طريقة استخدام تطبيق جوجل ألو Google Allo على الكمبيوتر


أصبح تطبيق جوجل ألو Google Allo متاحاً الأن لاستخدام الويب على الكمبيوتر، هذا صحيح حيث يمكنك الأن ترك هاتفك واستكمال محادثاتك على الكمبيوتر، وهذا نبأ سار بالنسبة لمستخدمي تطبيق Google Allo لأن هذا يعني أنه يمكنك استخدام مساعد جوجل Google Assistant على الكمبيوتر من خلال التطبيق، وكأي مساعد رقمي أخر مثل Amazon’s Alexa و Siri يساعدك Google Assistant في إنشاء المواعيد الهامة والبحث عن المعلومات والصور والـ GIFs وعرض الأخبار والطقس من خلال الأوامر الصوتية أو بالكتابة.

وحتى الأن يعمل هذا التطبيق على الكمبيوتر لمستخدمي الأندرويد فقط Android Allo وقالت جوجل أن هذه الخاصية ستكون متاحة قريباً لمستخدمي الأي أو إس iOS.

توصيل التطبيق بالكمبيوتر

سنقوم بربط التطبيق لاستخدامه على الويب على الكمبيوتر من خلال كود الـ QR كلآتي:

  • قم بفتح هذا الموقع google.com/web من هنا.
  • ثم قم بفتح التطبيق على الهاتف وقم بفتح قائمة الإعدادات ثم إختر Allo for web كما موضح بالصورة السابقة.
  • ثم إضغط على زر Scan the QR Code بالهاتف لربط التطبيق بالكمبيوتر من خلال الكود الظاهر على الكمبيوتر.
  • بعد عدة ثواني من البحث سيقوم حساب جوجل ألو على الهاتف بإيجاد والإتصال مع الكمبيوتر.

بعد ذلك في كل مرة ستقوم بفتح جوجل ألو على الكمبيوتر ستتمكن من رؤية محادثاتك بالكامل وإذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر مشترك في المنزل وأردت ألا تترك حساب جوجل ألو مفتوحاً، يمكنك إتباع نفس الخطوات السابقة على الهاتف ثم الضغط على أيقونة سلة المهملات بجانب المتصفح لتسجيل الخروج كما موضح بالصورة السابقة.

وستجد أن صفحة التطبيق على الكمبيوتر ستعود إلى عرض إرشادات البحث عن الكود مرة أخرى لتعرض عليك تسجيل الدخول واستخدام الخدمة.

يمكنك أيضاً قراءة: