طريقة حذف رسائل الواتس آب WhatsApp من الطرفين


أحياناً نقوم بإرسال الرسائل إلى الشخص الخطأ على الواتس آب WhatsApp وتقوم بفعل أي شئ على أمل أن تقوم بمسح هذه الرسالة، ولكن لا داعي للقلق حيث قام الواتس آب مؤخراً بحل هذه المشكلة من خلال السماح لك بمسح الرسائل من المحادثات الفردية والجماعية.

ولكن في بعض الأحيان عندما تقوم بمسح الرسالة من طرفك في المحادثة تظل ظاهرةً عند الطرف الأخر في المحادثة وهذا لا يساعد على الإطلاق في حل المشكلة بل يزيدك إحراجاً، فكل ما عليك فعله هو متابعة الخطوات التالية لتعرف كيفية مسح الرسائل من الطرفين في الواتس آب.

ما يجب أن تعرفه أولاً

تنطبق نفس الخطوات في كافة أنظمة التشغيل سواء كان الأندرويد أو الويندوز أو الأي أو إس iOS، كما أن الأشخاص الذي قمت بإرسال الرسائل لهم عن طريق الخطأ يجب أن يكون لديهم أخر تحديث Update للواتس آب، فإذا كان الشخص لم يقم بتحديث التطبيق منذ فترة فسيستطيع أن يرى الرسالة لأن هذه الخاصية تم إضافتها في التحديثات الجديدة كما أن التطبيق لن يخبرك إذا لم تنجح عملية مسح الرسالة في هذه الحالة.

من الممكن أن يقوم شخص بقراءة الرسالة قبل أن تقوم بمسحها ولن تنفعك هذه الخاصية في ذلك الوقت، لذلك تذكر أن تقوم بمسح الرسالة سريعاً إذا وقعت في هذا الخطأ لأن الوقت المتاح لك فقط لمسح الرسالة هو 7 دقائق بعد إرسالها قبل أن يراها الشخص الأخر لهذا فإن التصرف السريع مطلوب في هذه الحالة.

كيفية حذف رسائل الواتس آب من الطرفين

  • قم بفتح المحادثة التي توجد بها الرسالة ثم إضغط مطولاً على الرسالة حتى تظهر لك الإعدادات الخاصة بها بالأعلى.
  • إضغط على مسح Delete، كما ستجد بجانبها خيارات أخرى لمسح عدة رسائل في وقت واحد.

  • بعد الضغط على Delete سيظهر لك إختيارين وهما Delete for Me و Delete for Everyone.
  • إضغط على Delete for Everyone حتى يتم حذف الرسالة تماماً ولا تظهر لأحد من الطرفين.

سيتم مسح الرسالة ويظهر مكانها جملة This message was deleted كما هو موضح بثاني صورة، وتذكر أن هذه الطريقة لن تفيدك إذا استطاع الطرف الأخر أن يرى الرسالة قبل إنتهاء الـ 7 دقائق.

يمكنك أيضاً قراءة: