كيفية استهلاك Data أقل في تطبيق سناب شات Snapchat


يعتبر تطبيق سناب شات Snapchat من أشهر التطبيقات المُنتشرة حديثاً وأكثرها رواجاً خاصة بين الأجيال الجديدة والشباب، وهذا لما يتحويه من مميزات وأدوات رائعة بجانب سهولة الاستخدام والخواص المميزة مثل خاصية مسح السناب Snaps نفسها تلقائياً بعد الإرسال بعد فترة مُحددة من الوقت، ويتزايد عدد مستخدمي هذا التطبيق كل يوم باستمرار حيث يعتمد في الأساس على إرسال واستقبال الصور، واستمرار تحميل وفتح الصور من شأنه أن يستهلك بيانات الهاتف أو الـ Data الخاصة بالإنترنت بسرعة.

حيث تم إضافة خاصية رائعة في تطبيق سناب شات مؤخراً تحافظ على استهلاك الـ Data وتجعلك استخدامك لها محدود دون إفراط وهذه الخاصية أو الأداة أسمها وضع السفر أو Travel Mode ويمكنك الوصول لها بسهولة من خلال خطوات بسيطة كما سنوضح الأن.

طريقة استهلاك Data أقل في تطبيق سناب شات

  • قم بفتح التطبيق ثم قم بالضغط على أيقونة الصفحة الشخصية أعلى منتصف الشاشة ثم إضغط على أيقونة الإعدادات بالزاوية أعلى اليمين كما بالصورة السابقة.

  • ستفتح لك قائمة الإعدادات إضغط منها على Manage وستجدها تحت عنوان ADDITIONAL SERVICES باللون الأزرق.
  • ستجد هنا خاصية وضع السفر أو Travel Mode، قم بالضغط عليها لتشغيلها.

وهذا سينمع الـ Stories أيضاً والصور الأخرى من التحميل المسبق Pre-loading عند فتح الإنترنت من خلال بيانات الهاتف ولكنها سيقومون بالتحميل السريع بصورة طبيقية عند إتصالك بالواي فاي Wi-Fi، ولاحظ أنه الأن سيستغرق وقت أطول قليلاً عن السابق في تحميل الصور ولكنه سيحافظ على ترشيد واستخدام الـ Data دون إهدار.

وإذا كنت تعاني من مشاكل في البطارية ولاحظت أن تطبيق سناب شات يزيد من هذه المشكلة يمكنك أيضاً تخفيف استهلاك البطارية على التطبيق، حيث أن التطبيق أيضاً يقدم هذه الخاصية الرائعة، كل ما عليك فعله هو تشغيل إعداد Power Saver أعلى خيار وضع السفر في الأندرويد، أو فتح General  في أجهزة الأي فون iPhone بعد الدخول إلى الإعدادات بدلاً من Manage، أو يمكنك إتباع هذا المسار Settings > General > Usage > Battery Usage.

يمكنك أيضاً قراءة: