أفضل برامج PDF لقراءة الكتب على ويندوز 10


القراءة هي شئ نقوم بممارستة يوميا بكل تأكيد وذلك عن طريق إستخدامنا لهواتفنا بشكل دوري، ولكن من الضروري أن نقوم بإستغلال هذه القراءة في شئ مُفيد وله عائد من الخبرة والمعرفة، ومن الجيد أن تعلم أنه مؤخراً في السنوات القليلة السابقة تم نقل ونسخ الكتب الورقية إلى كُتب إليكترونية أو يُمكنك قراءتها بصيغة PDF وهذا شئ حقيقي مُفيد لجعل القراءة مُمكنة في أي مكان وأي توقيت تُريدة.

ولكن موضوعنا اليوم عن ماذا لو كُنت تمتلك جهاز يعمل بنظام ويندوز 10، وتُريد تصفح الكُتب التي بصيغة PDF، فهنا في هذه التدوينة سنقوم بإستعراض لك أهم وافضل التطبيقات والبرامج التي تُمكنك من قراءة أي ملف PDF أو الكُتب التي تُفضلها، وكل هذا من خلال متجر ويندوز وما يميز هذا أيضاً أنه مساحة هذه التطبيقات صغيرة للغاية جداً.

تطبيق Bookviser

تطبيق Bookviser هو عبارة عن تطبيق يعمل على منصة ويندوز 10 بطريقة UWP أي بمعنى أنه متوفر لكل الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز 10 سواء كان كمبيوتر أو لابتوب أو تابليت لوحي، أو حتى إن كان هاتف يعمل بنظام ويندوز فون، هذا التطبيق يعمل بواجهة إستخدام سهلة ونظيفة وليس بها أي تعقيدات، ويُمكن أن تجعل منها شئ يعمل خصيصا لك عبر الخيارات العديدة المتاحة لك، بشكل أو بآخر فهو بالفعل يحمل واجهة إستخدام كما لو أنك كُنت تقرأ من كتاب ورقي حقيقي، مع إستعراض ثنايا الورقة عند تصفحك من صفحة إلى آخرى وغيرها من الأمور.
التطبيق يقوم بدعم القراءة من ملفات تعمل بصيغة مثل TXT و EPUB و FB2، بالإضافة إلى ذلك يُمكنك تغيير الخلفية كما تُريد، أيضاً يُمكنك تغيير الألوان والعناوين النصية، بإختصار انه تطبيق رائع يُمكنك إستخدامة على نظام ويندوز10.

للتحميل من Microsoft Store قم بالضغط هنا

تطبيق NOOK

تطبيق قارئ الكُتب هذا واحد من أفضل التطبيقات المُفضلة عند الكثير، لإمكانية الوصول لأشياء مُتعددة ووظائف عديدة يُمكنك إستخدامها بهذا البرنامج الرائع، وكل هذا لتوفير لك تجربة قراءة مُميزة، يقوم هذا التطبيق بدعم كامل للمواضيع الهامة أو البارزة بالإضافة إلى النوتات و المواضيع التي تقوم بحفظها لوقت لاحق، وكل هذا مع قاموس مُدمج بالبرنامج لإستخدامة إن كُنت تواجة صعوبة نوعاً ما في قراءة كلمة مُحددة، بالإضافة أن تطبيق يسمح لك بفتح ملفات من نوع PDF و EPUB لقرائتها على البرنامج بشكل طبيعي جدا.
يُمكنك أيضاًً تصفح وقراءة الكُتب الخاصة بمتجر التطبيق نفسه، فيقوم التطبيق بإستعراض أهم النتائج التي تُريدها وتبحث عنها.

لتحميل التطبيق قم بالضغط هنا

تطبيق Sumatra

تطبيق Sumatra هو أشهر تطبيق مجاني لقراءة الكُتب وملفات ال PDF لنظام ويندوز 10، هذا التطبيق لا يمتلك واجهة إستخدام جميلة للغاية، ولكن هذه الواجهة توفر لك البساطة وسهولة الإستخدام وليس بها أي تعقيدات تُذكر.
يقوم أيضاً تطبيق Sumatra بدعم ملفات مثل PDF, EPUB, CBR, CBZ, XPS وغيرها الكثير من الملفات التي يدعمها التطبيق، كما يُمكنك أيضاً تحميل نسخة محمولة من البرنامج على ذاكرة فلاش USB لأستخدامها على أي كمبيوتر أو أي جهاز لابتوب، دون الحاجة لتثبيت البرنامج، فهو يقوم بالعمل فوراً، على الرغم من أنه لا يوجد به مزايا كثيرة مثل التطبيقات الآخرى، إلا أنه تطبيق مُميز للغاية بخفتة وبساطتة والعملية القوية التي يتميز بها.

لتحميل التطبيق قم بالضغط هنا

تطبيق IceCream

هذا التطبيق يقوم بتوفير العديد من الوظائف الأساسية والمُهمة بالإضافة إلى يقوم بالعمل على سطح المكتب الخاص بك على نظام ويندوز، بالإضافة أنه يقوم بدعم العديد من الملفات مثل mobi, EPUB وبالإضافة إلى FB2, PDF وغيرها الكثير من الملفات، هذا التطبيق مجاني يقدم لك مزايا مثل إضافة الكتب أو الملفات الخاصة بك في ال bookmarks بالإضافة إلى القسم الخاص بالنوتات في التطبيق، والجيد أيضاً أنه يقوم بفرز الكُتب والملفات إلى فئات أو مجموعات وهذا يُسهل عليك العمل مع التطبيق، كما أنه يُمكنك تغيير الخط إلى أشكال مُختلفة تقوم بتفضيلها.
غير ذلك ف التطبيق أيضاً يقوم بتوفير مزايا آخرى مثل القراءة في وضع الشاشة الكاملة Fullscreen ويُمكنك تغيير الأوضاع للقراءة أو كما تُعرف بال themes يُمكنك تغييرها وتفيير ألوانها وتخصيصها بالكامل لك حسب تفضيلك، لتوفير أفضل وضع للقراءة التي تفضلها.

لتحميل التطبيق قم بالضغط هنا

تطبيق Calibre

تطبيق Calibre واحد من ضمن أفضل التطبيقات لقراءة الكُتب الإليكترونية على نظام ويندوز، يقوم بالسماح لك بمُنتهى السهولة لتصفيف المكتبة الخاصة بك حسب تفضيلك، كما أنه يُساعدك على تحويل الكُتب الإليكترونية المُفضلة لديك إلى أي صيغ آخرى تُريدها، بالإضافة أنه مُفعل به خاصية مزامنة الكُتب الإليكترونية الخاصة بك على جهازك بشكل سهل للغاية دون التفكير حتى، التطبيق يُقدم لك حُزمة من المزايا الرائعة بالإضافة أنه يُمكنك أيضاً البحث عن الكتب التي تُريد قرائتها بأقل سعر مُمكن في هذا التطبيق، تجربة القراءة بهذا التطبيق هي حقا رائعة مع واجهة إستخدام فريدة وبشكل مُنظم للغاية.
ما يجعل التطبيق أيضاً مُميز بشكل خاص أنه يُمكنك إستخدامه على منصات تشغيل مُختلفة غير نظام الويندوز وبشكل متوافق، مثل نظام تشغيل ال MacOS الخاص بشركة Apple و نظام تشغيل Linux.

لتحميل التطبيق قم بالضغط هنا

تطبيق Cover

الكُتب الإليكترونية جزء كبير منها يعمل في مجال ال Comic أي الكُتب الساخرة والترفيهية ذات الطابع الكرتوني، والتي تعمل بملفات EPUB في العادة، بالإضافة إلى دعمة ملفات مثل CB7, RAR, PDF وغيرها الكثير، بالإضافة لدعمة الصور دااخل الكتب بشكل كبير وسهل على أي ملف بأي صيغة يعمل بها، كل هذا لمشاهدة الكُتب الخاصة بك بمتعة غامرة.

للتحميل من Microsoft Store قم بالضغط هنا