كيفية حجب الإعلانات في كل تطبيقات الأندرويد بدون عمل روت Root


الأن مع عرفني دوت كوم تستطيع حجب الإعلانات الموجودة داخل تطبيقات الأندرويد بكل سهولة وبدون عمل روت.

فمن المعروف أن إعلانات التطبيقات تستهلك كثيراً من البطارية وأيضاً الإنترنت لاسيما إذا كنت تستخدم الباقة الشهرية، ولكن الأن لا داعي للقلق حيث يمكنك الاستمتاع بكافة التطبيقات الموجودة على جهازك دون ظهور الإعلانات المزعجة والمُكلفة من خلال تطبيق مجاني يستخدم الـ VPN الموجود بنظام الأندرويد نفسهن وسنقوم بشرح طريقة عمله من خلال 4 خطوات سهلة فتابع معنا.

1)   الخطوت الأولى: تحميل تطبيق DNS66

التطبيق الذي سنستخدمه والذي سيقوم بحجب كافة الإعلانات من كافة التطبيقات دون استهلاك البطارية اسمه DNS66 وهو تطبيق مجاني متاح على موقع F-Droid وليس على جوجل بلاي Google play، ولكن لا تقلق فغن هذا الموقع آمن وموثوق فيه لتطبيقات الأندرويد من مصدر خارجي.



بعد فتح الصفحة إذهب إلى الأسفل في قسم الـ packages ثم إضغط على اللينك المكتوب عليه download apk. بعد ذلك قم بتثبيت التطبيق بعد إنتهاء التحميل.

2)   الخطوة الثانية: إختيار الـ Domain Filters

عند فتح التطبيق ستجد العديد من الإعدادات التي يمكنك تعديلها حسب رغبتك، ولكن من الضروري أن تكون تعرف ماذا تفعل لهذا أنصح معظم المستخدمين أن يتركوا هذه الإعدادات كما هي حتى لا تحدث أي مشاكل.


بعد ذلك إضغط على كلمة Hosts من الأعلى كما موضح بالصورة السابقة ومن هنا يجب أن تختار ملف hosts واحد لحجب الإعلانات، وستجد أن هناك قائمة بأفضل خدمات حجب الإعلانات المعروفة التي يمكنك الإختيار منها ولكن أن بإختيار Adaway hosts file لأنه يعتبر الأفضل ولا يسبب أي مشاكل أو أعطال مثل الباقيين.


لذلك إضغط على أيقونة الدرع الخاصة بهذا الملف لتشغيله، بعد ان تلاحظ أن تم إختيار وتشغيل هذا الملف إضغط على زر Refresh بالأعلى لبدء تحميل هذا الملف.

3)   الخطوة الثالثة: تشغيل خدمة الـ VPN


بعد ذلك إذهب إلى تبويب Start بالأعلى ثم إضغط على أيقونة Start الموجودة بالأسفل لبدء تشغيل خدمة الـ VPN ad-block، بعد ذلك إضغط OK على الرسالة التي ستظهر لك لتأكيد تشغيل DNS66 للـ VPN على الهاتف.

4)   الخطوة الرابعة: استمتع الأن بتطبيقات خالية من الإعلانات


الأن تستطيع أن تستمتع بكافة التطبيقات بدون إعلانات حتى أثناء التصفح باستخدام جوجل كروم، وستلاحظ وجود مفتاح صغير أعلى الشاشة وهذا يعني أن التطبيق يعمل.


وستلاحظ فرق في مستوى استهلاك البطارية أثناء التصفح مع وبدون تطبيق DNS66 كما موضح بالصور السابقة، وأيضاً ستجد أن التطبيق نفسه لا يظهر حتى في قائمة التطبيقات التي تستهلك من البطارية أي شئ.

يمكنك أيضاً قراءة: