اقسام الموقع

كل ما نعرفه عن هاتف Samsung Galaxy Note 8 حتى الان.


هذا الجزء من العام مجدداً، انها فترة بداية إعلان الحرب و إظهار مواضع القوة الخاصة بكل شركة في مجال التقنية على كل الاقسام الهواتف أو معالجات الرسوميات أو أو أو او، لذلك اولاً إن كنت تقرأ المقال و تنوي شراء هاتف جديد فربما عليك التوقف قليلاً و تتفكر في أي شيء اغبى من هذا قد تفعله في هذه الفترة. لكن إن كنت تقرأ هذا المقال بحثاً عن معلومات عن Samsung Galaxy Note 8 فانت في المكان الصحيح.

كل ما نعرفه عن هاتف Samsung Galaxy Note 8 حتى الان.

جهاز Samsung Galaxy Note 8 أو نوت 8 ياتي بعد Samsung Galaxy Note 7 أو نوت 7 في ترتيب سلسلة الهواتف في عائلة Note الخاصة بسامسونج و الموجه للاجهزة التي تمتلك شاشة كبيرة حتى تصبح Phablet، ليست بهاتف وليست بتابلت، و بالطبع يميزها أيضا قلم S-Pen الغنى عن التعريف، بجانب انها ما تطلق عليه شركة سامسونج ” موجه لمستخدمي القوة ” و بالطبع كما نعرف، فهاتف نوت 7 قد إنفجر بعد فترة إطلاقه في اكثر شيء كارثى يحدث في عالم التقنيه منذ بدايه القرن. لذلك نوت 8 ربما هو تحدى اكبر لضمان مستوى الامان.

اتذكر بشكل كبير قبل إطلاق نوت 7 و فترة تسريباته و الاعلان عنه كيف كنتُ مبهوراً مع اصدقائى بما يقدمه الهاتف بحجمه، بل اكثر تعجباً من التصميمات التي ظهرت و التي تقول انه حقاً مرتب بشكل جيد داخل الهاتف لتحصل على كل هذا بهذا الشكل… و هذا كان السبب في إنفجاره و الذي يجعلنى اتسال كيف سيكون الوضع هذا العام ؟؟ لانه حتى الحدود الكبيرة قليلاً التي كان يمكن أن نستغل مساحتها وراء الشاشة اصبحت صغيرة. لذلك علينا أن نامل أن شركة سامسونج لن تفجره هذا المرة. و لنقف هنا.. و نبدا التحدث في ما نعرفه حتى الان.

ما نعرفه حتى الان عن Samsung Galaxy Note 8

كل ما نعرفه عن هاتف Samsung Galaxy Note 8 حتى الان.

ما ” نعرفه ” هي معلومات نعرفها من التصريحات و الاعلانات الرسميه، و ليست تسريبات أو توقعات.. و بما انها كثيرة سوف ناخذ كل تلك الاخبار الكبيرة في هيئة سريعه إختصاراً للوقت.

  • المساعد Bixby سوف يعمل عند شرائك للهاتف مباشرة و لن تحتاج للانتظار حتى يعمل بشكل كامل كما هو الحال مع Galaxy S8
  • هاتف Note 8 سوف يستخدم طريقة معالجه 8 point battery test كما حدث مع Galaxy S8
  • سوف يكون ” مبدع ” كما صرح رئيس Samsung Mobile
  • سوف يبدأ البيع في سبتمبر ( يوم 15 لنكون محددين ) في بعض المناطق حتى يصل للعالم اجمعه بحلول اكتوبر.
  • سوف يكون باهظ الثمن… بشكل كبير، بدايه من 850$ وصولاً لاسعار كبيرة مثل 900$ ( السعر ليس مؤكد. و انما علو ثمنه )
  • سوف يتم إطلاقه يوم 23 اغسطس القادم. اي اننا على بعد اقل من شهر لنراه رسمياً

هنا ننتهى من الأشياء المؤكدة و التي نعرفها عن حق. و هنا يتحول الحديث عن تسريباته قليلاً، لنتحدث كمحترفين الان.

تسريبات هاتف Samsung Galaxy Note 8

التسريبات، خضوصاً مع شركة Samsung ربما تصبح في اوقات كثيرة اصدق من التصريحات، على مدار عملى كمحرر لفترة ليست بصغيرة كان أن تخطىء التسريبات شيء نادر، لذلك توقعوا أن ما تقوله التسريبات هو حقيقى أو مضاف اليه بعض بهارات التكبير في التسريب ليحصل على الاهتمام بالطبع.

  • الكاميرتين الخلفيتين، في سبيل الوصول لمستوى العالم المحيط به بعد صدمه أن Galaxy S8 سوف يستخدم الكاميرا و المستشعر الخاص بـGalaxy S7 دون تطويرها لمستوى يرقى ليكون موضع قوة لتظل بالكاميرا القديمه لتصبح الكاميرا الخاصة بـGalaxy S8 تعتبر عاديه مقارنه بالوحوش الاخرى في نفس العام. لذلك Note 8 سوف يحظى بكل الاهتمام فى ناحيه الكاميرا كما هو واضح.
  • قلم S-Pen ربما يحتوي على سماعه اسبيكر و هو شيء حقاً اجهل قدرتنا على فهم إستخدماته و لكننا سوف نعرف قريباً.
  • هاتف Note 8 ربما سوف يتخذ منحنى عند كل جانب. اي انه سوف يكون منحنى من كل الجوانب !
  • قد ياتي بلون ازرق عميق ( Deep Blue ) جديد
  • شاشة Note 8 قد تستشعر لقوة الضغط كما هو الحال مع 3D Touch في iPhone 6S

و المزيد المزيد من التسريبات التي لم نعرفها بعد، في النهاية سوف نعرف كل شيء بحلول يوم 23 اغسطس القادم. لكن الان لنتحدث بشكل اكثر تحديداً عن تسريبات مواصفاته.

ما تحت ظهر Samsung Galaxy Note 8

عندما يبدأ الكلام عن مواصفات هاتف من عائلة Note فسوف نذكر دائما اعلى شيء موجود في السوق في كل الجوانب، لذلك نحن نتوقع أن نرى Exynos 8895 المتواجد في Galaxy S8 أو الوحش العملاق Snapdragon 835 حتى يلعب اي منهم دور العقل الخاص بهاتف Galaxy Note 8 القادم.

التسريبات لن تنتهى هنا، نحن نتوقع أن نرى نسختين إحداهم 64GB و الاخرى 128GB، مع توقع اخر مننا اننا سوف نرى 6GB من الذاكرة العشوائية مع نسخه 128GB ! و هو شيء متوقع بالطبع.

الهاتف أيضا – كالعاده – سوف ياتي بشاشة أكبر قليلاً من Samsung Galaxy S8 Plus ليكون حجمه 6.3 إنش بدقة 2K بشاشة من نوعيه Super AMOLED و سوف ياتي الهاتف اجمعه في تصميم Infinity Display مشابه لـGalaxy S8.

بالطبع نتوقع أن ياتي الهاتف مضاد للماء و معه قلم S-Pen ( اشياء لا يمكنهم العوده فيها الان. ) مع مستشعر Iris Scanner.

كاميرتين خلفيتين كما ذكرت اعلاه حيث تاتي كل واحدة بدقة 12MP احداهم f/1.7 و الاخرى f/2.4 مع مثبت الحركة البصرى OIS و 3x Optical Zoom وفلاش ثنائي. مع دعم لشحن لاسلكى و دعم Samsung DeX أو Samsung Desktop Experience. و في النهاية بطارية بحجم 3300mAh.

هذا كان بشكل ملخص و سريع جداً كل ما نعرفه في جميع الاحوال عن Samsung Galaxy Note 8 الان. الاعلان يوم 23 اغسطس لذلك لا تنسوا أن تتابعونا لتغطية إطلاقه.