثبيت بصري OIS وتأتي الكاميرتين بمستشعر Sony IMX 519 / 376K, اما الثانية تأتي بدقة 20 ميجابيكسل مع فتحة عدسة f/1.7 ايضاً وبنفس زاوية التصوير الواسعة , اما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 16 ميجابيكسل وفتحة عدسة ثابتة f/2.0 وبنفس الزاوية الواسعة للكاميرتين الخلفيتين
  • يوجد 3 نسخ , واحدة بـ128 جيجابايت مساحة تخزين مع 6 جيجا رام , الثانية بـ128 جيجابايت مساحة تخزين ولكن مع 8 جيجا رام , اما الثالثة فتأتي بـ256 جيجابايت مساحة تخزين مع 8 جيجا رام
  • بطارية بسعة 3700 ميللي امبير
  • منفذ شحن من نوع USB Type-C
  • مستشعر بصمة تحت الشاشة

بالطبع هذه المواصفات معتادة بالنسبة لشركة كـOneplus حيث كانت تقدم افضل قائمة ممكنة من المواصفات علي مر السنين منذ هاتفها الأول في 2014.

ما الجديد في الهاتف ؟

بصمة اصبع تحت الشاشة

احد اهم واكبر التغييرات التي نلاحظها علي الهاتف من النظرة الأولي هو عدم وجود مستشعر بصمة من الخلف وذلك بسبب ان Oneplus قامت بنقله ليتواجد تحت الشاشة , وليس هذا فقط بل وضحت ايضاً ان عملية فتح الهاتف كاملةً ستستغرق 0.34 ثانية فقط واطلقت علي هذه الخاصية اسم Screen Unlock ويقوم هذا المستشعر بفتح الهاتف عن طريقة اشعاع ضوء اخضر علي اصبعك حتي تظهر التجسيمات ثلاثية الأبعاد في بصمة اصبعك ثم يقوم الهاتف بمقارنتها وفتحه اذا كانت مطابقة , ووضحت ايضاً انه تم اختيار اللون الاخضر لأنه قام بتقديم افضل اداء عن باقي الألوان في هذه الخاصية.

الشاشة

حتي لا تنزعج بسبب نتوء الشاشة فقد تم تصغيره حتي يسع الكاميرا الأمامية فقط كما تم تصغير الحافة السفلية عن هاتف Oneplus 6 , تأتي الشاشة بحجم 6.41 انش وهي من نوع Optic Amoled الذي تميزت به Oneplus منذ هاتفها Oneplus 3.

كما يأتي ايضاً بأبعاد 19.5:9 محققة نسبة 85.6% لاستحواذ الشاشة من واجهة الهاتف.

التصميم

بالنسبة لتصميم هاتف Oneplus 6T فهو لم يختلف كثيراً كما هو معتاد من اصدارات T من Oneplus , تقتصر التغييرات علي تغيير مكان مستشعر البصمة وتقليل حواف الشاشة بشكل كبير , اما غالبية الهاتف فيأتي بتصميم مقارب للـOneplus 6

ولكن جدير بالذكر ايضاً ان الشركة قامت بإزالة منفذ السماعات 3.5 مم لسبب غير مفهوم بالرغم من حفاظها عليه في هواتفها السابقة ولكن لسوء الحظ لن يستمر هذا المنفذ معنا في الهواتف القادمة من Oneplus , هناك ايضاً بعض الآراء التي تقول انه تمت ازالته بهدف توسيع مكان لمستشعر البصمة المتواجد تحت الشاشة.

الأداء

اما بالنسبة للأداء فلطالما كانت هذه نقطة تميز Oneplus عن باقي الهواتف الرائدة , كالمعتاد ستحصل علي افضل اداء في اي هاتف بنظام تشغيل اندرويد , اما بالنسبة للألعاب فلن يختلف الأمر كثيراً , ستحصل علي اداء متميز ولكن قامت Oneplus بإبتكار خاصية تسمي Smart Boost وهذه الخاصية بإختصار تقوم بإستخدام الذاكرة العشوائية Ram كذاكرة تخزين Rom عند تشغيل اي لعبة وذلك بسبب سرعتها المرتفعة , سيحسن هذا من وقت تشغيل الألعاب بنسبة 20% تقريباً وهذه النسبة علي العاب تتطلب مواصفات مرتفعة مثل Pubg و Asphlat 9.

وبالطبع ستحصل علي تجربة استخدام سلسة بسبب واجهة Oxygen OS التي تم تعديلها لتناسب هواتف Oneplus بشكل مثالي.

الكاميرا

كانت الكاميرا من اكبر تحديات Oneplus في صنع الهاتف المثالي حيث اشتكي الكثير من المستخدمين من اداء الكاميرا الخلفية خصوصاً في الإضائة الضعيفة.

وقاموا في البداية بعرض بعض الأمثلة من كاميرا هاتف Oneplus 6T في الوضع الطبيعي : 

ولكن بعدها قاموا بتقديم خاصية تسمي Nightscape وهذه الخاصية تشبه الـNightmode حيث تقوم بتصوير عدة لقطات وجمعها سوياً لتكوين صورة واحدة بها توزيع اضاءة جيد , كما ذكر ايضاً ان الوقت المستغرق في التقاط صورة بهذا الوضع لن يزيد عن ثانيتين علي عكس المنافسين حيث تصل هذه المدة في بعض الهواتف الي 5 ثواني.

وهذه صورة تم التقاطها بوضع Nightscape

وحتي لا يستاء اصحاب هواتف Oneplus 6 سيتم توفير وضع Nightscape لهم ايضاً عن طريق تحديث هوائي.

اما بالنسبة لوضع الـPortrait فقد تم تحسينه بشكل كبير ليكون قادراً علي تحديد الأطراف بشكل افضل في كلا الكاميرتين الخلفية والأمامية.

تستطيع ايضاً الكاميرا التقاط فيديو Slow Motion بمعدل 480 اطار لكل ثانية.

Oxygen OS

لا نستطيع ذكر هواتف Oneplus بدون التحدث عن Oxygen OS والذي يعتبر احد العوامل الأساسية لأداء الهاتف الممتاز , وليس فقط الأداء بل هناك اهتمام بالتفاصيل الصغيرة في انحاء واجهة المستخدم , علي سبيل المثال عند تفعيل وضع الطيران ستري وكأن الطائرة تقلع ثم تطير في الهواء , اما عند الغاء تفعيله فستري وكأن الطائرة تهبط , ربما هي ليست بتفصيلة مهمة ولكن بعض الناس يهتمون بهذه الاشياء بشكل كبير.

نظام ايماءات جديد

نظام الإيماءات السابق لم يلقي اعجاباً كبيراً من المستخدمين , حيث كان يعاني من البطئ وانعدام السلاسة مما يخالف سياسات Oneplus في تجربة المستخدم التي تود تقديمها.

لذا تم تغييرها بالكامل في هذا الهاتف حيث اصبحت شبيهة بتلك الموجودة في هاتف iPhone X وبسلاسة مقاربة له.

الاكسسوارات

لم تكتفي Oneplus بالإعلان عن هاتف 6T وحسب , بل قامت بالإعلان عن عدة منتجات اخري جديدة وهي :

Oneplus Bullets Wireless Red Edition

بمناسبة مرور 5 سنوات علي تأسيس الشركة تم اصدار نسخة مميزة من سماعة Bullets Wireless بمزيج الوان من الاحمر والأسود مما يعطي السماعة طابع اكسسوارات هواتف Oneplus , ولا يوجد شئ مختلف بها سوي اللون فقط.

Oneplus Bullets Type-C

بناءاً علي ازالة منفذ السماعات 3.5 مم قامت ايضاً بالإعلان عن سماعة Bullets ولكن بمنفذ Type C حتي تلائم الهاتف.

Oneplus 6T Cases

كما هو معتاد مع كل هاتف تعلن عنه Oneplus تم اطلاق مجموعة من الأغطية للهاتف بالتصميمات المعتادة من Oneplus والتي تباع بشكل منفصل عن الهاتف.

Oneplus Explorer Backpack

تعتبر هذه النسخة من حقيبة ظهر Oneplus مميزة عن النسخة السابقة حيث يمكنك فتحها عن طريق سحب الجزء الخارجي لأسفل وغلقها بنفس الطريقة , ولكن الغريب هو ان Oneplus لن تقوم ببيعها بشكل طبيعي , حيث استعادت الشركة نظام الدعوات السابق الذي اعتادت ان تبيع هواتفها به في بداية نشأتها.

الأسعار ؟

اختلفت توقعات الناس علي سعر هذا الهاتف بشكل كبير البعض توقع ان يرتفع سعر الهاتف بشكل كبير حتي يجعله لا يستحق لقب Flagship killer , والبعض الآخر توقعوا ألا يختلف سعر الهاتف بشكل كبير عن النسخة السابقة , اسعار نسخ الهاتف المختلفة هي كالآتي :

  • OnePlus 6T Mirror Black (6GB + 128GB) – $549
  • OnePlus 6T Mirror Black – Midnight Black (8GB + 128GB) – $579
  • OnePlus 6T Midnight Black (8GB + 256GB) – $629

تعتبر هذه الأسعار مناسبة بالنسبة لأسعار النسخة السابقة وبالنسبة لأسعار باقي الهواتف الرائدة في السوق.

اما بالنسبة لأسعار الإكسسوارات فهي كالآتي :

  • Oneplus Bullets Wireless Red Edition – 69$
  • Oneplus Bullets Type-C – 19.95$
  • Oneplus Explorer Backpack – 99$
  • OnePlus 6T Protective Case – 20.95$
  • OnePlus 6T Flip Cover 20.95$
  • OnePlus 6T Silicone Protective Case – 20.95$
  • OnePlus 6T Bumper Case – 24.95$

استبدل هاتفك القديم بهاتف Oneplus 6T الجديد

احد مزايا شراكة Oneplus مع T-Mobile هو تقديم عروض وتخفيضات علي الهاتف , احد هذه العروض هو امكانية استبدال هاتفك بهاتف Oneplus 6T وستحصل علي خصم 300$ عند شرائه ولكن يجب ان يكون هاتفك ضمن مجموعة من الهواتف المختارة من الشركة والجدير بالذكر ان هواتف Oneplus جميعها يمكن استبدالها من Oneplus One حتي Oneplus 6 , ولكن بالطبع يوجد شروط حتي تتم عملية الاستبدال مثل حالة الهاتف ومدة الاستخدام وسنعرف هذه الشروط لاحقاً عند توافر الهاتف للبيع في يوم 1 نوفمبر.