كيف يمكنك معرفة ما إن تم رؤية البريد الالكترونى الذى قمت بإرساله باضافة Doubletick


مثلما تقوم تطبيقات الرسائيل مثل Whatsapp و Messenger بإعطائك مؤشر إن قام المستلم بإستلام الرسالة و مؤشر اخر إن قام بقرائتها، ربما هذا شيء تود إستعماله مع بريدك الالكترونى، ربما بشكل أكبر مع موظفينك إن كانت شركتك صغيرة و انت غير قادر على تحمل تكاليف تطبيقات التراسل الاحترافية الكبيرة التي تخبرك إن قام موظفك بقراءة البريد ام لا، بالطبع هذا لا انصح به خصوصاً اننى سوف اكون اول من يًُطرد من عمله بسبب هذا. من كان يصدق ان اضافة مثل Doubletick قد تكون سبب طردنا جميعاً.

على الناحية الاخرى هناك بديل اقل تكلفة إن كنت تريده بشكل احترافى، و إن كنت لا تمانع ظهور اسمه في بريدك الالكترونى سوف يكون مجاناً، و هو اضافة Doubletick الخاصة بمتصفح Google Chrome، هي تعمل مع Gmail و كانت تعمل بشكل جيد.

على الاقل بين Gmail لـGmail، فعند تجربة ارسال رسالة إلى بريدي الالكترونى الخاص بالعمل و تفحصه عن طريق تطبيقات البريد الالكترونى المجانيه البسيطه المتواجده مع CPanel لم يعطيني رد، لذلك يبدو أن الـTracker الخاص بالاضافة لا يدعم الا Gmail في الوقت الراهن مع المواقع الكبيرة مثل Yahoo و Outlock، و لكن ليس اكثر، لذلك لا تتوقع أن تستخدم هذه الميزة في تطبيق البريد الالكترونى المجانى الذي تقوم بتشغيل بريدك الالكترونى الخاص بالعمل عليه إن كان هذا هدفك، سوف يكون عليك على الاقل شراء Google For Work. و هذا مكلف. لذلك حسناًَ، ربما لم يتم طردى هذه المرة.

لكن على كل الاحوال، لا انصح باستخدامه لمتابعه إن كان يتم تجاهلك ام لا، فهذا سوف يخرج الوحشية فيك لتظن بشكل مباشر انه تم تجاهلك مع انه ربما ياخذ وقته حيثما يستعد و راىء البريد في وقت باكر، أو ربما قد وضع البريد في وضعيه تمت قرائته عن طريق الخطا دون أن يقرائه و كان سوف يلاحظه في وقت لاحق، خصوصاً و أن المستلم لا يعرف ” الا إن كان يعرف ما هو Doubletick و انت تستخدم النسخه المجانيه ” انك ترسل شيء.

بالطبع طريقة الاستخدام بسيطه، تقوم بتحميل الاضافة و تشغيلها على Google Chrome و من ثم تسجيل الدخول بـGmail، سيظل هناك مخاوفك بسبب وجود Tracker لا تعرفه في بريدك الالكترونى، هناك وعد منهم بانك لن يتم مراقبتك أو بيع معلومات عنك لاى احد، و لكن فقط كان هذا تحذير مننا، حيث انهم ربما يكون لهم لجوء باى شكل لبريدك الالكترونى، لذلك احذر عند إستخدامك لهذه الاضافة على الرغم من إظهار النيه الجيده من ناحية صناع الاضافة.

بعد تحميل الاضافة تقوم بتسجيل الدخول، سوف ترى علامات بجانب كل بريد الكترونى كما في Whatsapp، سيكون لك حرية تفعيل أو توقيف هذه الميزة لكل بريد عن طريق زر بجانب كلمه ارسال.