اقسام الموقع

كيف تُشغل Youtube, Hulu, Netflix فى وضعيه Mini View في ويندوز 10


لقد قامت شركة مايكروسوفت باضافة ميزة باسم Mini View في تحديث Creators Update الخاص بنظام Windows 10 و هي ميزة تسمح لك بمشاهدة فيلم عن طريق Movies & TV App أو السماع لاغنيه عن طريق Groove Music مع وجود ادوات التحكم و الفيديو بشكل صغير ثابت اعلى الأشياء التي تستخدمها. في محاولة للسماح لك بمشاهدة الافلام و السماع للاغانى بشكل ممتاز وقت العمل. و حسنا التجربة جيده، و لكننا حقاً لا نشاهد شيء معين على Movies & TV كثيراً، لذلك لنذهب بشكل مباشر إلى كيفية تشغيله على التطبيقات التي تهمنا حقاً.

هذه الميزة ليست حقاً حصرية على تلك التطبيقات، يمكن لاى مطور استخدامها، و لكن كما نرى فـNetflix لم يقم باضافتها بعد، و ايضاً Youtube ليس بتطبيق حتي يصل إلى هذه القدرة. و لكن…. تطبيق Compact View المتوفر للمستخدمين هو تطبيق حقيقى، و هو كملاحظة تطبيق يجلب محتواه من الانترنت مثل المتصفح، لذلك إستخدامك لـNetflix فيه سيكون من الموقع، لا تطمح في تشغيل الأشياء التي قمت بتحميلها مسبقاً عليه.

على كل الاحوال، طريقة تشغيله هي الاتى، قم بتحميله عن طريق متجر Windows 10  و من بعدها قم بتشغيله، إن كنت تريد تشغيله على Netflix فهذه هي الاعدادات الاساسية، سوف يقوم بتحميل Netflix و بعدها يطلب منك تسجيل الدخول و ابدا في اختيار اي شيء لتختار تحويل الرؤية إلى Mini view، و سوف يكون لك القدرة في التحكم في المقطع بشكل كامل، و سوف تراه بالطبع.

إن كنت تريد أن تستخدمه مع Youtube أو Hulu فسوف يكون عليك إدخال الرابط الخاص بما تريد أن تشاهده منهم، بالطبع ربما يكون النتائج مخيبه للامال في ناحيه أن يكون مستقر، و لكن لا تقلق، فهو سوف يعمل في النهاية بشكل جيد، بالطبع تختار ما تريد مشاهده و تقوم بتشغيله على وضع ملىء الشاشة و تتدخل في إطار Mini view كالعاده و سوف يعمل كل شيء كما هو المعتاد.

اين المشكلة ؟ المشكلة هنا تكمن في كمية الاخطاء البرمجيه التي تحدث ( Bugs ) بشكل كبير و متكرر و يبدو أن المطور لا يهتم بها، هي كثيرة حتى يتم ملاحظتها و هذا يعنى انها كثيرة في عالم التقنيه، لذلك سوف يكون عليك التعايش معها بكل سلام إلى أن تصل الميزة رسمياً لدعم من Netflix على الاقل بما أن الباقين سيكون صعب بشكل كبير الوصول لها.

رابط التثبيت: