أفضل 30 إضافة لمتصفح جوجل كروم لعام 2017: إضافات أساسية لا غنى عنها!


أفضل-30-إضافة-لمتصفح-جوجل-كروم-لعام-2017-2018

ستوافقني الرأي، عندما أُخبرك بأن متصفح جوجل كروم لا وجود لمنافس له فيما يتعلق بالإضافات الهامة المتوفرة في متجر جوجل كروم، مقارنًة بالمتصفحات الأخرى مثل فايرفوكس.

لكن هناك عدد هائل منها! لا مشكلة، إليك قائمة بأفضل الإضافات لعام 2017 مُنصفة بشكل جيد لسهولة إختيار ما يُناسبك، وأتحداك بانك ستجد العديد من الإضافات الرائعة التي لم تكن على علم بها.

أفضل إضافات جوجل كروم خاصة بالواجهة

الإضافات التالية، هى للتعديل في واجهة البرنامج أو إضافة خواص لها مثل تكبير الصور وتنفيذ الأوامر من خلال الفأرة وما شابه.

Gestures for Google Chrome

أفضل-إضافات-جوجل-كروم-خاصة-بالواجهة-2

مستخدمي جوجل كروم على علم بعدد الخطوات اللازمة للوصول أو تنفيذ بعض المهام في المتصفح، ولتسهيل تلك المهمة تأتي إضافة Gestures for Google Chrome لتفنيذ الأوامر والمهام عن طريق رسم شكلٍ ما بالزر الأيمن للفأرة.

ولتوضيح الأمر ببساطة، قم بالضغط بزر الفأرة الأيمن أو التاتش باد في اللاب توب، قم رسم أي خط أو شكل تريده لتنفيذ أمرٍا ما، وكمثال رسمت حرف L لغلق جميع النوافذ عدا النافذة التي أعمل عليها الآن!

Hover Zoom+

تكبير-الصور-في-جوجل-كروم

من منا لم يرغب في تكبير أحد الصور في أي مكان على الإنترنت دونّ الإضطرار إلى فتح الصورة الأمر الذي يتعقد عند الرغبة في رؤية أكثر من صورة، أضف إلى ذلك أنّ بعض الصور لا تسمح بتكبيرها كصور الحساب الشخصي على الفيس بوك.

وفي تلك الحالة تعمل Hover Zoom+ على تكبير تلك الصور بالحجم الكامل، وحتى الصور المتحركة GIF مدعومة بشكل كامل، ناهيك عن إمكانية التنقل بين مجموعة من الصور على موقع Imgur دونّ الحاجة إلى فتح الموقع من الأساس.

Momentum

تغيير-شكل-جوجل-كروم-2018

الجميع يتفق معي، بشأن عدم وجود أية استفادة من الصفحة الرئيسية لمتصفح جوجل كروم أو صفحة New Tab، والتي يتم عرض أكثر المواقع قم بتصفحها وشريط البحث الخاص بجوجل.

وتلك الصفحة هي أول ما أعمل على تعديله فور تنزيل المتصفح، وأحد تلك الإضافات التي تؤدي تلك المهمة هي Momentum.

حيث تستبدل تلك الصفحة البيضاء، بخلفيات مُبهجة مع ساعة رقمية في المنتصف لمتابعة الوقت في كل مرة تتصفح الصفحة الرئيسية، بالإضافة إلى عرض المهمة اليومية الأساسية التي تعمل عليها في خانة Today.

وتوجد قائمة مهام To do list على الجانب الأيمن من المتصفح لإضافة مهامك الأخرى بها أو أية ملاحظات.

ExtensionInfinity New Tab

اضافة-تغيير-واجهة-شكل-جوجل-كروم-2017

إضافة أخرى لتعديل الصفحة الرئيسية بالمتصفح New Tab، وهي تُعتبر أفضل إضافة للأشخاص المعتمدين بشدة على حفظ المواقع المُفضلة لديهم على الصفحة الرئيسية.

فهى تتمتع بالكثير من المميزات فيما يخص تلك النقطة، حيث تُتيح لك إضافة مواقعك المُفضلة بشكل جمالي على الصفحة الرئيسية أو الإختيار من المواقع المتوفرة في الإعدادات.

أضف إلى ذلك، تطبيق لمعرفة حالة الطقس مباشرًة، وتطبيق لتسجيل الملاحظات وغيرها من التطبيقات المفيدة الأخرى، والجدير بالذكر أنّ الخلفية يتم تغييرها تلقائيًا تبعًا للوقت الذي تُحدده.

ولاتنسى تسجيل الدخول باستخدام حساب خاص بالإضافة عليك بالتسجيل، لحفظ الإعدادات والمواقع الخاصة بك ومزامنتها فيما بعد في حالة قمت بمسح المتصفح أو إعادة تحميل الويندوز.

غُدُوّ – Ghuduw

اضافة-غدو-الدينية-لجوجل-كروم-2017

في رأي تعتبر أفضل إضافة لجوجل كروم لتغيير واجهة الصفحة الرئيسية New Tab، وذلك للمميزات الآتية:

  • خلفية فيديو متحركة يتم تغييرها في كل مرة يتم تصفح الصفحة الرئيسية للمتصفح.
  • عرض حكم رائعة وأحاديث نبوية ستسُرك في كل مرة تقرأها.
  • عرض التاريخ الهجري.
  • وجود خاصية تدوين الملاحظات والمهام اليومية.
  • إذاعة قرآنية لمختلف المشايخ.
  • إقتراحات غُدُوّ عند الضغط عليها يتم عرض فيديو لمحاضرة أو شئ ديني أو حياتي مفيد.
  • عرض إشعار بأذكار في فترات متباعدة على مدار اليوم.

تحميل الإضافة

Panic Button

أفضل-إضافات-جوجل-كروم-خاصة-بالواجهة

تصفح مواقع التواصل الإجتماعي في العمل لن تضر أحد بشئ صحيح؟ ربما في العمل غير مسموح لك بذلك فما العمل عند قدوم أحد المسؤلين وأنت لا تعمل؟

هنا يأتي دور Panic Button والتي بضغطة زر على أيقونة الإضافة أو CTRL + Z (يمكنك تخصيصه) يتم غلق النوافذ وفتح موقع مُخصص قمت أنت بإدخاله مسبقًا، ولفتح النوافذ مرة أخرى قم بالضغط على أيقونة الإضافة مرة أخرى.

User-Agent Switcher

تغيير-نوع-المتصفح-في-جوجل-كروم-لسفاري

هل أردت في إحدى المرات تغيير نوع المتصفح الخاص بك دونّ تغييره بالفعل، تخيل معي أنك أردت رؤية البث المباشر لمؤتمر الإعلان عن الأيفون على موقع آبل والذي يشترط استخدامك لمتصفح سفاري لرؤية المؤتمر!

لا مشكلة، User-Agent Switcher توفر لك تغيير نوع المتصفح الخاص إلى سفاري أو حتى جوجل كروم أندرويد، أو فاير فوكس ومتصفحات أخرى، ويمكنك تحديد موقع ما لتصفحه بإعدادات مختلفة دائمًا كموقع آبل.

أفضل إضافات جوجل كروم للإنتاجية

إذا كنت تستخدم المتصفح في العمل أو إنجاز المهام أيًا كان نوعها، فتلك الإضافات مفيدة لك بالتأكيد.

Kill News Feed

اضافة-حجب-فيس-بوك-جوجل-كروم-2018

بالطبع عندما تُذكر الإنتاجية يتسلل الفيس بوك من الشباك بل من أوسع الأبواب! فهو عدو الإنتاجية الأول بشهادة الجميع.

لذلك تم تطوير إضافة هامة جدًا للكثيرين، ألا وهي Kill News Feed، وببساطة تعمل على حجب صفحة آخر المنشورات Newsfeed في الفيس بوك مع الإبقاء على باقي خواص الموقع كما هي.

والفائدة تعود إلى عدم التشتت عند فتح الموقع لرؤية الإشعارات أو تصفح مجموعة أنت مهتم بها، رائع صحيح؟

Feedly

اضافة-feedly-جوجل-كروم-2018

أحد أفضل الإضافات على الإطلاق ولاغنى عنها لأي مستخدم، وهى خاصة بمنصة Feedly الشهيرة لتصفح جميع مواقعك المُفضلة من مكانٍ واحد مع تقسيم تلك المواقع إلى فئات مختلفة أنت من تُحددها، مع تمييز المقالات الأكثر إنتشارًا أو إعجابًا من القُراء، والمزيد من الخواص الأخرى الرائعة حقًا.

وتلك الإضافة توفر لك إضافة موقع ما أعجبك محتواه إلى قائمة المواقع لديك في المنصة، بعد ذلك يمكنك تصفحها من خلال موقع Feedly أو تطبيق Feedly للأندرويد والأيفون.

Strict Workflow

اضافة-لحجب-المواقع-الحفاظ-على-التركيز-جوجل-كروم-2018

إن كانت الإضافة السابقة للفيس بوك لم تُفيدك كثيرًا في مسألة التشتت، فأنت بحاجة إلى Strict Workflow.

وطريقة عملها، هي إبقاء تركيزك على العمل فقط، عن طريق حجب كافة المواقع الأخرى التي تُحددها أنت لمدة 30 دقيقة مثلاً ثم إتاحتها لمدة 5 أو 10 دقائق كفترة راحة من العمل والعودة إلى حجبها مرة أخرى.

Black Menu for Google

افضل-اضافات-جوجل-كروم-2018

من العجب أن تكون أحد مستخدمي متصفح جوجل كروم، وأنت لا تعرف ما هي إضافة Black Menu for Google.

وببساطة، توفر لك جميع خدمات ومواقع شركة جوجل لاستخدامها والوصول إليها من مكان واحد وقائمة فقط!

هل تريد ترجمة كلمة معينة، لا إشكال قم بالضغط على أيقونة الإضافة ثم الضغط على جوجل ترجمة ووضع الكلمة وضغط ترجمة، تمامًا كأنك تستخدم الموقع نفسه، والأمر نفسه مع بقية الخدمات.

Google Keep 

 اضافة-ملاحظات-لجوجل-كروم-2018

دائمًا ما أُفضل خدمات جوجل بسبب إرتباطها ببعضها البعض بشكل رائع (الكل في واحد)، وهُنا نتحدث عن حدمة Google Keep الخاصة بتدوين الملاحظات وقوائم المهام اليومية سواء بالصوت أو النص والصورة.

وهي أفضل من خدمة Evernote في رأي بسبب بساطة الواجهة والاستخدام، وسهولة استخدم التطبيق الخاص بالأندرويد والأيفون.

ومن خلال تلك الإضافة، ستقدر على حفظ (مقالة، رابط، صورة أو نص) في حسابك على جوجل كيب مع القدرة على تصنيفها ضمن تصنيف معين قبل الحفظ لسهولة الوصول إليها فيما بعد، مع إمكانية إضافة نص كملاحظة.

Bookmark Manager

افضل-اضافة-bookmark-جوجل-كروم-2018

ربما لاحظت أنه تم إزاله النجمة الخاصة بحفظ المواقع في قائمة Bookmark في المتصفح والتي كانت بجور رابط الموقع في شريط العنوان.

وبدلاً منها تم تخصيص إضافة من شركة جوجل، توفر لك إدارة وتنظيم جميع الروابط بشكل رائع من خلال واجهة سهلة الاستخدام، وإن كنت على غير علم بذلك فمن الجيد أني أخبرتك (;

Go Back With Backspace

اضافة-الرجوع-للخلف-جوجل-كروم

أحد الخصائص التي تم إزالتها أيضًا من متصفح جوجل كروم هي خاصية الرجوع للخلف عن طريق الضغط على زر Delete أو Backspace ايًا كان المُسمى.

ولاسترجاع تلك الخاصية العزيزة على قلوبنا، يمكنك تحميل إضافة Go Back With Backspace والتي تم شرحها سابقًا.

Checker Plus for Gmail

اضافة-جوجل-ميل-لمتصفح-جوجل-كروم-2018-2017

إذا كنت تستخدم البريد الإلكتروني بكثرة في التسجيلات والتواصل مع العملاء، فأنت بحاجة إلى أفضل إضافة لإدارة البريد الإلكتروني الخاص بحسابات جوجل ميل.

حيث توفر Checker Plus for Gmail إمكانية قراءة البريد الوارد من خلال عرض مُقتطف مع إشعارك عند وصوله وبجانبه زر Mark as read، بالإضافة إلى تصفح كافة الرسائل الوارد من خلال الإضافة والتي تدعم إضافة أكثر من حساب.

ومن خلالها أيضًا، تستطيع إرسال البريد إلى جهات التواصل لديك، وإمكانية تحديد 10 رسائل كتم قراءتها في النسخة المجانية من الإضافة، وتُتيح لك أيضًا تعديل الألوان الخاصة بالإضافة لتتناسب مع ذوقك، وتعديل صوت الإشعارات أيضًا، والعديد من المميزات اكتشفها بنفسك.

إضافات أخرى تستحق الذكر

  • Pushbullet (إرسال الروابط والملفات بين الهاتف والكمبيوتر).
  • Grammarly (مُدقق لغوي للغة الإنجليزية).
  • Tabs saver (حفظ مجموعة من النوافذ وفتحها لاحقًا).
  • Evernote Web Clipper (حفظ مقتطفات أيًا كان نوعها من المواقع على حساب Evernote).
  • Lazarus (حفظ كل حرف تكتبه بداخل المتصفح والعودة إليه عند الحاجة).
  • OneTab (تقليل استهلاك الرامات لمتصفح جوجل كروم عند فتح أكثر من نافذة).
  • Session Buddy (حفظ مجموعة من المواقع وتقسيمها لتصنيفات، وفتح مواقع تصنيف معين بضغطة زر فقط دونّ الحاجة إلى كتابة روابط تلك المواقع في كل مرة تريد زيارتها).
  • Papier (تدوين ملاحظات سريعة بدون الحاجة إلى تطبيق مُخصص).
  • Boomerang for Gmail (جدولة الرسائل لحساب جوجل ميل وإرسالها في الوقت المُحدد).
  • Gmail Offline (تحميل كافة الرسائل في حساب جوجل ميل الخاص بك حتى لحظة إنقطاع الإنترنت، وتصفحها بدون إنترنت مع إمكانية الرد على الرسائل والإرسال عند عودة الإنترنت).

أفضل إضافات جوجل كروم لفتح المواقع المحجوبة

من خلال ضغطة زر فقط ستتمكن من تصفح المواقع المحجوبة من خلال متصفح جوجل كروم.

Betternet Unlimited Free VPN Proxy

افضل-vpn-لجوجل-كروم-2018

لا خلاف بين مستخدمي تلك الإضافة على كونها الأفضل في استخدام الـ VPN لفتح المواقع المحجوبة، فمبجرد تحميلها والضغط على Connect إنتهت المهمة! والإتصال ثابت وسريع.

Windscribe – Free VPN and Ad Blocker

أفضل-إضافات-جوجل-كروم-لفتح-المواقع-المحجوبة

من خلال إضافة Windscribe – Free VPN and Ad Blocker ستمتلك 10 جيجابايت كباقة شهرية للحساب المجاني، بسرعة كاملة وإمكانية تغيير الدولة الخاصة بك إلى العديد من الدول (أمريكا، ألمانيا، إنجلترا وغيرها من الدول).

Touch VPN

إضافات-جوجل-كروم-لفتح-المواقع-المحجوبة

خدمة VPN أخرى مجانية (غير محدودة)، تتميز بسهولة استخدامها مثل Betternet السابق ذكرها، فهي أيضًا بمجرد تحميلها إضغط على إتصال وسيتم فتح المواقع المحجوبة.

Hola

افضل-طريقة-لفتح-المواقع-المحجوبة-جوجل-كروم-2018

أحد أشهر الإضافات فيما يخص فتح المواقع المحجوبة، وتم شرحها سابقًا.

أفضل إضافات جوجل كروم لتحميل الفيديو والصوت

إذا كنت تبحث عن إضافة تُمكنك من تحميل الفيديوهات والصوتيات من أي موقع سواء كان الفيس بوك أو غيره من المواقع، فإليك الأفضل.

FVD Downloader

أفضل-إضافات-جوجل-كروم-لتحميل-الفيديو-الصوت

لن تجد إضافة أفضل من تلك، وهي خاصة خدمة FVD التي تُمكنك من تحميل الفيديو والصوتيات من خلال أي موقع.

وأيضًا توفر لك تحيمل الفيديو أو الملف الصوتي بصيغ مُختلفة وجودات مختلفة كذلك (HD, MP3, MP4, FLV).

لكن للأسف، هي غير قادرة على تحميل فيديو من اليوتيوب، حيث لا يسمح الموقع بذلك، ويمكنك قراءة أفضل طريقة لتحميل فيديوهات اليوتيوب للكمبيوتر والأندرويد.

أفضل إضافات جوجل كروم لحفظ كلمات المرور

الجميع لا يستغنى عن مثل تلك الإضافات، فتخيل معي العدد الهائل من كلمات المرور التي يتوجب عليك حفظها لجميع المواقع!

Lastpass

أفضل-إضافات-جوجل-كروم-لحفظ-كلمات-المرور

على الرغم من كون إضافة Dashlane تتمتع بمميزات أفضل لكن سيتوجب عليك شراء الخدمة لحفظ كلمات المرور بعد شهر من الاستخدام.

لذلك تعتبر منصة Lastpass أفضل خدمة مجانية لحفظ كلمات المرور الخاصة بك ومزامنتها على أجهزتك المخلتفة كهوات الأندرويد، بالإضافية إلى خاصية ملئ البيانات تلقائيًا كبيانات التسجيل والعنواين.

إضافات أخرى للمستخدم المتقدم

إضافات جيدة لكن لن تحتاجها باستمرار.

Chrome Remote Desktop

إضافة-Chrome-Remote-Desktop

تُتيح لك الإتصال بالكمبيوتر الخاص بك عن بُعد بشرط أن يكون جهازك يعمل ومتصفح جوجل كروم يعمل أيضًا ومثبت به إضافة Chrome Remote Desktop، لتتمكن من الإتصال به.

ومن خلال تلك الإضافة، ستستطيع التحكم بالكامل بجهازك، كما لو أنه أمامك بكل سهولة، وهي بديل عن برنامج TeamViewer.

The Great Suspender

تقليل-استهلاك-متصفح-جوجل-كروم-للرامات

هل أنت من النوع الذي لديه القدرة على التعامل مع 20 نافذة مفتوحة في نفس الوقت، لكن الرامات الخاصة بجهازك تطلب الرحمة!

توفر إضافة The Great Suspender ميزة هامة لك، وهي تجميد النوافذ الأخرى التي لا تعمل عليها في الوقت الحالي لتقليل استهلاك متصفح جوجل كروم للرامات، مما يُتيح استهلاك الرامات في أمر آخر أكثر أهمية.

تلك كانت قائمة أفضل وأهم إضافة لمتصفح جوجل كروم لعام 2017، هل تستخدم إضافات أخرى غير المذكورة هُنا؟ ما هي؟.