كيفية حل مشكلة توقف فلاش كاميرا الأيفون iPhone عن العمل


واجه العديد من مستخدمين أجهزة الأيفون iPhone مشكلة توقف أو عدم عمل فلاش كاميرا الهاتف أو حتى وجود خطأ في المزامنة بين لحظة إلتقاط الصورة ولحظة تشغيل الفلاش، فأحياناً يضيئ الفلاش سريعأً قبل إلتقاط الصورة فلا نرى أي تأثير أو تغيير على الصورة وتظهر سوداء أو داكنة بعض الشئ، وقد أشتكى العديد من مستخدمي الأيفون حول هذه المشكلة خاصة الأيفون 5، لهذا سنقوم بتوضيح بعض الخطوات التي يمكن أن تحل هذه المشكلة، فقد نجحت هذه الخطوات في حل المشكلة مع البعض ولم تنجح مع البعض الأخر، فإذا كنت تواجه هذه المشكلة فتابع معنا.

حل مشكلة توقف فلاش كاميرا الأيفون عن العمل

    1. إذا كنت تضع الهاتف في Cover فأخرجه منه، فهناك بعض التصاميم التي لا تراعي وجود فتحه للفلاش.
    2. تأكد من أن عدسات الفلاش نظيفة ولا يوجد عليها أي أتربة أو شوائب تعيق تشغيلها، ومن الأفضل أن تستخدم قطعة قماش نظيفة وملمع لتنظيفها.

    1. إضغط على أيقونة البرق الخاصة بالفلاش أعلى يسار الشاشة وتأكد من أنها تعمل على إعداد On وليس Auto.
    2. قم بإعادة تشغيل جهاز الأيفون، إضغط على زر Home وزر الباور Power في وقت واحد.
    3. قم بتشغيل الفلاش من مركز التحكم Control Center بدلاً من تشغيله من تطبيق الكاميرا، وإذا نجحت هذه الخطوة سيعود الفلاش إلى العمل بصورة طبيعية.

  1. أخر خطوة هي بإغلاق خاصية تحديد الكاميرا Camera location services، إذهب إلى Settings > privacy > Location services ثم أغلق زر التشغيل بجانب كلمة location services كما هو موضح بالصورة السابقة.

وكما ذكرنا نجحت هذه الخطوات في حل مشكلة الفلاش مع بعض المستخدمين حسب التقارير الواردة بخصوص هذه المشكلة، لذلك نأمل أن تنجح معك أيضاً إذا كنت تواجه هذه المشكلة، وإذا كان لديك بعض الطُرق الإضافية لحل المشكلة فشاركها معنا بالتعليقات.

يمكنك أيضاً قراءة: