طريقة إضافة Touchscreen Home Button في أجهزة الأيفون و الأيباد


زر الصفحة الرئيسية Home botton هو أكبر و أهم زر في أجهزة الأي أو إس iOS، و هو مثال هام على لماذا تعتبر أجهزة الأيفون و الأيباد سهلة الإستخدام، فهذا الزر يمكنه أن ينقلك إلى الصفحة الرئيسية بغض النظر عما تفعله، و في العديد من أجهزة الأندرويد، زر الصفحة الرئيسية هذا يوجد في النظام الداخلي للهاتف و يختفي عند فتح التطبيقات، و يتركك عالق إذا حدث أي توقف في التطبيق، و لكن هذا الزر يوجد بصورة مادية في تكوين الهاتف من الخارج في أجهزة الأيفون، و التي يمكنها القيام بأكثر من وظيفة عند الضغط عليها مرتين أو ثلاث مرات.

و لسوء الحظ، هذا الإستخدام المكثف على هذا الزر بإمكانة تعطيل الزر أو تلفه أو جعله غير متجاوب بشكل جيد، و هذا سيصيبك بالإزعاج عند إستخدام الهاتف، خاصة إذا كنت تستخدم إصدار قديم من إصدارات الأيفون، فإذا كنت تواجه هذه المشكلةن فيجب عليك تفعيل زر الصفحة الرئيسية الموجومد في النظام الداخلي للهاتف لتجنب حدوث أي مشاكل أو أعطال، و إليك كيفية تفعيله.

كيفية تفعيل Touchscreen Home Button في أجهزة الأيفون

  1. قم بفتح الإعدادات Settings.
  2. ثم إذهب إلى General > Accessibility.
  3. إذهب إلى الأسفل إلى الجزء الموجود تحت عنوان INTERACTION و إضغط على AssistiveTouch.
  4. في الصفحة التي ستظهر لك، قم بتشغيل الزر الموجود بجانب كلمة AssistiveTouch كما موضح بالصورة إلى اللون الأخضر.
  5. ستظهر لك دائرة بيضاء في صندوق رمادي على الشاشة، إضغط على هذه الدائرة لتوسيعها في هذا الصندوق، ستلاحظ أن هذا الزر له نفس وظائف الزر الحقيقي الموجود بالهاتف ، فبإمكانك الضغط عليه مرة أو مرتين أو الضغط مطولاً، و ستجد أن هذا الصندوق الرمادي الذي يحتوي على زر الصفحة الرئيسية، مرئي عند إستخدامك لأي تطبيق أخر.

و هذا يعتبر أكثر الحلول عملية و سهولة لمشكلة عدم إستجابة أو عطل زر الصفحة الرئيسية للهاتف.

يمكنك أيضاً قراءة: