طريقة الحصول على التصميم الجديد لجوجل ميل 2018 وشرح المميزات الجديدة


تم الإعلان للتو عن التصميم الجديد كُليًا لخدمة جوجل ميل من شركة جوجل، ولم يتم تغيير التصميم فقط بل هناك عدد كبير من الخواص والمميزات الجديدة التي طالما تمناها مسُتخدمي جوجل ميل، والآن أصبحت حقيقة.

ولكن ما هي تلك المميزات، وكيف يمكن الحصول على التصميم الجديد؟ وذلك ما سيتم توضيحه في السطور التالية.

مميزات التصميم الجديد لـ Gmail

بشكل بديهي أو ما ستلاحظه عيناك هو التغيير الجذري في تصميم الواجهة الخاصة بحساب جوجل ميل عند تسجيل الدخول إليه، حيث أصبحت عصرية بشكل رائع ومرُيح للعين.

وبالأعلى ستجد شريط البحث كما هو في مكانه المُعتاد، بينما زر Compose الخاص بالإرسال على الجهة اليسرى، وأسفله التصنيفات المُختلفة للرسائل الواردة والمُرسلة لسرعة الوصول إليها، وتم إضافة بعض الخصائص لقراءة البريد الوارد بشكل أسرع.

وكمثال أصبح بإمكانك الوصول مباشرًة للمرفقات بدون الحاجة إلى فتح الرسالة، وأيضًا عند الوقوف بالفأرة على الرسالة ستظهر لك عدة خيارات مباشرًة مثل (أرشفة، حذف، غفوة أو تحديد كمقروء)، وسيتم تذكيرك بالرسائل التي يجب الرد عليها أو متابعتها مع إظهار المدة التي مرت منذ تلقي الرسالة بجانبها.

وأيضًا أصبح هناك أداة جديدة تمامًا باسم Tasks وستجدها أعلى اليمين، ومن خلالها يمكنك إنشاء مهام وإدارة البريد بكل سهولة، كما أصبح باستطاعتك إضافة المزيد من الخواص والمميزات من خلال تثبيت إضافات لحساب جوجل ميل خاصتك مثل إضافة Google Keep وستجد جميع الأدوات على اليمين.

ومن الخواص الجديدة كُليًا هي خاصية الرسائل ذاتية التدمير، بالإضافة إلى إمكانية حذف الرسائل التي تم إرسالها! ناهيك عن خاصية التأكد من هوية مُستقبل الرسالة ليتمكن من قرائتها حتى لا يتم قرائتها من قِبل الشخص الخطأ.

ومن حيث تحسينات الأمان، فسيتم الآن تنبيهك من الرسائل المشكوك بصحتها من خلال رسالة بالحجم العائلي وباللون الأحمر، والمزيد من الخصائص سيتم إضافتها مثل الرد السريع وأولوية التنبيه بالاشعارات وغيرها.

هل التصميم الجديد لجوجل ميل متُاح للجميع؟

في الوقت الحالي بتاريخ 4\26 يتم إطلاق التصميم الجديد بشكل تدريجي للجميع، أي لا يمكن لجميع المستخدمين الحصول عليه حاليًا، فقط من تم إختيارهم باستطاعتهم تفعيل التصميم الجديد.

وتلك العملية هامة من أجل جمع المعلومات وإختبار الشكل الجديد وتحسين أو تعديل الأخطاء قبل إطلاقه لجميع المستخدمين.

طريقة الحصول على الشكل الجديد لجوجل ميل لحسابات الأفراد

حسابات الأفراد هي الحسابات التي يمكن إنشائها بالشكل المُعتاد والتي يمتلكها الجميع، بينما هناك حسابات أخرى موجهة للأعمال والطُلاب سيتم ذكرها لاحقًا.

والآن، بكل بساطة قم بتسجيل الدخول لحساب جوجل ميل الخاص بك، وبعد ذلك قم بالضغط على أيقونة الترس أعلى اليمين وسيتم عرض قائمة منسدلة إختر منها Try the new Mail، و إن لم تجد ذلك الخيار فذلك يعني أنه لم يصلك التصميم الجديد بعد، ويجب عليك الإنتظار بعد الوقت لحين وصول التحديث إليك، ولا يوجد طريقة أخرى للحصول عليه كتعديل الكوكيز و ماشابه.

طريقة الحصول على التصميم الجديد لحساب Gmail G Suite

إذا كنت تمتلك حساب جوجل ميل للعمل أو الجامعة، وهو حساب مُختلف عن الحساب المُعتاد، حيث يوجد مسؤول رئيسي عن إدارة تلك الحسابات ويجب الرجوع إليه لتفعيل الشكل الجديد.

حيث سيتوجه إلى إعدادات الحسابات، ثم الإعدادات المتقدمة ومنها سيختار allow my users to access to the new Gmail ui، بعد ذلك توجه إلى الحساب الخاص بك لتجد خيار Try the new Mail قد تم تفعيله للحصول على التصميم الجديد.

لمشاهدة باقي المميزات يمكنك مشاهدة الموضوع التالي: