شرح حجب المواقع الإباحية بطريقة بسيطة وبدون برامج للشبكة


تعرف على طريقة حجب المواقع الإباحية بطريقة بسيطة وسهلة وبدون اي برامج وحافظوا على أنفسكم وأولادكم من هذا المرض الذي انتشر في كل المنازل إلا من رحم الله.

موضوع اليوم يهم كل بيت في كل مكان اياً كان كبيراً أو صغيراً، ولداً كان أو بنت، الكل يعرف أهمية وجود الانترنت في حياتنا اليومية للتواصل مع من نحب وللعمل والتواصل مع العملاء والعديد من الفوائد الكبيرة التي جعلت الحياة اسهل بكل تأكيد.

قم بتحميل : أفضل 10 تطبيقات آندرويد إسلامية.

ولكن مازال هناك سلبية كبيرة تهدد راحة البال ألا وهي الدخول إلى المواقع الإباحية التي تتزايد زوارها بطريقة كبيرة جداً كل يوم فمن يريد ان يدخل إلى تلك المواقع لا يحتاج إلا إلى كمبيوتر أو موبايل فقط وبضغطة زر يدخل إلى تلك المواقع بسهولة ويشاهد ما يريده، إذاً ما نهاية هذا الأمر وكيف ننتهي منه ومن هذا المرض.

المشكلة الأكبر صعوبة المراقبة

أكبر مشكلة يواجهها الآباء والأمهات هو صعوبة مراقبة الأولاد فالكل أصبح لديه هاتفه وبكل سهولة يستطيع ان يتوارى عن العيون ويشاهد ما يحلو له ولا يستطيع ان يكشفه أحد بسبب سهولة الطريق، ولذلك الحل الآن هو منع تلك المواقع تماماً حتى نحمي أنفسنا وأولادنا وبناتنا من هذا المرض المنتشر في كل مكان في بلادنا العربية.

طريقة حجب المواقع الإباحية بدون برامج

لسنا معصومين من الخطأ ولكن الخطأ الأكبر هو التمادي في هذا الخطأ وان نجعله كحياتنا اليومية لا نعاتب أنفسنا حتى بسبب هذا الذنب الكبير، ولكن المهم الآن هو التوقف وإتخاذ إجراء حيال هذا الأمر، ووجودك في هذه المقالة حتى الآن يعني إتخاذك لقرار التغيير تماماً.

طرق حجم المواقع الإباحية كثيرة ولكن سنقدم لكم في هذه المقالة الطريقة الأسهل والأيسر على الجميع حتى إن أراد أحد الأباء أو الأمهات حجم هذه المواقع يكون الأمر يسير عليهم بسبب هذه الطريقة السهلة.

الطريقة هي تغيير ما يسمى بـDNS من خلال الرواتر الخاص بالانترنت وتقوم هذه الأرقام التي ستكتبوها بحجم المواقع المضرة بشكل عام ومنها كل المواقع الإباحية العربية والأجنبية ليكون الانترنت نظيفاً نحصل منه فقط على الإفادة.

في البداية ستحتاج للدخول إلى http://192.168.1.1

ip الراوتر

بعد ذلك سيظهر لك صفحة تسجيل الدخول للدخول إلى إعدادات الراوتر وسيطلب منكم اسم ورقم سري، في الغالب سيكون الاسم هو admin والرقم السري admin ايضاً ولكن ان لم يقم بتسجيل الدخول فابحث عن الرقم السري في ظهر الراوتر أو من خلال الاتصال بشركة الانترنت.

حجب المواقع الإباحية

بعد الدخول إلى الراوتر من الداخل سنقوم الآن للدخول للجزء الخاص بتغيير الـDNS وسنقوم بوضع تلك الأرقام التي سنضعها لكم.

سندخل أولاً إلى Network ومنها سنختار LAN ومنها سنختار DHCP Server وسيظهر لنا الآخ خيارات الـDNS كما بالصورة سنضع الأرقام التالية:

198.153.192.50

primary dns server

198.153.194.50

secondary dns server

وبعد ذلك ستقوم بحفظ الإعدادات التي قمنا بتغييرها وبهذا تكون قد قمت بتغيير الـDNS وإن حاول اي شخص الدخول للمواقع الإباحية من اي موبايل أو كمبيوتر متصل بشبكة الانترنت التابعة لهذا الراوتر لن يستطيع الدخول وسيجد صفحة تقول بأن هذا الموقع محجوب.

اعدادات لروترات اخري:

اذا كنت تمتلك واجهة مشابهة لهذا النوع، قم بتسجيل الدخول واختيار Internet ثم Internet settings

ثم توجه لاول اعداد بهذا الشكل واختيار Edit

بعدها ثم قم بادخال القيم كما هي بالشكل التالي ثم قم بالضغط علي save

اما اذا كنت تمتلك هذة الواجهة توجه لنفس هذة الاعدادات:

نتمنى ان نكون قد أفدناكم بهذه المقالة وان تكون في ميزان حسنات كل من يقوم بهذه الحركة وننصحكم كذلك بالبحث عن علاج إدمان الإباحية للإفادة لكم ولأولادكم وبناتكم فهو مرض منتشر وهذا أمر واقعي يجب التعامل معه ولا يجب بتاتاً تجاهله حتى لا يكبر اكثر من ذلك.