كيفية منع الأخرين من النشر على صفحتك الشخصية في الفيس بوك Facebook


يعطيك الفيس بوك Facebook العديد من خيارات التحكم في خصوصيتك مثل منع الأشخاص من الإشارة لك Tag بكثرة على الصورة والمنشورات المختلفة أو نشر صورة على الصفحة الشخصية ومنع تحديد المكان والتحكم في التعليقات Comments وايضاً التحكم في مشاركة Share وإضافة الصور والمنشورات من الأخرين على الصفحة الشخصية لديك، وهذا ما سنقوم بشرح كيفية تنفيذها من خلال عدة خطوات سهلة وبسيطة.

كيفية منع الأخرين من النشر على صفحتك الشخصية

  1. إضغط على السهم الموجود بأعلى يمين الصفحة إذا كانت الصفحة باللغة الإنجليزية لفتح القائمة ثم إضغط على الإعدادات Settings.
  2. إضغط على Timeline and Tagging من اليسار كما موضح بالصورة السابقة وستجد بها 3 إعدادات وكل إعداد به إختيارين.
  3. أول إعداد هو خاص بمن يستطيع نشر أو إضافة المنشورات إلى صفحتك الشخصية Who can add things to my timeline?، قم بالضغط على أول خيار بها وإختر أنا فقط أو Only me حتى لا يستطيع أحد من النشر على صفحتك، وثاني خيار يختص بعرض المنشورات لك أولاً التي تم الإشارة لك فيها Tag حتى تسمح لها بالظهور على صفحتك أم لا.
  4. ثاني إعداد خاص بالسماح للأخرين برؤية المنشورات على صفحتك الشخصية Who can see things on my timeline?، وإذا أردت يمكنك الضغط على الخيار الثاني لتجعلهم الأصدقاء فقط، أما الخيار الثالث يختص بالسماح للأخرين برؤية ما ينشره الأشخاص على صفحتك الشخصية ويمكنك إختيار الإعداد الذي تريده.

وبهذا تكون إنتهيت ولن يستطيع أحد أن يقوم بنشر أي شئ على صفحتك الشخصية مجدداً وحتى المنشورات المُشار لك فيها لن تظهر على صفحتك الشخصية قبل أن تقوم بعرضها وتسمح لها بالنشر أولاً أو إخفاءها.

يمكنك أيضاً قراءة: