كيفية إخفاء محتوى الإشعارات على الشاشة في تحديث الأي أو إس iOS 11


قدم تحديث الأي أو إس iOS 11 الجديد خاصية بسيطة ورائعة للذين يريدون إخفاء محتوى الإشعارات على شاشة الأيفون iPhone أو الأيباد iPad، مثل إشعارات التطبيقات والرسائل والإيميلات وغيرها وهي خاصية كان يطمح لها العديد من محبي الخصوصية لمنع الأخرين من الإضطلاع على محتوى الإشعارات من الخارج، وكانت هذه الخاصية في الإصدارات السابقة مقيدة حيث كانت متاحة لبعض التطبيقات الأساسية فقط على النظام كما كنا نقوم بتشغيلها مع كل تطبيق على حدى.

ولكن مع تحديث iOS 11 الجديد توسعت وتطورت هذه الخاصية لتشمل التطبيقات المُثبتة أيضاً مع إمكانية تشغيلها على كل إشعارات وتطبيقات الهاتف دون الحاجة إلى تحديد التطبيقات.

طريقة إخفاء إشعارات كل التطبيقات من شاشة القفل بالأيفون

  1. قم بفتح تطبيق الإعدادات Settings.
  2. إضغط على Notifications.
  3. ثم إضغط على Show Previews.
  4. ثم إختر When Unlocked.

عند تشغيل هذا الإعداد ستجد أن كل التطبيقات التي ترسل لك الإشعارات على شاشة القفل ستظهر بشكل طبيعي ولكن بدون محتوى، ويمكنك قراءة هذه الإشعارات بمجرد  فتح الهاتف ببصمة أصبعك أو أياً كان ليتأكد النظام من أنك مالك الهاتف.

أما إذا قمت بإختيار Never في إعدادات Show Previews فلن تظهر لك محتوى الإشعارات نهائياً حتى بعد فتح قفل الهاتف.

كما أن الإعداد القديم في النظام السابق متاح أيضاً هو إمكانية إخفاء محتوى الإشعارات لتطبيق محدد ليوفر لك مزيد من التحكم وإعدادات الخصوصية في iOS 11، ويمكنك تنفيذ هذه الطريقة من خلال الخطوات التالية:

  1. قم بفتح تطبيق الإعدادات Settings.
  2. إضغط على Notifications.
  3. إذهب إلى الأسفل للبحث عن التطبيق المحدد الذي ترغب في إخفاء محتوى إشعاراته وإضغط عليه.
  4. ثم إذهب إلى أسفل صفحة الإشعارات بالتطبيق نفسه لتجد إعدادات Show Previews الخاصة بهذا التطبيق المُحدد.

يمكنك أيضاً قراءة:.