كيفية منع التعليقات على المنشورات في الفيس بوك Facebook


توجد خاصية منع التعليقات تماماً بالفيس بوك بصورة مباشرة في الصفحات Pages والمجموعات Groups على المنشورات إذا كنت مديراً بها، على عكس الصحفات الشخصية للمستخدمين Profiles والتي لا توجد بها هذه الخاصية على الإطلاق، والتي في بعض الأحيان يحتاجها الكثيرين ممن لديهم الكثير من الأشخاص في الصحفة الشخصية ولا تعرفهم كلهم وتريد تجنب تعليقاتهم على المنشورات، لهذا فإن هناك طريقتين غير مباشرتين لمنع التعليقات على المنشورات وهي منع غير الأصدقاء بالتعليق على منشوراتك ومنع بعض الأصدقاء بصفة خاصة من التعليق وهذا ما سنقوم بشرحة اليوم.

1)   منع غير الأصدقاء من التعليق على المنشورات

  • قم بالضغط على سهم القائمة أعلى يمين الصفحة إذا كانت صفحتك باللغة الإنجليزية لفتح القائمة ثم إذغط على الإعدادات Settings.

  • قم بالضغط على Public Posts على اليسار ثم إضغط على Public Post Comments وإختر الأصدقاء Friends كما موضح بالصورة السابقة.
  • والأن لن يتمكن أحد خارج الأصدقاء من التعليق على منشوراتك، وإذا أردت يمكنك أيضاً تطبيق نفس الإختيار على صورة الصفحة الشخصية Profile في أخر إعداد أسفلها Public Profile Info.

2)   منع الأصدقاء من التعليق على المنشورات

  • قم بالذهاب إلى صفحة الصديق الذي تريد منع تعليقاته على منشوراتك قم إضغط على Friends لفتح القائمة وإختر Add to another list كما موضح بالصورة.

  • ستظهر لك قائمة أخرى، إضغط على إختيار Restricted بالأسفل لمنعه من التعليق وبهذا تكون إنتهيت.

وهذا الإعداد لن يقوم فقط بمنعه من التعليق، بل لن يتسطيع رؤية منشوراتك على صفحة أخر الأخبار لديه فور نشرها، ولكنه يستطيع رؤيتها إذا دخل على الصفحة الشخصية خاصتك.

يمكنك أيضاً قراءة: