كيفية البحث عن أنواع ملفات او صيغه معينه على ويندوز 10


ميزة البحث على ويندوز مثالية. لكن في ويندوز 10، تم فرض عمل الميزة مع Cortana. عادة ما تعاني في العثور على برنامج أو ملف في سطح المكتب. مازال يمكنك البحث عن طريق Windows Explorer دون الاضترار الي استخدام Cortana. ميزة البحث في Windows Explorer تعمل على نحو نظيف، حتى على ويندوز 10. تسمح لك ميزة البحث على Windows Explorer أن تبحث باستخدام معلمات بحث متقدمة. يمكنك استخدام الخاصية للبحث عن ملفات من نوع معين. لكن إذا كنت تريد البحث عن أنواع ملفات متعددة، المعدل غير اعتيادي. للبحث عن عدد متعدد من أنواع الملفات عن طريق استخدام معدل البحث “OR”.

البحث عن عدد متعدد من أنواع الملفات

يمكنك البحث عن عدد متعدد من أنواع الملفات عن طريق استخدام رمز “*” ثم أنواع الملفات. أيضا يمكنك أن تحديد اسم ملف معين بدلا من رمز “*”.

يمكنك أيضا استخدام الميزة للبحث عن ملف عن طريق الاسم والنوع معا.

معدل البحث OR

معدل البحث هو “OR”، ويجب كتابته بالحروف الكبيرة. إذا كتبت ‘or’، لن يعمل معدل البحث. هذا المعدل يعمل فقط مع Windows Explorer ولا يعمل مع Cortana. يمكن لـCortana البحث عن نوع واحد من الملفات، لكنها محددة للبحث على النوع الواحد فقط.

لا يستطيع Windows Explorer من التعرف على علامات الترقيم كمعدلات بحث. تتعرف محركات بحث أخرى على هذه العلامات. فبالطبيعة، يتوقع المستخدم أنها تعمل على ويندوز.

البحث على ويندوز غير محدود بعدد قليل من أنواع الملفات. يمكنك أيضا البحث عن أي نوع ملف، إذا كنت على علم بامتداده الكامل الصحيح. أما بالنسبة للاسم، فلا يتأثر بتغيير الحروف الكبيرة أو الصغيرة. يمكن لويندوز العثور على الملف عن طريق كلمة معينة من اسم الملف الكامل.