برنامج AppCheck لحماية جهازك من البرمجيات الخبيثة


دائما البرمجيات الخبيثة وبالتحديد ال Ransomware يُعتبر من المشاكل الكبيرة التي يجب أن تقلق منها على جهازك الخاص، وخصوصاً بعد ما سببة فيروس الفيدية الخبيث WannaCry في شهر مايو عام 2017 الماضي، ومنذ ذلك الحين أصبح حماية الأنظمة شئ ضروري وهام جداً، لكل المُصنعين، ولكل المُستخدمين حول العالم، الأمر سبب كثير من الضجة وقت حدوث هذا.

ولكن هناك بعض الطُرق الوقائية مثل البرامج المُكافة للبرمجيات الخبيثة والجميل أنها مُتاحة بشكل مجاني، ومن ضمن هذه البرامج هو برنامج AppCheck Anti-ransomware.

برنامج AppCheck Anti-Ransomware

هو برنامج مُقدم من شركة ChekMal، يقوم بتعقب وإستعادة الملفات التي تم إلحاق الضرر بها، من فيروس ransomware، من الجيل الجديد من الحماية والتعقب، بإستخدام مُحرك تعقب جديد، وكل هذا بشكل مجاني ولكن مع بعض القيود، ورغم هذا فهو مُهم للمستخدم العادي في نظام ويندوز، لنأخذ جولة حول ما يُقدمة هذا البرنامج الرائع لحل مشاكل البرمجيات الخبيثة نسخة الإستعمال الشخصية Personal.

1- حماية إستباقية ضد ransomware والملفات المُعرضة للتلف

بالتحديد ransomware يقوم بغلق جميع ملفاتك، ومن ثم عرض عليك أو بمعنى آخر إجبارك للدفع للحصول على معلوماتك التي تم غلقها من قبل ذلك الفيروس الخبيث، وغير ذلك لن تكون قادراً حتى على فتح جهازك الكمبيوتر، ولا يُمكنك إستعادة البيانات الخاصة بك، أو حتى عمل لها backup، فلذلك وجود برنامج مثل هذا على جهازك الشخصي أمر ضروري وهام، لأنه يقوم بتعقب جميع الفيروسات الغير معروفة قبل أن تصل إلى تحكم ما في النظام الخاص بك مثل ما يقوم به ال Ransomware.

2- خاصية RansomShelter

وهذه الخاصية تقوم بمساعدتك في عمل ملف دعم خاص بجميع الملفات على الجهاز الخاص بك أو كما تُسمى هذه العملية backup، وتقوم هذه الدورة من كل وقت إلى آخر، وذلك إحتياطياً إن حدث آمر ما فلن يقوم الفيروس بالمساس بهذه الملفات الهامة.

3- خاصية Self Protection

الأن يقوم تطبيق AppCheck بالقيام ببعض عمليات المُعالجة على النظام الخاص بك للبحث عن فيروسات أو برمجيات خبيثة، وأثناء ذلك يقوم البرنامج بحماية ملفاتة الخاصة به لكي لا يقوم الفيروس الخبيث بالوصول لملفات هذا التطبيق ومن ثم لن تقوم بحماية الجهاز والملفات، فمن المُهم وجود هذا النوع من الحماية، وهذا شئ يُعتبر هام وحل ذكي.

4- خاصية MBR/GPT Protection

من أصعب أنواع هجمات ال Ransomware هي ال MBR إختصاراً ل Master Boot Record و GPT إختصاراً ل GUID Partition Table، لأنه يترك أثراً قوياً في جهازك والنظام الخاص به، ويجعل من الصعب معاودة إستخدام النظام مرة آخرى بأي شكل من الأشكال.

ولكن برنامج AppCheck يقوم بحماية النظام من هذه الأنواع الخطيرة جداً من الفيروسات.

بشكل عام إستخدام التطبيق سهل للغاية، وتثبيته بسيط جداً على الجهاز الخاص بك سواء كان لابتوب أو كمبيوتر سطح مكتب، وكُن على تأكد تام بأنك قُمت بتفعيل خاصية حماية MBR.

ويُمكنك تحميل AppCheck Free Personal من هنا