أفضل 10 إضافات Extensions للورد بريس WordPress في متصفح جوجل كروم


من أفضل مميزات متصفح جوجل كروم Google Chrome أن لديه إضافات Extensions لكل شئ تقريباً، حتى للورد بريس، فإذا كنت من مستخدمي الورد بريس يقدم لك متصفح جوجل كروم بعض الإضافات التي ستحسن تجربتك و إدارتك لموقع الورد بريس الخاص بك، و التي ستمكنك من سهولة و سرعة التعديل على القوائم و التحكم في الـAdmin Bar و عرض التصميمات المختلفة Themes و الإضافات Plugins التي توجد في المواقع الأخرى، لهذا سنقوم اليوم بعرض أفضل 10 إضافات Extensions للورد بريس في متصفح جوجل كروم.

1.    إضافة WordPress Admin Bar Control Extension

فور تسجيلك للدخول في مدير Dashboard، يقوم الورد بريس بعرض شريط Admin Bar بسيط في أعلى الصفحة، و المشكلة الوحيدة في الـAdmin Bar هو أنه يخفي جزء من موقعك، و بالطبع هناك إعداد يمكنك من إغلاق الـAdmin Bar في صفحة الإعدادات الداخلية، و لكن كل هذا يعتبره بعض الأشخاص مرهق، و إذا أردت توفير هذا المجهود يمكنك بكل بساطة تحميل إضافة Extension في متصفح جوجل كروم تسمى WordPress Admin Bar Control و التي يمكنك من خلالها فتح و إغلاق الـAdmin Bar بضغطة زر واحدة.

2.    إضافة WP Write Extension

و هذه إضافة أخرى من كروم تتميز بالبساطة و السهولة و التي توفر لك الحد الأدنى من عدد أدوات التعديل على المحتوى أو المنشور، و الميزة الجيدة حول هذه الإضافة هو أنه يمكنك ربطها مع موقع الورد بريس خاصتك لتقوم بالتعديل على المحتوى منها مباشرة أو حتى نشره أو حفظة أو تسجيل بعض الأفكار للمنشورات.

3.    إضافة WordPress Style Editor Extension

يقدم متصفح جوجل كروم أفضل الأدوات المبرمجين لمطوري صفحات الويب لعرض و التعديل على إعدادات الصفحة مثل التعديل على إعدادات لغة البرمجة HTML و CSS، و لكن في مواقع الورد بريس تحتاج إلى تسجيل الدخول في حساب FTP client أو إستخدام أداة التعديل الداخلية في الورد بريس WordPress editor للدخول و حفظ التعديلات يدوياً، و لكن من خلال إستخدام إضافة WordPress Style Editor يمكنك حفظ هذه التعديلات مباشرة من أدوات البرمجة الخاصة بمتصفح جوجل كروم دون الحاجة إلى فتح WordPress Editor أو FTP client.

4.    إضافة WordPress Stats Extension

إذا كنت تحب متابعة إحصائيات Stats الورد بريس بإستمرار، فإن إضافة WordPress Stats هي خيارك الأمثل، فلن تحتاج إلى الدخول إلى الموقع كل دقيقة لتتابع الـStats الخاصة بالورد بريس، و لكن عوضاً عن ذلك ستتمكن من متابعتها من خلال هذه الإضافة الرائعة، كل ما عليك فعله هو إدخال مفتاح Akismet API key.

5.    إضافة Dimensions Extension

Dimensions هي إضافة سهلة و بسيطة و التي تساعدك في معرفة أبعاد و مسافات العناصر المختلفة، فعلى سبيل المثال يمكنك معرفة المسافة بين عنصرين في الموقع أو معرفة حدود المنطقة أو العنصر و غيرها، و هي أداة حقاً مفيدة للورد بريس خاصةً إذا كنت تقوم بعديلات كبيرة على تصميم Theme الورد بريس.

6.    إضافة WhatFont Extension

إذا كنت تريد معرفة أي خط يستخدمة هذا الموقع أو غيره، فإن متصفح جوجل كروم يقدم خاصية Inspect Elements التي يمكنك أن تعرف من خلالها نوع الخط الذي يستخدمة أي موقع، و إذا لا تعرف عن هذه الأداة أو كيفية إستخدامها فإن إضافة WhatFont هي أفضل بديل عنها، لأنها تريك أيضاً أي خط يستخدمه أي موقع تختارة أنت مع بعض التفاصيل الإضافية مثل حجم الخط و نوعة و إرتفاعة و غيرها من خواص الخطوط.

7.    إضافة WordPress Theme and Plugins Detector Extension

و هذه تشبة إضافة الخطوط أيضاً، و لكن هذه تختص بمعرفة التصميمات Themes و الإضافات Plugins التي تستخدمها المواقع الأخرى و التي حازت على إعجابك، فبدلاً من التنقل و بذ الجهد في البحث عن معرفة إسم التصميم أو الإضافة، يمكنك إستخدام هذه الأداة بكل سهولة للوصول إلى التصميم الذي تريده بضغطة واحدة.

8.    إضافة WordPress.org Plugins SVN Link Extension

هذه الاداة لا تضيف أي وظيفة جديدة على موقع الورد بريس خاصتك، و لكنها على الرغم من ذلك مفيدة و هامة بالنسبة للمطورين الذين يحبون التعمق في WordPress SVN repository، فعند تثبيت و تشغيلك لهذه الإضافة، تضيف زر SVN repository تحت زر التحميل في صفحة التحميل في الموقع الرسمي WordPress.org.

9.    إضافة Awesome Screenshot Extension

هذه إضافة رائعة و ستفيدك أثناء عملك على الورد بريس، و ليس من الضروري أنها تختص بمسخدمي الورد بريس فقط، و لكنها أداة مفيدة و قوية في مختلف المجالات لأخذ صورة أو سكرين شوت Screenshot سريعة من المتصفح و حتى أخذ سكرين شوت لسطح المكتب.

10.    إضافة WordPress Version Check Extension

و كما هو واضح من إسم الإضافة، فهذه الأداة تسمح لك بمعرفة إذا كان موقع معين يستخدم ورد بريس أم لا، كما يريك رقم إصدار الورد بريس إذا كان هذا الموقع يستخدم واحداً، و الميزة الأفضل في هذه الأداة أنها تريك إذا كان هذا الإصدار مُحدث أم لا، و ستفيدك هذه الأداة بشكل كبير إذا كنت تدير عِدة مواقع ورد بريس في وقت واحد و تريد أن تعرف بإستمرار إذا كانوا قيد التحديث أم لا.

إذا كنت تستخدم أي من هذه الإضافات السابقة فشاركنا رأيك بالتعليقات و أخبرنا أيهم تفضل.

يمكنك أيضاً قراءة: