كيفية إخفاء تسجيلات الإعجاب والتعليقات والمشاركات في الفيس بوك عن الأخرين


يعتبر البعض أن الإعجاب Like بمنشور أو صفحة على الفيس بوك Facebook شيئاً خاصاً ولا يحب أحد أن يضطلع على هذه الخصوصية، وعلى الفور يقوم الأخرين بإتباع نفس الصفحات التي قمت بالإعجاب بها، ولكن ليست هذه المشكلة، بل المشكلة في بعض الأشخاص الذين يقومون بتتبع إعجاباتك على المنشورات المختلفة و البحث أيضاً في صفحتك الشخصية Profile على الصفحات التي قمت بالإعجاب بها وبالطبع إفتراض بعض الظنون السيئة، وهذا يعتبر إقتحام تام للخصوصية، لهذا سنقوم اليوم بشرح كيفية إخفاء إعجاباتك على المنشورات المختلفة وأيضاً إخفاء إعجاباتك بالصفحات.

أنواع الإعجبات Likes على الفيس بوك

هناك العديد من أنواع الإعجابات على الفيس بوك، فإذا نظرت في صفحتك الشخصية Profile ستجد 16 فئة مختلفة من الإعجابات وهي الأفلام وبرامج التلفاز والموسيقى والكتب والفرق الرياضية والرياضيين والأشخاص الملهمين والمطاعم والألعاب والأنشطة والإهتمامات والرياضات والأطعمة والملابس والمواقع وغيرهم.

ويمكنك أن تتحكم في إظهار إعجاباتك في كل فئة معينة، ولكن إذا وصل أي شخص مثلاً إلى صفحة رياضية معينة سيجدك من المعجبين بها.

طريقة إخفاء الصفح التي قمت بالإعجاب بها سابقاً عن الأخرين

  1. قم بفتح صفحتك الشخصية على الفيس بوك.
  2. إضغط على كلمة Timeline.
  3. ستجد كلمة المزيد More بجانب كلمة الصور Photos، قم بالضغط عليها.
  4. ستفتح لك خيارات عديدة، إختر كلمة الإعجابات Likes.
  5. ستفتح لك صفحة بها كل الصفحات التي قمت بالإعجاب بها، إضغط على أيقونة القلم في الزاوية أعلى يمين هذه الصفحة لفتح إعدادات الإعجابات.
  6. إختر إعداد تعديل الخصوصية للإعجابات أو Edit the Privacy of Your Likes من القائمة.
  7. ثم إضغط على رمز المثلث بجانب كل فئة من فئات الأعجابات المختلفة والتي تريد إخفائها.
  8. ستجد هناك 4 مستويات خصوصية وهي عامة Public والأصدقاء Friends وأنا فقط Only Me وCustom، فإذا كنت تريد إخفاء إعجاباتك من الجميع إختر إعداد أنا فقط Only Me، ثم إضغط إغلاق.

ويمكنك تنفيذ هذه الخطوات في باقي الفئات وأيضاً في المتابعات الخاصة Follows بك والمتابعين Followers، كل ما عليك فعله في الخطوة الرابعة بدلاً من الضغط على الإعجابات Likes قم بالضغط على المتابعة Follow ثم تابع الخطوات.

طريقة إخفاء إعجاباتك بالمنشورات والتعليقات والمشاركات والصفحات التي تقوم بالإعجاب بها

كانت الطريقة السابقة لإخفاء الصفحات التي أُعجبت بها سابقاً في صفحتك الشخصية، ولكن تعتبر هذه الطريقة هي الأكثر أهمية، حيث أن هذه الطريقة تقوم بإخفاء إعجاباتك الفورية والحالية بالمنشورات والصحفات وأيضاً إخفاء التعليقات والمشاركات والمتابعات والأحداث Events المهتم بها والتطبيقات التي تستخدمها والأماكن التي تزورها والتوصيات Recommendations والتي تظهر في صفحات الأخبار للأخرين بأن هذا الشخص قد أُعجب بصفحة معينة أو منشور معين، ولكي لا نطيل إليكم كيفية تنفيذ هذه الطريقة:

  1. إضغط على سهم القائمة أعلى يمين الصفحة إذا كانت صفحتك باللغة الإنجليزية، قم بالضغط على الإعدادات Settings.
  2. من القائمة الموجودة على اليسار إضغط على كلمة Ads الموجودة بالأسفل تحت كلمة Apps.
  3. ستفتح لك صفحة بها 6 إعدادات مختلفة، إضغط على الإعداد الرابع Ad settings.
  4. إذهب إلى الأسفل ثم إختر إعداد لا أحد No One بدلاً من الأصدقاء فقط Only my friends.

وبهذا تكون إنتهيت، والأن استمتع بأفضل حرية وخصوصية بالإعجاب والتعليق والمشاركة على الفيس بوك دون الشعور بالقلق أو المراقبة.

يمكنك أيضاً قراءة: